إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في هذا اليوم مات يزيد بن معاوية ابشع ميته !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في هذا اليوم مات يزيد بن معاوية ابشع ميته !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد
    في هذا الايام تمر على شيعة اهل البيت ( سلام الله تعالى عليهم اجمعين ) وعلى جميع المسلمين مناسبة مفرحة على قلوبهم ليست هي مناسبة مولد النبي الاكرم محمد (ص) بل قبلها الا هي موت وهلاك هاتك حرمة الكعبة الذي رماها وهدمها بالمنجنيق وقاتل اصحاب رسول الله (ص) والمعتدي على اعراض المسلمين والذي اخاف اهل المدينة اجمعين يزيد ابن معاوية الفاجر الفاسق اللعين ، الذي ركب سفينة المعاصي وابحر في جميع الذنوب والمحرمات شارب الخمر .
    وبعد فترة من معاناة الاسلام والمسلمين من تصرفاته الهمجية جاءه الموت الذي لايفر منه احد وتعالت الاصوات بالبشارة بموت يزيد اللعين والان ننقل للقراء الافاضل الكرام طريقة موته البشعة التي رواها العلماء من كلى الفريقين ليتبين للقارئ الكريم سوء عاقبة هذا الشخص في اخريات حياته حتى قيل انه مات وهو في حالة السكر الشديد واليكم هذه الروايات .



    م/( أخبار هلاك يزيد بن معاوية )
    *** الذهبي - سير أعلام النبلاء - وممن أدرك زمان النبوة - يزيد بن معاوية

    الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 37 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وعن محمد بن أحمد بن مسمع ، قال : سكر يزيد ، فقام يرقص ، فسقط على رأسه فانشق وبدا دماغه.





    ابن كثير - البداية والنهاية - ثم دخلت سنة أربع وستين - ترجمة يزيد بن معاوية

    الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 659 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وقد روي أن يزيد كان قد اشتهر بالمعازف وشرب الخمر والغناء والصيد واتخاذ الغلمان والقيان والكلاب والنطاح بين الكباش والدباب والقرود ، وما من يوم إلا يصبح فيه مخمورا ، وكان يشد القرد على فرس مسرجة بحبال ويسوق به ، ويلبس القرد قلانس الذهب ، وكذلك الغلمان ، وكان يسابق بين الخيل ، وكان إذا مات القرد حزن عليه ، وقيل : إن سبب موته أنه حمل قردة وجعل ينقزها فعضته ، وذكروا عنه غير ذلك ، والله أعلم بصحة ذلك.




    ابن حبان - الثقات - السيرة النبوية

    ذكر البيان بان من ذكرناهم كانوا خلفاء ومن بعدهم كانوا ملوكا

    الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 314 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وتوفى يزيد بن معاوية بحوارين قرية من قرى دمشق لأربع عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول سنة أربع وستين وهو يومئذ بن ثمان وثلاثين ، وقد قيل : إن يزيد بن معاوية سكر ليلة وقام يرقص فسقط على رأسه وتناثر دماغه ، فمات وصلى عليه ابنه معاوية بن يزيد.



    البلاذري - أنساب الأشراف - نسب بني عبد شمس بن عبد مناف

    ولد أمية الأكبر بن عبد شمس - ولد حرب بن أمية - ولد أبو سفيان صخر بن حرب
    وأما معاوية بن أبي سفيان - ولد معاوية بن أبي سفيان (ر) - أمر يزيد بن معاوية

    الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 282
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    769 - وذكر لي شيخ من أهل الشام : أن سبب وفاة يزيد ، أنه حمل قرده على الأتان وهو سكران ، ثم ركض خلفها فاندقت عنقه ، أو انقطع فِي جوفه شيء.
    770 - .... وحدثني : محمد بن يزيد الرفاعي ، حدثني : عمي ، عن ابن عياش ، قال : خرج يزيد يتصيد بحوارين وهو سكران ، فركب وبين يديه أتان وحشية قد حمل عليها قردا وجعل يركض الأتان ، ويقول :


    أبا خلف احتل لنفسك حيلة * فليس عليها إن هلكت ضمان


    فسقط فاندقت عنقه.



    الديار بكري - تاريخ الخميس في أحوال أنفس النفيس - الخاتمة

    الفصل الثانى : فى ذكر الخلفاء الراشدين وخلفاء بنى أمية والعباسيين
    ذكر وفاة يزيد ومدفنه - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 300 )

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... توفى لاربع عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الاول ، وفى سيرة مغلطاى فى ثلاث وعشرين من شهر ربيع الاول ، وقال الحافظ : سنة أربع وستين بحوران بالذبحة وذات الجنب لقد ذاب ذوبان الرصاص ، وحمل الى دمشق ودفن فى مقبرة الباب الصغير ....



    *****
    - ابن الأثير - النهاية في غريب الحديث - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 154 ) : الذبحة ، وقد تسكن : وجع يعرض في الحلق من الدم ، وقيل : هي قرحة تظهر فيه فينسد معها وينقطع النفس فتقتل.
    - ابن منظور - وفي لسان العرب - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 438 ) : الذبحة : وجع يأخذ في الحلق من الدم ، وقيل : هي قرحة تظهر فيه فينسد معها وينقطع النفس فتقتل.



    ابن حمدون - التذكرة الحمدونية

    الباب السابع والأربعون : في أنواع السير والأخبار وعجائبها ، وفنون الأشعار وغرائبها
    بداية الباب السابع والأربعون - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 151 )

    364 - حدث : أبو عمرو الشيباني : أن يزيد بن معاوية شرب حتى سكر ، ثم ركب فرسا وأقبل حتى علا جبلا ، فانتهى إلى فصل بينه وبين جبل آخر ، فأراد أن يوثب فرسه حتى يلحق الجبل الآخر ، فقرعه بالسوط ، فوثب فلم يبلغ ، وسقط فمات.




    مصدر شيعي
    السيد ابن طاووس - اللهوف في قتلى الطفوف
    الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 151 / 152 )
    - قال أبو مخنف (ر) : وأما ما كان من أمر يزيد بن معاوية فإنه ركب في بعض الأيام في خاصته في عشر آلاف فارس يريد الصيد والقنص ، فسار حتى بعد من دمشق مسير يومين فلاحت له ظبية ، فقال لأصحابه :لا يتبعني منك أحد ثم إنه إنطلق جواده في طلبها وجعل يطاردها من واد إلى واد ، حتى انتهت إلى واد مهول مخوف فأسرع فيه طلبها فلما توسط الوادي لم ير لها خبرا ، ولم يعرف لها أثرا وكضه العطش فلم يجد هناك شيئا من الماء ، وإذا برجل معه صحن ماء فقال : يا هذا إسقني قليلا من الماء.
    فلما سقاه ، قال : لو عرفت من انا لازددت من كرامتي.
    فقال له : ومن تكون.

    قال : أنا أمير المؤمنين يزيد بن معاوية.
    فقال الرجل : أنت والله قاتل الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) يا عدو الله ، ثم نهض ليلزمه فنفر من تحته فرمى به عن مستتر ، فعلقت رجله بالركاب فجعل الفرس كلما رآه خلفه نفر ، فلم يزل كذلك إلى أن مزقه وعجل الله بروحه إلى النار.


    الوداع يا يزيد الى جهنم وبئس المصير . هذا المصيروالخاتمة السيئة لمن يعادي اولياء الله من عباده الصالحين ويعادي محمد واله الطيبين الطاهرين . وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X