إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منزلة الامام الحسن عند جده (صلى الله عليه واله)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منزلة الامام الحسن عند جده (صلى الله عليه واله)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين

    روي مرفوعا إلى أبي بكرة نفيع بن الحارث الثقفي قال رأيت رسول الله (صلى الله عليه واله) والحسن بن علي إلى جنبه و هو يقبل على الناس مرة و عليه مرة و يقول إن ابني هذا سيد و لعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين عظيمتين رواه الجنابذي.
    وروي من صحيحي مسلم و البخاري مرفوعا إلى البراء بن العازب قال رأيت رسول الله (صلى الله عليه واله) والحسن بن علي على عاتقه يقول اللهم إني أحبه فأحبه.
    وروي عن الترمذي مرفوعا إلى ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال كان رسول الله (صلى الله عليه واله) حامل الحسن بن علي على عاتقه فقال رجل نعم المركب ركبت يا غلام فقال النبي (صلى الله عليه واله) و نعم الراكب هو رواه الجنابذي.
    وروي عن الحافظ أبي نعيم ما أورده في حليته عن أبي بكرة قال كان النبي (صلى الله عليه واله) يصلي بنا فيجيء الحسن و هو ساجد و هو صغير حتى يصير على ظهره أو رقبته فيرفعه رفعا رفيقا فلما صلى قالوا يا رسول الله إنك تصنع بهذا الصبي شيئا لا تصنعه بأحد فقال إن هذا ريحانتي و إن ابني هذا سيد و عسى أن يصلح الله به بين فئتين من المسلمين رواه الجنابذي في كتابه.
    وروي عن الترمذي من صحيحه يرفعه بسنده إلى أنس بن مالك قال سئل رسول الله (صلى الله عليه واله) أي أهل بيتك أحب إليك قال الحسن و الحسين و كان يقول لفاطمة (صلى الله عليه واله) ادعي إلي ابني فيشمهما و يضمهما إليه.

    وروي عن مسلم و البخاري بسنديهما عن أبي هريرة قال خرجت مع رسول الله (صلى الله عليه واله) طائفة من النهار لا يكلمني و لا أكلمه حتى جئنا سوق بني قينقاع ثم انصرف حتى أتى مخبئا و هو المخدع فقال أثم لكع أثم لكع يعني حسنا فظننا إنما تحبسه أمه لأن تغسله أو تلبسه سخابا فلم يلبث أن جاء يسعى حتى اعتنق كل واحد منهما صاحبه فقال رسول الله (صلى الله عليه واله) اللهم إني أحبه و أحب من يحبه و في رواية أخرى اللهم إني أحبه فأحبه و أحب من يحبه.
    قال أبو هريرة فما كان أحد أحب إلي من الحسن بن علي بعد ما قال رسول الله (صلى الله عليه واله).

  • #2
    الأخت الكريمة

    ( عطر الولاة)

    جزاكم الله خير على هذا الاختيار الموفق

    جعله المولى في ميزان حسناتكم










    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ياسيدي ومولاي ورحمة الله وبركاته
      احسنتم الموضوع
      شكرا كثيرا
      ماجورين

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X