إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرب ايام المشي الزيارة الاربعين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرب ايام المشي الزيارة الاربعين

    كلمات بمناسبة قرب أيام المشي لزيارة أربعين سيد الشهداء (ع) ..
    أسباب كثيرة ومتعددة تدعو الناس للـمشي الى كربلاء حيث مرقد الحسين (ع) ، وأهم هذه الأسباب في الجملة ما يأتي:
    1 - أغلب الناس تـمشي بدافع تحصيل الأجر والثواب الـمترتب على كل خطوة يـمشيها الزائر نـحو الحسين (ع).
    2 - ان الوارد في عدة روايات ان خير الأمور أحمزها أي أشدها، ومعلوم ان المشي أصعب وأشد من الانتقال بواسطة وسائل النقل.
    وقد ورد ان الإمام الحسن(ع)كان يحج ماشياً ..
    وفي الحديث أنه (ما عُبد الله بشيء أشد من المشي ولاأفضل)..
    نعم ورد في بعض الأحاديث أن الركوب أفضل إذا كان أقوى على الدعاء والعبادة.
    3 - ان بعض الناس يزورون كربلاء مشياً على الأقدام بدافع مواساة سبايا الحسين (ع) وعائلته التي عادت بعد الأسر الى زيارة الحسين (ع) ، أو بدافع التشبه بهم لـمشاركتهم في الأجر أو في الآثار..
    نظير ما ورد في أن من بات عند قبر الحسين(ع) ليلة عاشوراء لقي الله ملطخاً بدمه ، كأنما قُتل معه في عرصته , وأن من زار الحسين(ع) يوم عاشوراء أو بات عنده كان كمن استشهد بين يديه.
    4 - ان المشي نحو الحسين (ع) أصبح ظاهرة كبرى من مظاهر الشعائر الإسلامية ؛ خصوصاً في زيارة الأربعين ، حيث ورد أن (من علامات المؤمن :صلاة إحدى وخمسين ، وزيارة الأربعين ، والتختم باليمين ، وتعفير الجبين ، والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم )..
    فيكون السعي مشياً على الأقدام ناشئاً عند البعض من تعظيم هذه الشعيرة المقدسة.
    5 - ان في الـمشي نحو الحسين (ع) مـخاطر ومصاعب أمنية كثيرة ، فيكون المشي عند البعض نوعاً من التحدي والمواجهة، وطريقة لإظهار روح الكبرياء والصمود أمام الأعداء ، وهذا سبب آخر مأجور ايضاً.
    6 - هناك من يمشي لأجل الوفاء بنذر أوعهد لله تعالى.
    7 - أن الحسين(ع) مجرب فعلاً في قضاء الحوائج ، وحل الـمشاكل وتفريج الهموم ، وقد صرحت الروايات بذلك، بفضل الله وإرادته عزوجل.. فلذلك يمشي اليه الكثيرون لهذا السبب، وهم يسألون الله تعالى بحق الحسين أن يقضي حوائجهم أو يشفي مرضاهم أو نحو ذلك.
    8 - يـمشي البعض الى الحسين(ع) بدافع مجاهدة النفس، أو بدافع الـخلوة مع الله عزوجل في ذلك الطريق ، فيمشي وهو يقدس ويسبح لله ويناجيه ويدعوه بسر وخفاء.
    9 - هناك من يمشي الى الحسين(ع) بدافع التوبة والإستغفار عن ذنوبه السالفة ، أو عن تقصيراته وهفواته ، فهو يتقرب الى الله تعالى بهذا العناء في هذا السفر المستحب ، لكي ينال الرحمة والمغفرة والرضوان.
    10 - وهناك أيضاً من تدفعه مجرد العاطفة أوالـحب الذي يشعر به تـجاه الحسين(ع) ، لمشاركة سائر الـمحبين في طريقهم هذا الى كربلاء.
    وعلى أية حال فالمشي الى كربلاء ، أيامه أجمل الأيام و ساعاته أحلى الساعات ..
    فيه كمية كبيرة وكيفية عالية من الروحانية والمعنويات الطاهرة ..
    مشاعر لا توصف أبداً ، ولا تدرك و لا تفهم الا بالحضور والمشاركة الفعلية
    وكل من يحضر ويشارك في هذه المسيرة الحسينية لن يتركها أبداً ، ولن ينساها أبداً ، وسيذهب الى كل من يحبه ويهمه أمره ليقول لهم بكل إصرار : تعالوا معي في المرة القادمة ..
    sigpic

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين . الاخ الفاضل سيد ضرغام ابو زهراء السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . احسنتم واجدتم على كتابة هذا الموضوع القيم الذي استمد قيمته من اسم وشخص سيدي ومولاي الامام الحسين عليه السلام نسال الله ان يرزقكم زيارة الحسين عليه السلام في الدنيا وشفاعته في الاخرة بحق محمد وعترته الطاهرة . نعم اخي الكريم كما تفضلتم فالروايات التي تصرح وتشجع على حث الخطى والمسيرمشيا على الاقدام الى حرم الامام الحسين عليه السلام كثيرة نذكرمنها على سبيل الاختصارهذه الروايات :

    1: فعن الحسين بن علي بن ثوير بن أبي فاختة قال: (قال لي أبو عبد الله عليه السلام: يا حسين من خرج من منزله يريد زيارة الحسين بن علي بن أبي طالب عليه
    السلام إن كان ماشيا كتب الله له بكل خطوة حسنة وحط بها عنه سيئة، حتى إذا صار بالحائر كتبه الله من المفلحين، وإذا قضى مناسكه كتبه الله من الفائزين، حتى إذا
    أراد الانصراف أتاه ملك فقال له: أنا رسول الله ربك يقرؤك السلام ويقول لك: استأنف العمل فقد غفر لك ما مضى)
    « تهذيب الأحكام للشيخ الطوسي ج6 ص43».
    2: وعن جابر المكفوف، عن أبي الصامت قال: (سمعت أبا عبد الله عليه السلام وهو يقول: من أتى قبر الحسين عليه السلام ماشيا كتب الله له بكل خطوة ألف حسنة،
    ومحا عنه ألف سيئة ورفع له ألف درجة)
    « كامل الزيارات لجعفر بن محمد بن قولويه ص255».
    3: وعن سدير الصيرفي، عن أبي جعفر عليه السلام في زيارة الحسين عليه السلام قال: (ما أتاه عبد فخطا خطوة إلا كتب الله له حسنة، وحط عنه سيئة) « المصدر
    السابق ص256»
    .

    4:وعن بشير الدهان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الرجل ليخرج إلى قبر الحسين عليه السلام فله إذا خرج من أهله بأول خطوة مغفرة لذنبه، ثم لم يزل يقدس بكل خطوة حتى يأتيه...) « ثواب الأعمال للشيخ الصدوق ص91».
    5: وعن محمد بن جعفر الرزاز، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن أحمد بن بشير، عن أبي سعيد القاضي قال: دخلت على أبي عبد الله عليه السلام في غرفة
    له فسمعته يقول: من أتى قبر الحسين ماشيا كتب الله له بكل خطوة وبكل قدم يرفعها ويضعها عتق رقبة من ولد إسماعيل) «
    وسائل الشيعة للحر العاملي ج14 ص442».
    اخي الكريم ارجوا منكم دوام النشروالتعليق والمرور في القسم الموقرقسم الامام الحسين عليه السلام . شاكرا لمروركم والسلام عليكم . دمتم في امان الله وحفظه .

    تعليق


    • #3
      تسلم الايادي على روعة الطرح
      دمت متألق ودآم الإبدآع منهجا لك
      لاحرمنآ روعة عطآآآك لروحك آطيب التحآآآيا













      تعليق


      • #4
        جعلنا الله واياكم من الموالين والسائرين على درب الحسين.ع.

        تعليق


        • #5
          ماجورين
          بارك الله بكم
          شكرا لكم كثيرا
          اللهم اجعلنا من زوار الامام الحسين عليه السلام

          تعليق


          • #6
            الاخوات الفاضلات الكريمات شعاع الحزن و حمامة السلام و زينب العقيلة . السلام عليكن ورحمة الله تعالى وبركاته . الشكر موصول لكن على هذا المرور العطر . واتمنى منكن دوام النشر والمشاركة والتعليق والمرور في هذا القسم المبارك قسم الامام الحسين عليه السلام . ودمتن في رعاية الله وحفظه .

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X