إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نعيد الثقة بالشباب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف نعيد الثقة بالشباب

    كيف نعيد الثقة بالشباب

    ان حياة الشاب صغيرة جدا لأنها تتناسب مع تطلعاته التي تأخذ حجمها من الفرص المتاحة امامه، وعندما ننظر إلى تجارب الشباب في هذه الأيام نجدها مبعثرة غير مستقيمة وليس فيها توازن او انسجام بحكم الضياع الذي يتعرض له لأسباب مختلفة؛ فتارة بسبب الإهمال وأخرى بسبب أصدقاء السوء وثالثة بسبب ضغط الحاجة وقسوة الظروف وهكذا.
    ومن الطبيعي ان يفقد الانسان الشاب سبيله اذا كانت حياته تبدا بهذه العشوائية الواضحة؛ لذا يتحتم علينا إعادة الثقة اليه واكتساب ثقته من جديد لان فقدان تلك الثقة تشكل مشكلة يصعب حلها مع الأيام.
    ولما كانت الأسباب الاجتماعية تدفع الانسان الشاب نحو التأقلم مع الوضع العام فسيكون مصيره الضياع لان الوضع العام لا يهتم لحاجاته واماله التي تشغل باله .
    وعندما تكثر الهموم على النفس ترى كيف ان نفس الشاب تنقبض نحو الداخل وكأنها تريد الانكفاء والتقوقع وعدم الاتصال بالآخرين وفي مثل هذه الحالة يجب ان يدق ناقوس الخطر في نفوس الاهل والاحبة حزنا على ضياع ثقة هذا الانسان وذهابه بعيدا عنهم وكان الاجدر ان يكون في كنف المسؤولين عنه ويحظى بعنايتهم .
    لهذا يجب ن نبادر إلى محاولة الاستعادة التدريجية للشاب من غربته التي يشعر بها ووحدته التي يشعر بها ويظن ان الاخرين لا يهتمون لأمرهوكأنه سقط متاع بال.
    وهذه المبادرة يجب ان تكون مدروسة بعناية فان مجرد الشعور بالخطر ليس كافيا في حل المشكلة ويجب في هذه الحالة ان نضع حلولا متعددة لكل مشاكله التي يشعر بها لان عدم التخطيط في رصد هذه القضية وحلها سيؤجل الحل النهائي وربما يلغيه من الوجود بالمرة.
    ولما كانت الجهات المسؤولة عن هذه القضية متعددة يجب ام تتضافر الجهود في وضع استراتيجية خاصة بكب شاب وأسباب ابتعاده عن حضنه وعشه الأصلي حتى نميز بين النتائج السلبية واسبابها ثم نضع الحلول المناسبة لها؛ وذلك لان فهم أسباب الحالة يحتاج إلى دراية كبيرة ووعي عميق وبالتالي يساهم في إنجاح المهمة التي هي إعادة الشاب إلى مكانه الأصلي بين يدي اهله ومحبيه
    الشيخ جميل مانع البزوني




    يا سند من لا سند له

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم
    ماجورين

    تعليق


    • #3
      عاشت الايادي ع النقل
      ننتظر الجديد منك
      تحيتي













      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X