إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالوثائق حقيقة ابو حنيفة من مصادر السلفية ( استتيب من الكفر مرتين )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالوثائق حقيقة ابو حنيفة من مصادر السلفية ( استتيب من الكفر مرتين )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعداهم ، ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ، ومدّعي مقامهم
    ومراتبهم ، من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
    هذه حقيقة ابو حنيفة النعمان كما بينها ابن عبد البر في كتابه

    الانتقاء في فضائل الثلاثة الأئمة الفقهاء مالك والشافعي وأبي حنيفة،ص287 ط مكتب المطبوعات الإسلامية
    قال :


    فممن طعن عليه وجرحه أبو عبدالله محمد بن اسماعيل البخارى فقال فى كتابه فى الضعفاء والمتروكين أبو حنيفة النعمان بن ثابت الكوفى قال نعيم بن حماد نا يحيى بن سعيد ومعاذ بن معاذ سمعا سفيان الثورى يقول قيل استتيب أبو حنيفة من الكفر مرتين وقال نعيم عن الفزارى كنت عند سفيان بن عيينة فجاء نعى ابى حنيفة فقال لعنه الله كان يهدم الاسلام عروة عروة وما ولد فى الاسلام مولود اشر منه هذا ما ذكره البخارى
    .


    وبعد هذا الكلام الخطير عن ابي حنيفة هذا شهادة
    شيخ السلفية ابو الجارود ماذا يقول عن ابي حنيفة
    قَالَ ابْنُ الْجَارُودِ فِي كِتَابه فى الضُّعَفَاءِ وَالْمَتْرُوكِينَ النُّعْمَانُ بْنُ ثَابِتٍ أَبُو حَنِيفَةَ جُلُّ حَدِيثِهِ وَهْمٌ وَقَدِ اخْتُلِفَ فِي إِسْلامِهِ.

    وهذه ترجمة مختصرة للإمام ابن الجارود :

    عبد الله بن علي بن الجارود، أبو محمد النيسابورىّ، المجاور بمكة : من حفاظ الحديث. وفاته بمكة. له " المنتقى - ط " في الحديث.

    الأعلام للزركلي،ج4،ص103و104 ط دار العلم للملايين

    ابْنُ الجَارُوْدِ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللهِ بنُ عَلِيٍّ : صَاحِبُ كِتَاب (المُنْتَقَى فِي السُّنَن) مُجَلَّد وَاحِد فِي الأَحْكَام، لاَ ينزلُ فِيْهِ عَنْ رُتْبَة الحَسَن أَبَداً، إِلاَّ فِي النَّادر فِي أَحَادِيْث يَخْتلفُ فِيْهَا اجْتِهَادُ النُّقَّاد.

    سير أعلام النبلاء،ج14،ص239 ط مؤسسة الرسالة

    كَانَ مِنْ أَئِمَّةِ الأَثَر.

    سير أعلام النبلاء،ج14،ص240 ط مؤسسة الرسالة

    أقول : قول الذهبي أنه " لاَ ينزلُ فِيْهِ عَنْ رُتْبَة الحَسَن أَبَداً " يدل على علوّ مكان ابن الجارود في الحديث عند المخالفين.

    وثيــــــــــــــــــــــقة :


    http://s6.picofile.com/file/8206619834/000.jpg





    الجياشي



    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 08-01-2019, 12:21 AM.

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      الاستاذ الفاضل والاب الروحي المشرف الرضا . احسنتم واجدتم على هذا الموضوع الذي يكشف هذا الذي يسمونه بامام الحنفية . تأييدا لما ذكره استاذي الكريم الرضا . انظروا ماذا قال فيه علماء اهل السنة والجماعة عند ذكره :
      وروى الخطيب ، عن أبي بكر بن أبي داود أنه قال لأصحابه : ما تقولون في مسألة اتفق عليها مالك وأصحابه ، والشافعي وأصحابه ، والأوزاعي وأصحابه ، والحسن بن صالح وأصحابه ، وسفيان الثوري وأصحابه ، وأحمد بن حنبل وأصحابه، ، فقالوا : يا أبا بكر ، لا تكون مسألة أصح من هذه ، فقال : هؤلاء كلهم اتفقوا على تضليل أبي حنيفة (64).
      وبالجملة ، فما قالوه في الطعن في أبي حنيفة كثير جدا ، ولا يسعنا استقصاؤه ، وقد أعرضنا ، عن أمور عظيمة ذكروها فيه ، ومن شاء الاستزادة فليرجع إلى تاريخ بغداد ، والانتقاء ، وجامع بيان العلم وفضله وغيرها (65).
      -------------------------
      64- تاريخ بغداد ج 13 ص 394.
      65- تاريخ بغداد ج 13 ص 370 ص 454 ذكر الخطيب أكثر من 150 قولا في ذمه ص 147 ص 152. جامع بيان العلم وفضله ج 2 ص 1074 ص 1079 ص 1086 (ط محققة) الكامل في ضعفاء الرجال ج 7 ص 5 ص 12.

      تعليق


      • #4
        موفق استاذنا الرضا على هذا النشر
        يا منبع الاسرار يا سر المهيمن في الممالك .
        يا قطب دائرة الوجود وعين منبعه كذلك .
        والعين والسر الذي منه تلقنت الملائك .

        تعليق


        • #5
          الأخت صدى المهدي
          الأستاذ العباس اكرمني
          الأخ احمد اخلاقي

          شكراً لكم على هذا المرور الرائع وعلى حسن الرد الجميل .
          لقد انرتم موضوعي البسيط بطلتكم الرائعه والجميله

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X