إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعارض كلام ابن تيمية وعائشه : علي (ع) عالم بسنة النبي (ص). وتحير الوهابية في الجواب ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعارض كلام ابن تيمية وعائشه : علي (ع) عالم بسنة النبي (ص). وتحير الوهابية في الجواب ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد
    لاشك ان الانسان العاقل اللبيب بل كل انسان يكون له ادنى تامل والتفات عند قرأته ومطالعته لكتب ومصنفات ابن تيمية يجد في طيات السطور التي كتبها الطعن المباشر والملتوي التي تشير الى البغض الصريح للامام علي ابن ابي طالب (ع) في كل شيء ، حتى وصل به الامر الى انكار فضائل ومناقب علي ابن ابي طالب (ع) وادعاءه كذبا بان هذه الفضائل والمناقب لم تثبت او انها من وضع الشيعة واكاذيبهم . واليكم اخوتي واخواتي القراء الافاضل الكرام بعض مقالاته التي يطعن فيها بعلم الامام علي (ع) : (علي -ع- قد خفي عليه الكثير من سنة رسول الله -ص- ومنها ما مات ولم يعرفه ). هذا ما قاله ابن تيمية . والان انقل لكم شهادة وقول عائشة وبعض اصحاب رسول الله (ص) بان الامام علي (ع) كان اعلم الناس بسنة رسول الله (ص) . وهنا يحصل التعارض والتناقض بين هذين القولين فنسأل الوهابية أي قول تصدقون به واي قول تكذبون ؟ فاما ان صدقتم ابن تيمية فقد كذبتم في نفس الوقت عائشة والصحابة ؟؟؟ واما ان كذبتم ابن تيمة فقد صدقتم عائشة والصحابة وثبت ان امير المؤمنين علي (ع) اعلم الناس بسنة رسول الله (ص) ؟؟؟ اوان تسكتوا ولا تجيبوا كما هو عادتكم في الهروب من الجواب على الكثير من الاسئلة التي نسألكم بها .

    ***قال ابن تيمية في منهاج السنة الجزء السادس في الصفحة الثالثة والأربعين .
    (
    وعلي رضي الله عنه قد خفى عليه من سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم أضعاف ذلك ومنها ما مات ولم يعرفه .
    ثم يقال عمر رضي الله عنه قد بلغ من علمه وعدله ورحمته بالذرية أنه كان لا يفرض للصغير حتى يفطم ويقول يكفيه اللبن فسمع امرأة تكره ابنها على الفطام ليفرض له فأصبح فنادى في الناس أن أمير المؤمنين يفرض للفطيم والرضيع وتضرر الرضيع كان بإكراه أمه لا بفعله هو لكن رأى يفرض للرضعاء ليمتنع الناس عن إيذائهم فهذا إحسانه إلى ذرية المسلمين
    )

    اقول :
    لاحظوا المقارنة فبعد رميه للإمام بالجهل يلمز الإمام ويلمح لتفوق عمر عليه في مقارنة واضحة الهدف وهي انتقاص أمير المؤمنين عليه السلام فقد عقب بعدها بقوله (ثم يقال عمر رضي الله عنه قد بلغ من علمه وعدله ورحمته بالذرية ).

    *** قالت عائشة : علي أعلم الناس بالسنة . المصادر : الاستيعاب ج3/ص40 ، هامش الاصابة والرياض النضرة ج2/ص93 ، ومناقب الخوارزمي ص54 ، والصواعق المحرقة ص76 ، وتاريخ الخلفاء للسيوطي ص115 .

    ***شهادة ابن عباس :

    وعن ابن عباس (ر) وقد سأله الناس ، فقالوا : أي رجل كان عليا ، قال : كان ممتلئا جوفه حكما وعلما وبأسا ، ونجدة مع قرابته من رسول الله (ص) ، المصادر : ( الرياض النضرة ج2ص194 ).

    *وكذلك ذكره أحمد في المناقب : وقال ابن عباس أيضا : قسم علم الناس خمسة أجزاء ، فكان لعلى منها أربعة أجزاء ، ولسائر الناس جزء شاركهم علي فيه فكان أعلمهم فيه ، المصادر : ( الكامل لابن الأثير ج3ص200 والاستيعاب ج3ص463 والبيان والتبين للجاحظ ج3ص247 ).

    *وقال أيضا : والله لقد أعطي علي بن أبي طالب تسعة أعشار العلم ، وأيم الله لقد شارككم في العشر العاشر ، المصادر : ( الاستيعاب ج3ص40 ومطالب السؤول ص30 ).


    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

  • #2
    احسنتم مولانا تافاضل
    وأقول ابن تيمية ناصبي خبيث
    قال : ان الإمام علي عليه السلام أراد ان يتزوج على السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام
    قال ابن تيمية في منهاجه 4 / 255
    ‏(‏ لكن المقصود أنه لو قدر أن أبا بكر آذاها فلم يؤذها لغرض نفسه بل ليطيع الله ورسوله ويوصل الحق إلى مستحقه ، وعلي رضي الله تعالى عنه كان قصده أن يتزوج عليها فله في أذاها غرض بخلاف أبي بكر ، فعلم أن أبا بكر كان أبعد أن يذم بأذاها من علي ، وأنه قصد طاعة الله ورسوله بما لا حظ له فيه ، بخلاف علي فإنه كان له حظ فيما رابها به ، وأبو بكر كان من جنس من هاجر إلى الله ورسوله وهذا لا يشبه من كان مقصوده امرأة يتزوجها )
    .
    هذا كلامه بحروفه

    أقول : حسبنا الله ونعم الوكيل .









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3


      لعنة الله على القوم الظالمين . استاذي الفاضل الر ضا . احسنتم واجدتم على بيان هذه الحقيقة . شكري وتقديري لمروركم الكريم العطر وتعليقتكم المباركة على هذا الموضوع .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X