إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رعاية اليتيم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رعاية اليتيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد، نبارك لكم ولجميع موالي أهل البيت عليهم السلام ولجميع كادر ومستمعي هذا الأثير المبارك مولود النبي محمد (ص) جعلنا الله وإياكم ممن يتشرف بزيارته في الدنيا وشفاعته في الآخرة إنه سميع مجيب...

    اليتيم هو من فقد والده قبل البلوغ، فلا شيء يهز كيان الإنسان ولا سيّما في مرحلة الطفولة كاليتم، فمن فقد أباه يواجه الحياة بدرجة عالية من الصعوبة والمشقة، ولا يقتصر أثر ذلك على النواحي الماديّة بل يتعداه إلى النواحي النفسيّة والمعنويّة. فعلى كل من يتصدى لمكانة الفقد أن يعوضه عن بعض ما افتقده، وتتمثل في تأمين مطعمه ومسكنه ولباسه، وعلاجه وتعليمه، والاهتمام به اجتماعيّاً بدمجه مع أبناء المجتمع ولا ننسى الرعاية النفسيّة لليتيم، كالمسح على رأسه، لإشعاره بالحنان والمودة..

    وإنّ في رعاية اليتيم والاهتمام به آثاراً عظيمة على اليتيم وعلى المجتمع بأسره، وعلى الشخص الذي يقوم بذلك، فنجد اليتيم اطمأنت نفسه، وشعر بالسعادة، وانتزعت من نفسه الأحقاد والكراهيّة والحسد، وامتلأت نفسه بالقيم الإيجابيّة، وأصبح عنصراً فاعلاً وناجحاً في المجتمع، مما يساهم في تماسك المجتمع وترابطه، وغياب الفجوة بين أبنائه.
    وكذلك يستحق من يقدم الخدمة والعون لليتيم محبّة الناس وترحيبهم به، ويكسب رضى الله ومحبته، والعون والتوفيق له في الدنيا، والفوز بالدرجات العالية في الجنّة يوم القيامة. وفي الدين الإسلامي نجد نصيباً وقدراً مناسباً من الاهتمام باليتيم، حيث حَثّ الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- على كفالة اليتيم، وبيّن علوّ منزلة كافل اليتيم في الجنّة وبأنّه سيحظى برفقته عليه السلام في الجنّة، فقال -صلى الله عليه وآله وسلم-:
    (أنا وَكافلُ اليتيمِ في الجنَّةِ هَكَذا. وأشارَ بإصبعيه السَّبَّابةِ والوُسطى، وفرَّجَ بينَهما شيئًا)، كما وقال تعالى في كتابه الكريم: (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا).


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X