إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند صحيح أنه من أحب عثمان بن عفان كان من أتباع الدجال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسند صحيح أنه من أحب عثمان بن عفان كان من أتباع الدجال

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهري .
    وبعد فهذا حديث صحيح رجاله كلهم من رجال الصحيحين البخاري ومسلم
    فاذن الحديث صحيح حسب مباني السلفية وحديث واضح وهويحذر صراحة من حب عثمان وإن من أحبه كان من أتباع الدجال أو المؤمنين به في قبره .. والمعنى واضح وصريح قال الفسوي في كتابه المعرفة والتاريخ ج 3 ص 87 :
    حَدَّثَنَا أبو بكر بن أبي شيبة ، حَدَّثَنَا يحيى بن آدم ، حَدَّثَنَا عمار بن زريق عن الأعمش عن زيد بن وهب عن حذيفة قَال : أرأيتم يوم الدار ، كانت فتنة يوم عثمان فأنها أول الفتن وآخرها الدجال.
    (من كان يحب عثمان وخرج الدجال تبعه، فإن مات قبل أن يخرج آمن به في قبره).
    وهذه ترجمة لرجال السند
    ــــــــــــــــــــــــــــ
    ترجمة ابن أبي شيبة
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 11 ص 151 :
    عثمان بن أبي شيبة * (خ، م، د، ق) هو الامام الحافظ الكبير المفسر، أبو الحسن، عثمان بن محمد بن القاضي أبي شيبة إبراهيم بن عثمان بن خواستى العبسي مولاهم الكوفي، صاحب التصانيف، وأخو الحافظ أبي بكر.
    ولد بعيد الستين ومئة.
    النتيجة
    1 ـ إمام
    2 ـ حافظ
    3 ـ مفسر
    4 ـ أنه من شيوخ البخاري أي أن البخاري ممن تتلمذ على ابن ابي شيبة
    5 ـ أنه من رجال البخاري ومسلم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يحيى بن آدم * (ع)
    ابن سليمان، العلامة، الحافظ، المجود، أبو زكريا الاموي،
    مولاهم الكوفي، صاحب التصانيف، من موالي خالد بن عقبة بن أبي معيط.
    ولد بعد الثلاثين ومئة، ولم يدرك والده، كأنه توفي وهذا حمل.
    النتيجة
    1 ـ علامة
    2 ـ حافظ
    3 ـ مجود
    4 ـ صاحب تصانيف
    5 ـ أنه من رجال البخاري .
    ـــــــــــــــــــــــ
    2 ـ ترجمة عمار بن زريق
    قال المبرد في بحر الدم ج 1 ص 114 :
    عمار بن زريق الضبي: قال ابن إبراهيم: سئل أبو عبد الله عن عمار بن زريق قال: صالح الحديث.
    قال: وسئل عنه، فقال: روى عنه أبو أحمد الزبيري، وأبو الجواب أكبر من روى عنه.
    وقال عمر شاهين في أسماء الثقات ج 1 ص 156 :
    عمار بن زريق ثقة قاله علي بن المديني .
    النتيجة
    1 ـ صالح الحديث
    2 ـ ثقة
    3 ـ أنه من رجال صحيح مسلم .
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    ترجمة الأعمش
    قال الذهبي في سير الأعلام ج 6 ص 227 :
    سليمان بن مهران ، الإمام شيخ الإسلام ، شيخ المقرئين والمحدثين أبو محمد الأسدي الكاهلي ، مولاهم الكوفي الحافظ . أصله من نواحي الري . فقيل ولد بقرية أمه من أعمال طبرستان في سنة إحدى وستين وقدموا به إلى الكوفة طفلا ، وقيل : حملا .
    النتيجة
    1 ـ شيخ الاسلام
    2 ـ شيخ المقرئين
    3 ـ حافظ
    4 ـ أنه من رجال البخاري ومسلم .
    ــــــــــــــــــــــ
    ترجمة زيد بن وهب
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 4 ص 196 :
    زيد بن وهب * (ع) الامام الحجة، أبو سليمان الجهني الكوفي، مخضرم قديم.
    ارتحل إلى القاء النبي صلى الله عليه وسلم وصحبته، فقبض صلى الله عليه وسلم وزيد في الطريق على ما بلغنا.
    سمع عمر، وعليا، وابن مسعود، وأبا ذر الغفاري، وحذيفة بن اليمان وطائفة.
    وقرأ القرآن على ابن مسعود.
    النتيجة
    1 ـ إمام
    2 ـ حجة
    3 مخضرم قديم
    4 ـ تابعي
    5 ـ أنه من رجال البخاري ومسلم .
    ـــــــــــــــ
    ترجمة حذيفة بن اليمان
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 11 ص 151 :
    وهو صاحب المان * (ع) من نجباء أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم.
    وهو صاحب السر .
    واسم اليمان: حسل ويقال: حسيل ابن جابر العبسي اليماني، أبو عبد الله.
    حليف الانصار، من أعيان المهاجرين.
    النتيجة
    1 ـ صحابي
    2 ـ من نجباء أصحاب محمد ( صلى الله عليه وآله )
    3 ـ صاحب السر ( أي أن النبي صلى الله عليه وآله أسر اليه أسماء المنافقين ) حتى ان عمر كان يأتي الى حذيفة ويسئله هل أن أسمه مع المنافقين أو لا
    4 ـ أنه من رجال البخاري ومسلم

    ا
    لجياشي
    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 31-01-2019, 09:24 PM.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد








      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X