إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ظهور الملائكة لمريم معجزة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ظهور الملائكة لمريم معجزة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
    قوله سبحانه : {وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَامَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ (42) يَامَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ} [آل عمران : 42، 43] الآية .
    قال الجبائي (1) : ظهور الملائكة لمريم أنما كان معجزة لزكريا - عليه السلام - لأن مريم ، لم تكن نبية لقوله {ومٰا أَرْسَلْنٰا مِنْ قَبْلِكَ إِلّٰا رِجٰالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ} [يوسف : 109] .
    وقال ابن الإخشيد (2) : كان ذلك إظهارا لنبوة عيسى -عليه السلام- كما كان ظهور الشهب ، والغمامة ، وغيرهما معجزة للنبي - صلى الله عليه وآله - ويجوز -عندنا - أن يكون معجزة لها وكرامة ، وإن لم تكن نبية لأن إظهار المعجزات عندنا أنما تدل على صدق من ظهرت على يده سواء كان نبيا أوإماما أوصالحا .
    على أنه يحتمل أن يكون الله قال ذلك لمريم وقد يقال قال الله لها وإن كان بواسطة كما تقول قال الله كذا وكذا . وإن كان على لسان النبي - صلى الله عليه وآله - .
    _______________________
    1- مجمع البيان ، 1 : 438 . وفي التفسير الكبير ، 8 : 43 معزو الى جمهور المعتزلة .

    2- مجمع البيان : 443 .


  • #2
    جميل جدا
    شكرا جزيلا لك للافادة
    جزاك الله كل خير

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X