إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقد الناصبي ابن تيمية على أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقد الناصبي ابن تيمية على أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
    يقول ابن تيمة ::
    في منهاج السنة ج 4 ص 28
    ((عن علي أنه كان يصلي كل يوم وليلة ألف ركعة فهذا يدل على جهله بالفضيلة وجهله بالواقع أما أولا فلأن هذا ليس بفضيلة فإنه قد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه
    كان لا يزيد في الليل على ثلاث عشرى ركعة ..))

    ((وأيضا فالذي ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي في اليوم والليلة نحو أربعين ركعة وعلى رضى الله عنه أعلم بسنته وأتبع لهديه من أن يخالفه هذه المخالفة ))

    ثم يقول ::
    ((لو كان ذلك ممكنا فكيف وصلاة ألف ركعة في اليوم والليلة مع القيام بسائر الواجبات غير ممكن فإنه لا بد له من أكل ونوم وقضاء حق أهل وقضاء حقوق الرعية وغير ذلك من الأمور التي تستوعب من الزمان إما النصف أو أقل أو أكثر والساعة الواحدة ...))

    ثم يناقض نفسه فيقول ::
    في منهاجه نفس المجلد ص 32 :
    ((ثم إن إحياء الليل بالتهجد وقراءة القران في ركعة هو ثابت عن عثمان رضي الله عنه فتهجده ووتلاوته القران أظهر من غيره))

    ابن تيمية يقصد رواية ان عثمان يختم القران في ركعة واحده
    يقول شيخهم النووي ::
    ((وأما الذي يختم القرآن في ركعة فلا يحصون لكثرتهم فمن المتقدمين عثمان بن عفان ، و تميم الداري ، و سعيد بن جبير رضي الله ختمة في كل ركعة في الكعبة ))
    نعم قال ابن عبد البر في
    الاستذكار المؤلف: أبو عمر يوسف بن عبد الله بن محمد بن عبد البر بن عاصم النمري القرطبي (المتوفى: 463هـ) تحقيق: سالم محمد عطا، محمد علي معوض الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة: الأولى، 1421 – 2000 عدد الأجزاء: 9 (2/ 475)
    ( وَقَدْ كَانَ عُثْمَانُ وَتَمِيمٌ الدَّارِيُّ وَعَلْقَمَةُ وغيرهم يقرؤون الْقُرْآنَ كُلَّهُ فِي رَكْعَةٍ وَكَانَ سَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ وَجَمَاعَةٌ يَخْتِمُونَ الْقُرْآنَ مَرَّتَيْنِ وَأَكْثَرَ فِي ليلة )
    أقول : كيف أن صلاة أمير المؤمنين عليه السلام الف كعة تخالف سنة رسول الله صلى الله عليه وآله
    وعثمان يختم القرآن في ركعة واحدة
    فكيف يكون فعل عثمان الذي لم يفعله النبي وهو منقبة ويكون فعل الامام علي مثلبه ؟؟؟
    كذلك تميم الداري النصراني الذي يقول عنه العيني في عمدة القاري ج 14 ص 254 باب الشفقة والرحمة في الخلق قال :
    وكان يختم القرآن في ركعة وربما ردد الآية الواحدة كلها إلى الصباح
    قال محمد بن المنكدر
    إن تميما الداري نام ليلة ولمن يقم للتهجد فيها حتى أصبح فقام سنة لم ينم فيها عقوبة للذي صنع
    وسعيد بن جبير
    نترك الحكم لمن عنده ضمير ووجدان


    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة البقرة - باب قوله : ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها
    4211 - حدثنا : ‏عمرو بن علي ، حدثنا : ‏يحيى ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏حبيب ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏،
    عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : قال عمر ‏ ‏ ‏ ‏أقرؤنا ‏ ‏أبي ‏ ‏وأقضانا ‏ ‏علي .
    مشرفنا الرضا هذا البخاري يقول قال عمر : أن علي عليه السلام أقضانا
    وكذلك يقول ابن تيمية
    أن القضاء يسلزم العلم والدين
    وهذا اعتراف صريح من شيخ النواصب




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      الأخ الكريم
      ( الجياشي )
      شكراً جزيلاً لكم على هذه الأضافة القيمة ومروركم العطر والتواجدكم الكريم
      وفقكم الله تعالى لكل خير ودمتم في رعايته عز وجل .


      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .
        الاخ الفاضل والاستاذ الكريم المؤمن الرضا المحترم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . واحسنتم في رد الوهابي الناصبي ابن تيمية الذي كا همه وغرضه دائما هو الطعن بالامام علي عليه السلام . واليكم اخوتي القراء الافاضل الكرام بعض طعونه الموجهة الى امير المؤمنين (ع) والتي رد عليه السنة قبل الشيعة على اقواله الكاذبة :
        ***ان الامام علي (ع) يشرب الخمرويصلي سكران حاشاه من ذلك والعياذ بالله .
        قال في منهاج السنة /ج 7/ ص 237 : وَقَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى فِي عَلِيٍّ: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ} [سُورَةُ النِّسَاءِ: 43] لَمَّا صَلَّى فَقَرَأَ وَخَلَطَ (3) .
        _________

        (3) ذَكَرَ ابْنُ كَثِيرٍ فِي تَفْسِيرِهِ لِأَوَّلِ آيَةِ 43 مِنْ سُورَةِ النِّسَاءِ حَدِيثًا عَنِ ابْنِ أَبِي - حَاتِمٍ وَسَاقَ سَنَدَهُ -، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، قَالَ: صَنَعَ لَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ طَعَامًا فَدَعَانَا وَسَقَانَا مِنَ الْخَمْرِ، فَأَخَذَتِ الْخَمْرُ مِنَّا، وَحَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَقَدَّمُوا فُلَانًا، قَالَ: فَقَرَأَ: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، مَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَنَحْنُ نَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ. فَأَنْزَلَ اللَّهُ: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ قَالَ ابْنُ كَثِيرٍ: " هَكَذَا رَوَاهُ ابْنُ أَبِي حَاتِمٍ، وَكَذَا رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ عَنْ عَبْدِ بْنِ حُمَيْدٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الدَّشْتَكِيِّ بِهِ، وَقَالَ: حَسَنٌ صَحِيحٌ ". ثُمَّ ذَكَرَ ابْنُ كَثِيرٍ حَدِيثًا آخَرَ رَوَاهُ ابْنُ جَرِيرٍ الطَّبَرِيُّ جَاءَ فِيهِ أَنَّ الَّذِي صَلَّى بِهِمْ هُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ، ثُمَّ قَالَ ابْنُ كَثِيرٍ: " وَهَكَذَا رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ وَالنَّسَائِيُّ مِنْ حَدِيثِ الثَّوْرِيِّ بِهِ ". وَذَكَرَ ابْنُ كَثِيرٍ حَدِيثًا ثَالِثًا رَوَاهُ ابْنُ جَرِيرٍ الطَّبَرِيُّ وَفِيهِ أَنَّ الَّذِي صَلَّى إِمَامًا هُوَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ. كَمَا ذَكَرَ حَدِيثًا رَابِعًا رَوَاهُ ابْنُ جَرِيرٍ فِيهِ أَنَّ الْإِمَامَ هُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ وَاخْتَلَفَتْ أَلْفَاظُهُ عَنِ الْحَدِيثِ الْأَوَّلِ الَّذِي رَوَاهُ ابْنُ أَبِي حَاتِمٍ قَلِيلًا. انْظُرْ تَفْسِيرَ الطَّبَرِيِّ " ط. الْمَعَارِفِ " 8/376 (الْآثَارَ 9524، 9525) وَالْحَدِيثُ فِي سُنَنِ التِّرْمِذِيِّ 4/305 (كِتَابُ تَفْسِيرِ الْقُرْآنِ، سُورَةُ النِّسَاءِ) ، وَهُوَ عَنِ ابْنِ أَبِي طَالِبٍ، وَفِيهِ. . . فَأَخَذَتِ الْخَمْرُ مِنَّا وَحَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَقَدَّمُونِي فَقَرَأْتُ. . الْحَدِيثَ، وَقَالَ التِّرْمِذِيُّ: " هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ صَحِيحٌ ". وَأَمَّا حَدِيثُ عَلِيٍّ فِي سُنَنِ أَبِي دَاوُدَ فَهُوَ فِيهَا 3/445 " كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ، بَابٌ فِي تَحْرِيمِ الْخَمْرِ، وَفِيهِ: أَنَّ رَجُلًا مِنَ الْأَنْصَارِ دَعَاهُ وَعَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ، فَسَقَاهُمَا قَبْلَ أَنْ تُحَرَّمَ الْخَمْرُ، فَأَمَّهُمْ عَلِيٌّ فِي الْمَغْرِبِ فَقَرَأَ. . إِلَخْ.

        وقد كان رد الحاكم النيسابوري كالاتي :
        الكتاب: المستدرك على الصحيحين .
        المؤلف: أبو عبد الله الحاكم محمد بن عبد الله بن محمد بن حمدويه بن نُعيم بن الحكم الضبي الطهماني النيسابوري المعروف بابن البيع (المتوفى: 405هـ).
        تحقيق: مصطفى عبد القادر عطا .
        الناشر: دار الكتب العلمية - بيروت .
        الطبعة: الأولى، 1411 - 1990
        عدد الأجزاء: 4
        ج2/ص 336 :

        3156 - أخبرنا محمد بن علي بن دحيم الشيباني ، ثنا أحمد بن حازم الغفاري ، ثنا أبو نعيم ، وقبيصة ، قالا : ثنا سفيان ، عن عطاء بن السائب ، عن أبي عبد الرحمن ، عن علي رضي الله عنه ، قال : دعانا رجل من الأنصار قبل تحريم الخمر ، فحضرت صلاة المغرب ، فتقدم رجل « فقرأ قل يا أيها الكافرون فالتبس عليه فنزلت ( لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون (1) ) الآية » « هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه » « وفي هذا الحديث فائدة كثيرة وهي أن الخوارج تنسب هذا السكر ، وهذه القراءة إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب دون غيره وقد برأه الله منها فإنه راوي هذا الحديث » .

        فعلى كلام الحاكم يكون ابن تيمية خارجي لانه نسب السكرالى الامام علي (ع).
        __________
        (1) سورة : النساء آية رقم : 43

        تعليق


        • #5
          ماجورين
          بارك الله بكم
          شكرا لكم كثيرا

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .
            الاخ الفاضل والاستاذ الكريم المؤمن الرضا المحترم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . واحسنتم في رد الوهابي الناصبي ابن تيمية الذي كا همه وغرضه دائما هو الطعن بالامام علي عليه السلام . واليكم اخوتي القراء الافاضل الكرام بعض طعونه الموجهة الى امير المؤمنين (ع) والتي رد عليه السنة قبل الشيعة على اقواله الكاذبة :
            ***ان الامام علي (ع) يشرب الخمرويصلي سكران حاشاه من ذلك والعياذ بالله .
            قال في منهاج السنة /ج 7/ ص 237 : وَقَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى فِي عَلِيٍّ: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ} [سُورَةُ النِّسَاءِ: 43] لَمَّا صَلَّى فَقَرَأَ وَخَلَطَ (3) .
            _________

            (3) ذَكَرَ ابْنُ كَثِيرٍ فِي تَفْسِيرِهِ لِأَوَّلِ آيَةِ 43 مِنْ سُورَةِ النِّسَاءِ حَدِيثًا عَنِ ابْنِ أَبِي - حَاتِمٍ وَسَاقَ سَنَدَهُ -، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، قَالَ: صَنَعَ لَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ طَعَامًا فَدَعَانَا وَسَقَانَا مِنَ الْخَمْرِ، فَأَخَذَتِ الْخَمْرُ مِنَّا، وَحَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَقَدَّمُوا فُلَانًا، قَالَ: فَقَرَأَ: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، مَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَنَحْنُ نَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ. فَأَنْزَلَ اللَّهُ: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ قَالَ ابْنُ كَثِيرٍ: " هَكَذَا رَوَاهُ ابْنُ أَبِي حَاتِمٍ، وَكَذَا رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ عَنْ عَبْدِ بْنِ حُمَيْدٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الدَّشْتَكِيِّ بِهِ، وَقَالَ: حَسَنٌ صَحِيحٌ ". ثُمَّ ذَكَرَ ابْنُ كَثِيرٍ حَدِيثًا آخَرَ رَوَاهُ ابْنُ جَرِيرٍ الطَّبَرِيُّ جَاءَ فِيهِ أَنَّ الَّذِي صَلَّى بِهِمْ هُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ، ثُمَّ قَالَ ابْنُ كَثِيرٍ: " وَهَكَذَا رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ وَالنَّسَائِيُّ مِنْ حَدِيثِ الثَّوْرِيِّ بِهِ ". وَذَكَرَ ابْنُ كَثِيرٍ حَدِيثًا ثَالِثًا رَوَاهُ ابْنُ جَرِيرٍ الطَّبَرِيُّ وَفِيهِ أَنَّ الَّذِي صَلَّى إِمَامًا هُوَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ. كَمَا ذَكَرَ حَدِيثًا رَابِعًا رَوَاهُ ابْنُ جَرِيرٍ فِيهِ أَنَّ الْإِمَامَ هُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ وَاخْتَلَفَتْ أَلْفَاظُهُ عَنِ الْحَدِيثِ الْأَوَّلِ الَّذِي رَوَاهُ ابْنُ أَبِي حَاتِمٍ قَلِيلًا. انْظُرْ تَفْسِيرَ الطَّبَرِيِّ " ط. الْمَعَارِفِ " 8/376 (الْآثَارَ 9524، 9525) وَالْحَدِيثُ فِي سُنَنِ التِّرْمِذِيِّ 4/305 (كِتَابُ تَفْسِيرِ الْقُرْآنِ، سُورَةُ النِّسَاءِ) ، وَهُوَ عَنِ ابْنِ أَبِي طَالِبٍ، وَفِيهِ. . . فَأَخَذَتِ الْخَمْرُ مِنَّا وَحَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَقَدَّمُونِي فَقَرَأْتُ. . الْحَدِيثَ، وَقَالَ التِّرْمِذِيُّ: " هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ صَحِيحٌ ". وَأَمَّا حَدِيثُ عَلِيٍّ فِي سُنَنِ أَبِي دَاوُدَ فَهُوَ فِيهَا 3/445 " كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ، بَابٌ فِي تَحْرِيمِ الْخَمْرِ، وَفِيهِ: أَنَّ رَجُلًا مِنَ الْأَنْصَارِ دَعَاهُ وَعَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ، فَسَقَاهُمَا قَبْلَ أَنْ تُحَرَّمَ الْخَمْرُ، فَأَمَّهُمْ عَلِيٌّ فِي الْمَغْرِبِ فَقَرَأَ. . إِلَخْ.

            وقد كان رد الحاكم النيسابوري كالاتي :
            الكتاب: المستدرك على الصحيحين .
            المؤلف: أبو عبد الله الحاكم محمد بن عبد الله بن محمد بن حمدويه بن نُعيم بن الحكم الضبي الطهماني النيسابوري المعروف بابن البيع (المتوفى: 405هـ).
            تحقيق: مصطفى عبد القادر عطا .
            الناشر: دار الكتب العلمية - بيروت .
            الطبعة: الأولى، 1411 - 1990
            عدد الأجزاء: 4
            ج2/ص 336 :

            3156 - أخبرنا محمد بن علي بن دحيم الشيباني ، ثنا أحمد بن حازم الغفاري ، ثنا أبو نعيم ، وقبيصة ، قالا : ثنا سفيان ، عن عطاء بن السائب ، عن أبي عبد الرحمن ، عن علي رضي الله عنه ، قال : دعانا رجل من الأنصار قبل تحريم الخمر ، فحضرت صلاة المغرب ، فتقدم رجل « فقرأ قل يا أيها الكافرون فالتبس عليه فنزلت ( لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون (1) ) الآية » « هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه » « وفي هذا الحديث فائدة كثيرة وهي أن الخوارج تنسب هذا السكر ، وهذه القراءة إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب دون غيره وقد برأه الله منها فإنه راوي هذا الحديث » .

            فعلى كلام الحاكم يكون ابن تيمية خارجي لانه نسب السكرالى الامام علي (ع).
            __________
            (1) سورة : النساء آية رقم : 43


            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم من الأولين والأخرين
            أخي وحبيبي العباس اكرمني
            بارك الله بهذه الانامل المبدعة
            دام التألق والعطاء الفيّاض دئبكم
            وفقك الباري لكل الخير استاذي الغالي على هذه الاضافة القيمة
            وأبتهل الى الله ان يمدكم بنورهِ أبدا ..؛
            ودي وتقديري لشخصك الكريم


            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
              ماجورين
              بارك الله بكم
              شكرا لكم كثيرا


              الأخت الكريمة
              ( صدى المهدي )
              طبتم وطابت مداخلتكم الكريمة
              والتي زادت موضوعنا قيمة وتألقاً
              ربي يعطيكم العافية ويحفظكم من كل مكروه .


              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X