الأخ الكريم
( الشيخ عباس محمد )
جهد موفق جعله الموالى في ميزان حسناتكم
وأقول :
في الواقع عند ما ينظر المسلم الى النصوص الواردة
عن النبي صلى الله عليه وآله والتي توجب الاقتداء بعلي وأن طاعته لهى محض الايمان وطاعه للّه ولرسوله! وأن حبه ايمان وبغضه نفاق :
وقد تعددت النصوص في هذا المجال منها
(لا يحبك الا مومن، ولا يبغضك الا منافق)! ونها (و لقد كنا نعرف المنافقين ببغضهم على بن ابى طالب)! ومن هذه الاحاديث الصريحة التي تثبت أن طاعة علي عليه السلام هي طاعه للّه ولرسوله هذا الحديث فقد أخرج الحاكم بسند صحيح عن أبي ذر الغفاري قال
قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع عليا فقد أطاعني ومن عصى عليا فقد عصاني (1).
ثم قال حاكم هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه
وقال : الذهبي في التلخيص صحيح .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) المستدرك ج 3 ص 130 ،
ذخائر العقبى / 1 / 66 ،
والرياض النضرة /3 / 122 ,
ذخيرة الحفاظ / 4 / 2210 ،
التاريخ الكبير / 7 / 333 ،
مناقب أمير لمحمد بن سليمان الكوفي / 2 / 609 ،
حديث خثيمة / 72 ،
الكامل / 3 / 82 ،
تاريخ مدينة دمشق / 42 / 270 ،
كنز العمال / 11 / 282 ،
فرائد السمطين 1/ 179 / 142 ،
( الشيخ عباس محمد )
جهد موفق جعله الموالى في ميزان حسناتكم
وأقول :
في الواقع عند ما ينظر المسلم الى النصوص الواردة
عن النبي صلى الله عليه وآله والتي توجب الاقتداء بعلي وأن طاعته لهى محض الايمان وطاعه للّه ولرسوله! وأن حبه ايمان وبغضه نفاق :
وقد تعددت النصوص في هذا المجال منها
(لا يحبك الا مومن، ولا يبغضك الا منافق)! ونها (و لقد كنا نعرف المنافقين ببغضهم على بن ابى طالب)! ومن هذه الاحاديث الصريحة التي تثبت أن طاعة علي عليه السلام هي طاعه للّه ولرسوله هذا الحديث فقد أخرج الحاكم بسند صحيح عن أبي ذر الغفاري قال
قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع عليا فقد أطاعني ومن عصى عليا فقد عصاني (1).
ثم قال حاكم هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه
وقال : الذهبي في التلخيص صحيح .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) المستدرك ج 3 ص 130 ،
ذخائر العقبى / 1 / 66 ،
والرياض النضرة /3 / 122 ,
ذخيرة الحفاظ / 4 / 2210 ،
التاريخ الكبير / 7 / 333 ،
مناقب أمير لمحمد بن سليمان الكوفي / 2 / 609 ،
حديث خثيمة / 72 ،
الكامل / 3 / 82 ،
تاريخ مدينة دمشق / 42 / 270 ،
كنز العمال / 11 / 282 ،
فرائد السمطين 1/ 179 / 142 ،
اترك تعليق: