إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السبت / 4 / 11 / 2017 تبقون مع البرنامج المباشر المستجار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السبت / 4 / 11 / 2017 تبقون مع البرنامج المباشر المستجار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1507298353207[1].jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	383.5 كيلوبايت 
الهوية:	861223


    السبت / 4 / 11 / 2017
    تبقون مع البرنامج المباشر " المستجار "

    والذي يأتيكم في الساعة العاشرة والنصف صباحا

    إعداد وتقديم : فاطمة صاحب
    إخراج : سارة الابراهيمي




    الموضوع : العباس على لسان الشعراء .

    ماهي الثقافة التي يحتاجها الشاعر لكي يكون
    مؤهلا للكتابة عن سيدي ابي الفضل ع ؟

    ماهي رسالة الشعراء ؟




    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1508890975498[1].jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	93.3 كيلوبايت 
الهوية:	861224


  • #2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد ..

    اعظم الله اجورنا واجوركم بااربعينة ابا الاحرار وسيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام رزقنا الله وإياكم شفاعة الحسين بحق محمد وال بيت محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم الشريف

    ☀☀☀☀☀☀☀☀

    : إن (الكل مسؤولون في حمل ثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم إلى العالم كلّه، لا فقط الشعراء والادباء والمؤلفين فالعالم اليوم بحاجة إلى ثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم أكثر من حاجته لها بالماضي). وبما يسطر الشاعر ويذكر اخلاق الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام وكذلك مظلومية أهل البيت عليهم السلام ودور الشاعر هنا ياتي في يوم عاشوراء وما جرى على اهل البيت من مظالم وصعوبات في كل الأدوار التي مرت عليهم ولا ننسى دور مولاتنا الحوراء زينب عليها السلام حفيدة الرسول الاكرموما جرى عليهافليقف الشاعر اليوم وقفة اجلال واكبار وقفة انسانيه عندما وقفت في مجلس الطاغيةيزيد عليه لعنة الله وقالت (كد كيدك واسع سعيكفوالله لن تمحو ذكرنا)وبالفعل بقي ذكر اهل البيت خالدآعلى مدى الدهور.....

    ☀☀☀☀☀☀☀

    دائما هناك من يؤمن بالثقافة كطريق نحو بناء الحضارة ونشرها، وهناك مستويات متباينة في الوعي والقدرة وحجم المسؤولية، ولكن على العموم ليس هناك فرد غير معني بها، او مسموح له عدم القيام بدوره في نشر ثقافة أهل البيت (ع)، لاسيما الشيعة من أتباع الأئمة (ع) والخط الواضح لهذه الثقافة، فالجميع هنا معني بالترويج لهذه الثقافة والعمل على نشرها بجميع السبل المتاحة، لأن الطريق الذي يؤدي الى تحضّر الانسان على المستوى العالمي هو ثقافة أهل البيت عليهم السلام، ولذلك جميع الناس لهم ادوارهم في هذا المجال.

    ومن الواضح تماما، أن حجم المسؤولية يرتبط بدرجة الوعي والثقافة والعقلية وطبيعة العمل، فالأكاديمي والاستاذ والمفكر، لهم دورهم في نشر هذه الثقافة، والانسان العادي له دوره ايضا، ولكن قد تختلف درجة التأثير في الاخرين، بيد أن هذا الاختلاف لا يعني اعفاء الناس من هذه المسؤولية، فالكل له دوره في احياء ثقافة اهل البيت ونشرها.

    على (الخطيب والعالِم والأستاذ، وباقي الناس، كل في مجاله، حمل – ثقافة أهل البيت- إلى العالم).

    المطلوب في هذا الاطار، عدم التقصير في نشر هذه الثقافة العظيمة كون الهدف من ذلك هو إسعاد البشرية جمعاء، من خلال تشر التحضر في ربوع المجتمع كلها، ولا يُستثنى أحد من هذه المهمة، على أن يكون أتباع اهل البيت (ع) في الصدارة دائما لتطبيق هذا الهدف، لاسيما حملة القلم وصنّاع الابداع، من شعراء وكتاب ومفكرين، على أن يقوموا بتضمين ابداعاتهم المتنوعة في الشعر وسواه، جوهر ثقافة أهل البيت (ع).

    🏰🏰🏰🏰🏰🏰🏰🏰🏰

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X