إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"رحمة للمؤمنين" أم "رحمة للعالمين"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "رحمة للمؤمنين" أم "رحمة للعالمين"

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين








    كما أنّ الرحمة الإلهية شاملة لجميع بني البشر المؤمن منهم وغير المؤمن كما هو المدلول الواضح لقوله تعالى: "الرحمن الرحيم" فكذلك رسول الله (صلى الله عليه وآله) هو: رحمة للعالمين بمقتضى الآية الكريمة: ﴿وَمَاأَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ﴾ الأنبياء/107 .

    فهو ليس رحمة لأهل مكّة أو أهل المدينة فقط، وليس رحمة للمسلمين الذين كانوا معه، ولا للمسلمين عامة، وإنّما هو بنصّ الآية القرآنية رحمةٌ للعالمين جميعاً في الدنيا والآخرة.

    وفي بعض أوصافه أنه (صلى الله عليه وآله)أمان لأهل الأرض من العذاب.

    فقد ورد في النهج الشريف عن أمير المؤمنين(عليه السلام) أنّه قال: "كان في الأرض أمانان من عذاب الله، وقد رُفع أحدهما فدونكم الآخر فتمسّكوا به، أمّا الأمان الذي رُفع فهو رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأمّا الأمان الباقي فالاستغفار"، نهج البلاغة/ج4 .

    قال الله تعالى: ﴿وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ﴾ الأنبياء/33.

    فهو (صلى الله عليه وآله) قد اختُصَّ بهذه الكرامة أنّه أمان لأهلالأرض. فرَفع اللهُ سبحانه العذاب، أي عذاب الاستئصال عن أمّة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ببركة وجوده، بينما كانت الأمم السابقة مهدّدة ومعذّبة بهذاالعذاب.

    "اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ عَلَى الاَْوَّلينَ وَالاْخَرينَ وَالسّابِقُ إلى طاعَةِ رَبِّ الْعالَمينَ وَالْمُهَيْمِنُ عَلى رُسُلِهِ وَالْخاتَمُ لاَِنْبِيائِهِ، وَالشّاهِدُ عَلى خَلْقِهِ وَالشَّفِي عُإلَيْهِ، وَالْمَكينُ لَدَيْهِ وَالْمُطاعُ في مَلَكُوتِهِ الاَْحْمَدُ مِنَ الاَْوْصافِ الُْ محَمَّدُ لِسائِرِالاَْشْرافِ الْكَريمُ عِنْدَ الرَّبِّ... ورحمة الله وبركاته "



  • #2
    آنتقآء ثري بالجمآال والرووعهه
    سلمت الأنامل وماجلبت
    ابداع دائم وتميز مستمر فاضت بهالكلمات
    حقاً استمتعت برووعة الجلب
    لآعدمنآاك













    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X