بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
الامام السجاد علي بن الحسين عليهما السلام هو احد البكائين الذين قضوا شطرا كبيرا من حياتهم في البكاء والنوح حتى اشتهروا بهذا اللقب..
وقد كان حال الامام السجاد غريبا الى حد انه ما قدموا له طعاما قط الا بلله بدموع عينيه وهذه الرواية تشير لحاله
عَنِ الإمام جعفر بن محمد الصَّادِقِ ( عليه السَّلام ) : " أَنَّ زَيْنَ الْعَابِدِينَ (أي الإمام علي بن الحسين السجاد زين العابدين (عليه السَّلام)) بَكَى عَلَى أَبِيهِ (أي الإمام الحسين بن علي سيد الشهداء (عليه السَّلام)) أَرْبَعِينَ سَنَةً ، صَائِماً نَهَارُهُ ، قَائِماً لَيْلُهُ ، فَإِذَا حَضَرَ الْإِفْطَارُ جَاءَ غُلَامُهُ بِطَعَامِهِ وَ شَرَابِهِ فَيَضَعُهُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، فَيَقُولُ : كُلْ يَا مَوْلَايَ .
فَيَقُولُ : قُتِلَ ابْنُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه و آله ) جَائِعاً ، قُتِلَ ابْنُ رَسُولِ اللَّهِ عَطْشَاناً ، فَلَا يَزَالُ يُكَرِّرُ ذَلِكَ وَ يَبْكِي حَتَّى يُبَلَّ طَعَامُهُ بِدُمُوعِهِ ، وَ يُمْزَجَ شَرَابُهُ بِدُمُوعِهِ ، فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى لَحِقَ بِاللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ ".
وسائل الشيعة: 3 / 282 ، للشيخ محمد بن الحسن بن علي ، المعروف بالحُر العاملي
الامام السجاد علي بن الحسين عليهما السلام هو احد البكائين الذين قضوا شطرا كبيرا من حياتهم في البكاء والنوح حتى اشتهروا بهذا اللقب..
وقد كان حال الامام السجاد غريبا الى حد انه ما قدموا له طعاما قط الا بلله بدموع عينيه وهذه الرواية تشير لحاله
عَنِ الإمام جعفر بن محمد الصَّادِقِ ( عليه السَّلام ) : " أَنَّ زَيْنَ الْعَابِدِينَ (أي الإمام علي بن الحسين السجاد زين العابدين (عليه السَّلام)) بَكَى عَلَى أَبِيهِ (أي الإمام الحسين بن علي سيد الشهداء (عليه السَّلام)) أَرْبَعِينَ سَنَةً ، صَائِماً نَهَارُهُ ، قَائِماً لَيْلُهُ ، فَإِذَا حَضَرَ الْإِفْطَارُ جَاءَ غُلَامُهُ بِطَعَامِهِ وَ شَرَابِهِ فَيَضَعُهُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، فَيَقُولُ : كُلْ يَا مَوْلَايَ .
فَيَقُولُ : قُتِلَ ابْنُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه و آله ) جَائِعاً ، قُتِلَ ابْنُ رَسُولِ اللَّهِ عَطْشَاناً ، فَلَا يَزَالُ يُكَرِّرُ ذَلِكَ وَ يَبْكِي حَتَّى يُبَلَّ طَعَامُهُ بِدُمُوعِهِ ، وَ يُمْزَجَ شَرَابُهُ بِدُمُوعِهِ ، فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى لَحِقَ بِاللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ ".
وسائل الشيعة: 3 / 282 ، للشيخ محمد بن الحسن بن علي ، المعروف بالحُر العاملي
تعليق