إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(أهمية اداء الحقوق لله وللناس) محور يوم الاحد لبرنامج (في رحاب الطفوف)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Om karar
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لفقرة وفرقنا بكم البحر
    #ثواب_زيارة_الحسين"ع"
    عن ذريح المحاربي قال: قلت لأبي عبد الله (ع) ما ألقى من قومي ومن بني إذا أنا أخبرتهم بما في إتيان قبر الحسين (ع) من الخير، إنهم يكذبوني، ويقولون: إنك تكذب على جعفر بن محمد (ع). قال: يا ذريح, دع الناس يذهبون حيث شاؤوا، والله، إن الله ليباهي بزائر الحسين (ع) والوافد يفده الملائكة المقربون وحملة عرشه، حتى إنه ليقول لهم: أما ترون زوار قبر الحسين (ع)، أتوه شوقا إليه وإلى فاطمة بنت رسول الله (ص)؟ أما وعزتي وجلالي وعظمتي لأوجبن لهم كرامتي، ولادخلنهم جنتي التي أعددتها لأوليائي ولأنبيائي ورسلي. يا ملائكتي, هؤلاء زوار الحسين حبيب محمد رسولي، ومحمد حبيبي، ومن أحبني أحب حبيبي، ومن أحب حبيبي أحب من يحبه، ومن أبغض حبيبي أبغضني، ومن أبغضني كان حقا علي أن اعذبه بأشد عذابي، واحرقه بحر ناري، وأجعل جهنم مسكنه ومأواه، واعذبه عذابا لا اعذبه أحدا من العالمين.

    كامل الزيارات ص 143, بحار الأنوار ج 98 ص 75.

    اترك تعليق:


  • امي
    رد
    احسنتم لطيب النشر

    اترك تعليق:

  • وديعة الكفيل
    مشرفة قسم برامج الاذاعة

  • وديعة الكفيل
    رد
    الاخوات المخوقرات " خادمة الحوراء زينب , فداء الكوثر ,
    صدى المهدي , ام محمد علي الجبوري "

    بوركتم على طيب الحضور والمشاركة ان شاء الله في ميزان حسناتكم .

    اترك تعليق:

  • صدى المهدي
    مشرفة قسم رمضانيات

  • صدى المهدي
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم
    لبيك ياحسين
    ماجورين وموفقين

    اترك تعليق:


  • فداء الكوثر
    رد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف.ً.

    ((فقرة قلوب دامية))

    زيارة الاربعين تعظيم لشعائر الله تعالى, التي ندب الكتاب العزيز إليها بقوله (ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ)
    ▶▶▶▶▶▶▶▶▶⏩⏩◀◀◀◀◀◀◀◀◀
    فقد أصبحت زيارته(ع) من الأعلام اللائحة للمنتسبين لمدرسة أهل البيت(عليهم السلام), ومعلما خالدا للدلالة على الله تعالى وشريعته. إذ إن زيارته (عليه السلام) في حد ذاتها تعد من أعظم شعائر الله, خلّدت الغايات التي نهض الحسين ( عليه السلام ) من أجلها, بالإضافة لما يصاحبها من الأمور الراجحة والمحبوبة عند الله تعالى, من الصلاة والصدقة وقراءة القرآن والذكر والإطعام, وغير ذلك.

    ⏪⏪◀◀◀◀◀◀◀◀⏪⏪⏪⏪◀◀◀◀◀
    وقد روي عن العقيلة زينب(عليها السلام) قولها للإمام زين العابدين(عليه السلام) فيما يخص زوار قبر سيد الشهداء(وينصبون لهذا الطف علما لقبر أبيك سيد الشهداء، لا يدرس أثره ولا يعفو رسمه على كرور الليالي والأيام ، وليجتهدن أئمة الكفر وأشياع الضلالة في محوه وتطميسه ، فلا يزداد اثره إلا ظهورا ، وأمره إلا علوا)

    ⏩⏩في زيارته (عليه السلام)أداء لحق من حقوق رسول الله(صلى الله عليه وآله) على أمته, لأن أكرام أولاد المرء إكرام له, وتعظيمهم تعظيم له, والإمام الحسين(عليه السلام) هو الامتداد الطبيعي لرسول الله(صلى الله عليه وآله)

    بكل خصائصه وصفاته. وقد روي عن أبي عبد الله ( عليه السلام )،قال: لو أن أحدكم حج دهره ثم لم يزر الحسين بن علي ( عليهما السلام ) لكان تاركا حقا من حقوق رسول الله ( صلى الله عليه وآله )، لأن حق الحسين ( عليه السلام ) فريضة من الله واجبة على كل مسلم...

    🔁🔁🔁🔁🔁🔁🔁🔁🔁

    اترك تعليق:

  • ام محمد علي الجبوري
    عضو متميز

  • ام محمد علي الجبوري
    رد
    الى فقرة وفرقنا بكم البحر (السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد عظم الله لكم الاجر
    في هيبة الامام الحسين عليه السلام
    فقد كانت عليه سيماء الانبياء فكان في هيبته يحكي هيبة جده التى تعنوا لها الجباه ووصف بعض جلادي ابن زياد هيبته فقال لقد شغلنا نور وجهه وجمال هيبته عن الفكر في قتله ولم تحجب نور وجهه يوم الطف ضربات السيوف ولا طعنات الرماح فكان كالبدر في بهائه ونضارته ولما جيء براسه الشريف الى الطاغية ابن زياد بهر بنور وجهه وقال ما رأيت مثل هذا حسنا وحينما عرض الرأس الشريف على يزيد بن معاوية ذهل من جمال هيبته وقال ما رأيت وجها قط احسن منه فقال له من حضر انه كان يشبه رسول الله صل للله عليه واله وسلم

    اترك تعليق:

  • خادمة الحوراء زينب 1
    عضو ماسي

  • خادمة الحوراء زينب 1
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *************************
    لفقرة ركب السبايا
    *************
    كان من بين كرائم الرسالة وحرائر الوحي وبنات آل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم في اسارى كربلاء امرأة جليلة هي فاطمة بنت الامام الحسن الزكي بن الامام امير المؤمنين علي عليهم السلام اذ ذكرها الشيخ الطبرسي في اعلام الورى باعلام الهدى مع اخويها الحسين الملقب بالاثرم وطلحة ابني الامام الحسن سلام الله عليه وقال: امهم ام اسحاق بنت طلحة التميمي والى هذا ذهب الشيخ المفيد في الارشاد وابن شهر اشوب في مناقب آل ابي طالب.
    وفاطمة هذه العلوية الطاهرة تنتمي الى اشرف حسب ونسب فجدها الاعلى رسول الله ثم امير المؤمنين علي وجددتاها خديجة الكبرى ثم فاطمة الزهراء صلوات الله عليهم اما ابوها فالحسن المجتبى وعمها الحسين وهما سيدا شباب اهل الجنة وأما زوجها فابن عمها الامام علي بن الحسين زين العابدين سلام الله عليه ومنها كان ولده الامام محمد الباقر عليه السلام.
    وكانت فاطمة بنت الامام الحسن ذات علم وفضل وشرف وحياء وعفة عالية وقد نسبت لها كرامات كما يذكر الشيخ الكليني في اصول الكافي عن ولدها الباقر عليه السلام انه قال: كانت امي قاعدة عند جدار فتصدع وسمعنا هدة شديدة فقالت بيدها لا وحق المصطفى ما اذن الله لك في السقوط. فبقي معلقاً في الجو حتى جازته فتصدق ابي عنها بمئة دينار وفيها قال حفيدها الامام جعفر الصادق عليه السلام كما يروي الكليني ايضاً كانت صديقة لم تدرك في آل الحسن امرأة مثلها.
    حضرت هذه العلوية فاطمة بنت الامام الحسن مع عمها الامام الى جنب زوجها الامام السجاد علي بن الحسين وولدها الامام الباقر وكان عمره المبارك بين الثالثة والرابعة فعاشت المحن العظمى التي انصبت على آل البيت ومنها شهادة اخيها القاسم بن الحسن المجتبى وعمره ثلاث عشرة سنة وبقية الشهادات المفجعة التي انتهت بشهادة عمها ابي عبد الله الحسين صلوات الله عليه. وقد توزعت حيرتها بين مصائب عدة منها مرض زوجها السجاد عليه السلام وكان في الخيمة يغمى عليه ساعة بعد ساعة حتى اذا رأى اباها الحسين وحيداً غريباً نهض يتوكأ على عصاه ويجر سيفه فصاح الامام الحسين باخته ام كلثوم احبسيه لئلا تخلوا الارض من نسل آل محمد فارجعته الى فراشه ثم رافقته زوجته وابنة عمه فاطمة بنت الحسن في سفر الاسر المرير تعالجه وتخدمه وترعى ولدها الباقر وتعيش الاحزان مع عمتها زينب العقيلة وبقية اسرة آل الرسول حتى عودتها الى المدينة، لتطوي بقية حياتها في ذكريات كئيبة جاءت بها من كربلاء.

    اترك تعليق:

  • فدك فاطمة
    مشرفة ساحة إذاعة الكفيل

  • (أهمية اداء الحقوق لله وللناس) محور يوم الاحد لبرنامج (في رحاب الطفوف)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    الاحد
    ستكونون مع البرنامج اليومي الصباحي
    (في رحاب الطفوف)
    تقديم
    أفياء الحسيني
    وتشاركها في الاعداد
    علا محمد
    إخراج
    هنادي الحسناوي

    يأتيكم يومياً من الاحد الى الاربعاء
    التاسعة صباحاً

    وستكون مواضيع فقراته هي:
    وفرقنا بكم البحر
    فقرة يومية
    كلمات مختصرة حول الفوائد الروحية لشهري محرم وصفر التي تعود على الانسان، حيث يتم سنتطرق الى مصائب اهل البيت (عليها السلام) والاحداث التي جرت في يوم عاشوراء،
    فقد ورد عن الامام الرضا(ع) لابن شبيب:
    (إن سرَّك أن يكون لك من الثواب مثل ما لمن استشهد مع الحسين (عليه السلام) فقل متى ذكرته: يا ليتني كنتُ معهم فأفوز فوزاً عظيماً)
    فمن ترغب بالمشاركة في هذه الفقرة سنفتح لها المجال عبر الاتصال المباشر او عبر المنتدى.
    لذا فاذكري أخيتي مصائب اهل البيت (عليهم السلام) في يوم عاشوراء وقولي: يا ليتني كنتُ معهم فأفوز فوزاً عظيماً.

    قلوب دامية
    فقرة يوميه وهي فقرة المحور
    ومحورنا يوم غد هو:

    أهمية اداء الحقوق لله وللناس
    ماذا اعددتِ قبل الذهاب لزيارة اربعين الامام الحسين (علية السلام)؟هل اديتِ حق الله وحق الناس؟

    وثائق وعلل
    سنتعرف على وثيقة جديدة فيما يخص الشعائر الحسينية ونفهم العلة منها من قبل الضيفة الباحثة السلامية ام كرار

    ركب السبايا
    في هذة الفقرة نسلط الضوء على النساء اللاتي واكبن مسيرة الامام الحسين(عليه السلام) بموقف او قصة او روايه ذكرت حولهن.
    ( فاطمة بنت الامام الحسن الزكي بن الامام امير المؤمنين(عليهم السلام))

    فكونوا معنا...




    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X