بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
شدد الائمة عليهم السلام على زيارة الامام الحسين عليه السلام بروايات كثيرة البعض منها يفهم منه الوجوب ..ولكن اكثر ما نبه عليه الائمة صلوات الله عالى عليهم هو زيارة الاربعين حتى جعلوها علامة من علامات المؤمن ..في حين ان المفروض ان التشديد يكون على زيارته صلوات الله عليه يوم عاشوراء مثلا بإعتباره اليوم الذي مانت فيه شهادته عليه السلام ...ولكن لسبب علموه وخفي علينا فقدشددوا ونبهوا الشيعة على عظيم زيارته يوم الاربعين فقد ورد في المصادر المعتبرة وبسند قوي ان زيارته علامة من علامات المؤمن فقد ورد:-
رُوِيَ عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْحَسَنِ الْعَسْكَرِيِّ ( عليه السلام ) أَنَّهُ قَالَ :
" عَلَامَاتُ الْمُؤْمِنِ خَمْسٌ : صَلَاةُ الْخَمْسِينَ (أي الصلوات الواجبة اليومية و نوافلها) ، وَ زِيَارَةُ الْأَرْبَعِينَ (أي زيارة الإمام الحسين ( عليه السلام ) في يوم الأربعين) ، وَ التَّخَتُّمُ فِي الْيَمِينِ ، وَ تَعْفِيرُ الْجَبِينِ (أي وضع الجبهة حال السجود على الأرض و التراب .) ، وَ الْجَهْرُ بِبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (أي الجهر في الصلاة بِبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم حتى في الصلوات الاخفاتية .) ".
------------------------------
تهذيب الأحكام : 6 / 52 ، للشيخ أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي .
شدد الائمة عليهم السلام على زيارة الامام الحسين عليه السلام بروايات كثيرة البعض منها يفهم منه الوجوب ..ولكن اكثر ما نبه عليه الائمة صلوات الله عالى عليهم هو زيارة الاربعين حتى جعلوها علامة من علامات المؤمن ..في حين ان المفروض ان التشديد يكون على زيارته صلوات الله عليه يوم عاشوراء مثلا بإعتباره اليوم الذي مانت فيه شهادته عليه السلام ...ولكن لسبب علموه وخفي علينا فقدشددوا ونبهوا الشيعة على عظيم زيارته يوم الاربعين فقد ورد في المصادر المعتبرة وبسند قوي ان زيارته علامة من علامات المؤمن فقد ورد:-
رُوِيَ عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْحَسَنِ الْعَسْكَرِيِّ ( عليه السلام ) أَنَّهُ قَالَ :
" عَلَامَاتُ الْمُؤْمِنِ خَمْسٌ : صَلَاةُ الْخَمْسِينَ (أي الصلوات الواجبة اليومية و نوافلها) ، وَ زِيَارَةُ الْأَرْبَعِينَ (أي زيارة الإمام الحسين ( عليه السلام ) في يوم الأربعين) ، وَ التَّخَتُّمُ فِي الْيَمِينِ ، وَ تَعْفِيرُ الْجَبِينِ (أي وضع الجبهة حال السجود على الأرض و التراب .) ، وَ الْجَهْرُ بِبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (أي الجهر في الصلاة بِبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم حتى في الصلوات الاخفاتية .) ".
------------------------------
تهذيب الأحكام : 6 / 52 ، للشيخ أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي .
تعليق