إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمسيات النور.بمناسبة ولادة الامام جعفر الصادق.ع.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمسيات النور.بمناسبة ولادة الامام جعفر الصادق.ع.

    نشأ الإمام الصادق.ع. في بيت من أجل بيوت ألله ،وأعظمها شأنا ،وهوالبيت الذي أشرقت منه رسالة الإسلام التي مدنت الأمم وكرمت الإنسان،ومجدت الفكر.
    في ذلك البيت المعظم نشأ الامام الصادق عملاق هذه الأمة ورائد نهضتها الفكرية و الحضارية ،وقد قام بتربيته جده الامام زين العابدين .ع. فكان يغذيه بمواهبه ،وايمانه ،وتقواه ،وقد قطع الامام الصادق شوطا من حياته في ظلال جده الامام زين العابدين،قدرت باثني عشر عاما شاهد فيها سيرة جده الفواحة العطرة ألتي تحكي سيرة أنبياء الله ورسله ،فما من عمل يقربه الى الله زلفى إلا عمله ،وما من مكرمة او فضيلة يسمو بها الإنسان إلا من ذاتياته.
    رأى الإمام الصادق جده الامام زين العابدين.ع. وهو يحمل في غلس الليل البهيم الجراب مليئا بالاطعمة والنقود لينفقها على الفقراء والضعفاء ،وهم لايعرفونه ،كما كان يستقي الماء ويحمله للعجزة والضعفاء ،فسار على نهج جده وابيه .

    وكان الإمام الصادق.ع. مضرب للمثل البر بأبيه ،وكان يرى أن من افضل الأعمال بر الوالدين،وكان يقول: ان سكرات الموت يخففها الله على من كان بارا بوالديه ،وقد أقام معه تسع عشر سنة ،وقد تأثر بسلوكه ،وصار صورة مشرقه عنه ،وبعد وفاة أبيه تسلم زعامة الأمة وقيادتها الروحية ،وقد احتف به الفقهاء ،ورواة الحديث يأخذون منه أنواع العلوم والمعارف ،وغيرها من محاسن الحكم والآداب.

    ~~~~~<>~~~~~<>~~~
    هذه نبذة من سيرة الإمام جعفر الصادق .ع.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X