إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخطاء شائعة حول مرض الفصام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخطاء شائعة حول مرض الفصام

    اخطاء شائعة حول مرض الفصام
    لا شك ان انتشار الفصام بنسب كبيرة في العالم فقد بلغ عدد مرضي الفصام حوالي 1% من سكان العالم , ويعد الفصام من اكثر الاضطرابات الذهانية انتشاراً في السعودية وفي مصر لذا فاننا سنولي الموضوع اهتماماً كبيراً وبشكل مفصل , وفي هذه الحلقة سنتحدث عن من الاعتقادات الخاطئة المنتشرة حول مرض الفصام والتي تجعل الاشخاص يسيرون في طرق وهمية لتلقي العلاج كذلك تجعل الاشخاص المرضي وذويهم في حالة من فقدان الامل والاحباط وتجعلهم يعزفون عن السير في طريق .
    أولاُ :- الاعتقاد بان مرض الفصام هو انفصام في الشخصية " ازدواج في الشخصية " , لكن في الحقيقة الفصام مرض عقلي يتسبب في اضطراب في التفكير والوجدان والتصرفات اما انفصام الشخصية هو حالة هيستيرية تحويلية او انشقاقية مؤقتة .
    ثانياً :- الاعتقاد الخاطئ بان مرض الفصام احد الاضطرابات المزمنة التي لا يشفي منها , لكن مرض الفصام لا يتدهور بشكل مستمر وهناك نسب كبيرة من المرضي الفصاميين تستقر احوالهم مع الانتظام التام مع العلاج , لذا فالتصور الخاطئ بان مريض الفصام لا يشفي ليس له اساس من الصحة ويؤدي الي اليأس والاهمال وفقدان الامل وتخلي الاصدقاء .
    ثالثاً :- الاعتقاد الخاطئ بان الفصام يتسبب من السحر والعمل والارواح الشريرة , وفي الحقيقة بالرغم من ان الفصام احد الاضطرابات الذهانية التي تصيب المخ الا انه يمكن علاجه لكن قد اشيع انه ناتج عن العين والحسد والسحر وغيرها من الامور التي لا اساس لها من الصحة والتي تسبب في التدخل المتأخر في العرض علي طبيب نفسي متخصص اذ ان الاهل يسيرون في طرق وهمية لعلاج الاضطراب .
    رابعاً :- الاعتقاد بأن الفصام ناتج عن فشل التربية والتنشئة , لكن الفصام ليس انحرافاً اخلاقياً او سوء تربية لكنه مرض عقلي فمثلما تؤدي جلطات المخ الي شلل حركي فالفصام يتسبب في اضطراب وارتباك في وظائف التفكير والمنطق .
    خامساً :- الاعتقاد الخاطئ بان مرض الفصام معدي وقد شكل هذا الاعتقاد الذي لا صحة له ألبته ارضية للتعصب والتفرقة ضد المرضي النفسيين .

    وللمزيد عن الاعتقادات الخاطئة حول مرض الفصام ؟ تابعونا علي موقعنا علي الانترنت

  • #2
    آنتقآء ثري بالجمآال والرووعهه
    سلمت الأنامل وماجلبت
    ابداع دائم وتميز مستمر فاضت بهالكلمات
    حقاً استمتعت برووعة الجلب
    لآعدمنآاك













    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X