إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معنى(اشهد بقتلك قد اقشعرت أضلة العرش مع أضلة الخلائق)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معنى(اشهد بقتلك قد اقشعرت أضلة العرش مع أضلة الخلائق)

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين

    ما معنى(اشهد بقتلك قد اقشعرت أضلة العرش مع أضلة الخلائق) .
    1- إن الإمام الحسين عندما أصيب بالسهم ودخل قلبه وضع يده تحت الجرح فلما امتلأت دما رمى بها نحو السماء فلم تنزل منه قطرة وكان قد فعل ذلك ايضا عندما أصيب عبد الله الرضيع، ويقول الإمام الصادق عليه السلام: (لو سقطت قطرة من دم عبد الله الرضيع لساخت الأرض ومن عليها) فدم الحسين عليه السلام ليس دماً ماديا بل هو دماَ نورانيا فأهل البيت خُلقوا من طينة العرش (أشهد أنك طهرٌ طاهرٌ مطهر من طهرٍ طاهرٍ مطهر، طهُرتَ وطَهُرَتْ بك البلاد) ومن هنا كانت قدسية تربة كربلاء فكربلاء ترفع يوم القيامة بأكملها إلى السماء لأنها قطعة من الجنة (١) .

    2- يشهد الإمام الصادق عليه السلام بأن دم الحسين عليه السلام قد سكن في الخلد، وجنة الخلد هي جنة رسول الله وهي الأقرب إلى العرش، ويقول رسول الله صلى اللَّـــ? عليه وآله وسلم في حديث الكساء "لحمهم لحمي ودمهم دمي"، وقد شوهد (ص) في عالم الرؤيا قبل استشهاد الحسين عليه السلام حيث رأته أم سلمى (رض) مغبر حزين باكٍ وهو يحفر القبور فسألته ما تفعل يا رسول الله؟ فقال: أحفر قبر ولدي الحسين والشهداء. وكذلك رآه ابن عباس في عالم الرؤيا يلتقط الدم بيده فسأله ما ذلك يا رسول الله؟ قال التقط دم الحسين وأرفعه إلى جنة الخلد (٢) .



    -----------------------
    (١) المصادر عديدة. (٢) رواه البحراني. .
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X