إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرفة الامام ابي عبدالله الحسين (عليه السلام ) بخفايا الامور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرفة الامام ابي عبدالله الحسين (عليه السلام ) بخفايا الامور


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    اعتاد المرحوم الحاج محمد رضا البقال الذي يسكن في مدينة استانة ان يقدم وليمة للناس كل عام في يوم الاربعين للحسين (عليه السلام) فيهيء اربعين منا من الرز لهذا الغرض وفي احدى السنوات تشرف الحاج بزيارة كربلاء فجهز المقدار نفسه واوصى ابناءه بالوليمة كالاعوام السابقة ثم توجه الى كربلاء الحسين (عليه السلام) وفي كربلاء رأى الحاج في المنام سيد الشهداء ماثلا امامه وهو يقول: يا حاج لماذا خصصت نصف المقدار من الطعام لهذا العام؟ هل لانك جئت الى كربلاء ففعلت هذا؟
    وعندما استفاق الحاج لم يجد تفسيرا لهذه الرؤيا وبعد ان اتم زيارته رجع الى مدينة شيراز .
    ومن عادة العائدين من زيارة كربلاء ان يقدموا الولائم للناس لمدة ثلاثة ايام بعد وصولهم وهذه تشبه العادة المتبعة للحجاج العائدين من بيت الله الحرام .
    وبعد هذه الايام الثلاثة سأل الحاج اولاده : ماذا فعلتم لاطعام الناس هذا العام بمناسبة الاربعين؟
    فقال اكبرهم: عملنا كما اشرت علينا.
    لكنه لم يقتنع فكرر السؤال والح عليهم ان يقولوا الحقيقة فاعترفوا بأنهم طبخوا (20) منا من الرز وتركوا النصف الثاني ليطعموا به الناس بعد رجوعه من كربلاء.
    من اقوال امير المؤمنين (ع) سيد الكلام


    قل ما شئت في مسبتي
    فسكوتي عن الحقير جواب
    لا تظنه فعل ضعف مني ولكن
    ما من اسد يرد على حديث الكلاب

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين . الاخت الكريمة سرى فاضل . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . سلمت اناملك وجاد قلمك بما سطر من اروع الكلمات والقصص بحق سيدنا ومولانا الامام الحسين عليه السلام . جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك . نعم اختي الفاضلة فان اهل البيت (ع) يعلمون بالمقدار الذي علمهم الله تعالى . وان الامام الحسين (ع) قد علم بما كان وبما سيكون وما سيجري عليه وعلى اهل بيته فقال في عبارته المشهورة : (شاء الله ان يراني قتيلا وان يراكن سبايا ) وغيرها من المواقف والاحداث التي تدل على علمهم بالغيب وبما وراء الطبيعة . الشكر موصول لك ودمت في رعاية الله وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X