إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا الحسين (عليه السلام) ولماذا على يزيد بالذات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا الحسين (عليه السلام) ولماذا على يزيد بالذات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين


    كان الناس يعرفون الكثير الكثير مما أخبر به النبي (صلى الله عليه وآله) عن مصير أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، وكانوا قد عرفوا أيضاً الحسين (عليه السلام)، وأخاه وأباه (سلام الله عليهم أجمعين).. عرفوهم في ممارساتهم، وفي توجهاتهم، وفي كل حالاتهم.
    وعرفوا في مقابل ذلك: رموز الشجرة الملعونة وأهدافها، وسيرتها، ووقفوا على حالاتها. وكذلك على حالات وسير وأخلاق خصوم أهل البيت (عليهم السلام) بصورة عامة، الذين يريدون أن يكونوا ملوكاً جبارين..
    والناس أيضاً.. قد عرفوا بنود صلح الإمام الحسن (عليه السلام) مع معاوية..
    وقرأوا على صفحات الواقع والتجربة، والمعايشة القريبة، خصائص الشخصية العلوية، والحسنية، والحسينية. وهم أهل بيت النبوة (سلام الله عليهم)..
    ثم إن الناس قد قرأوا أيضاً على صفحات الواقع والتجربة، والمعايشة القريبة خصائص خصوم أهل البيت (عليهم السلام)، من أمثال معاوية ويزيد وغيرهما..
    ثم إن الناس كذلك.. قد رأوا بأم أعينهم كيف أن هذا الباغي والمعتدي، والمدعي لمقام خلافة الرسول (صلى الله عليه وآله) لا يتحمل حتى أن يرفض إنسان واحد الإنقياد له مع أنه هو المعتدي على حق هذا الإنسان، ومع أن أباه بالذات قد سجل أن لا حق له، ولا لأحد من ولده في هذا الأمر، وأنه الحسين (عليه السلام) بالذات هو صاحب الحق..
    نعم.. إن يزيد لم يتحمل حتى أن يرفض هذا الإنسان بالذات الإنقياد له. فراح يلاحقه بثلاثين ألف مقاتل إلى قلب الصحراء، ليقتله مع أهل بيته، وثلة يسيرة جداً من أصحابه، ويسبي نساءه وأطفاله. رغم أنه من أهل بيت النبوة، وسيد شباب أهل الجنة الحسين (عليه السلام) بالذات، فكيف يا ترى سيتعامل مع سائر الناس، لو بدرت منهم أية بادرة مهما كانت تافهة وصغيرة ؟!.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X