إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوم مولد النور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوم مولد النور



    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين

    مبارك للأمة الاسلامية في هذا اليوم العظيم ميلاد نبيها الخاتم صلوات الله تعالى عليه هذا النبي العظيم الممعجزة الربانية التي صاغها بارئها في اجمل صورة وجعلها مجمع الفضائل والكمالات .زهذا النبي الاعظم الذي يصفه الله تعالى( بانك على خلق عظيم )..والذي يسليه عند همه مخاطبا إياه(انك بأعيننا)..هذا النبي الخاتم الذي لايعرفه احد الا الله تعالى الذي خلقه والا نفسه (علي بن ابي طالب ) ..والذي لايعرف الله تعالى حق معرفته الا هو والا كذلك نفسه وشريكه (علي بن ابي طالب ) والذي لايعرف عليا الا هو والله تعالى .فكم من عظيم انت يارسول الله (صلى الله عليك وعلى آلك النجباء ذريتك الطاهرة التي هي امتداد منك وامتداد اليك.
    فمبارك لكم مولد هذا النور العظيم والسراج المنير ..وقد اورد العلماء رضوان الله عليهم بعض المستحبات نوردها اليكم بعد ذكر مقدمة قصيرة عن تاريخ ولادته الكريمة:
    ميلاد خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم) على المشهور بين الإمامية والمعروف أن ولادته كانت في مكة المعظّمة في بيته عند طلوع الفجر من يوم الجمعة في عام الفيل في عهد أنوشيروان العادل.
    وفي هذا اليوم الشريف أيضاً في سنة ثلاث وثمانين ولد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) فزاده فضلاً وشرفاً. والخلاصة إنّ هذا اليوم يوم شريف جداً وفيه عدة أعمال:
    الأول: الغسل.
    الثاني: الصوم وله فضل كثير وروي أنّ من صامه كتب له صيام سنة. وهذا اليوم هو أحد الأيام الأربعة التي خصّت بالصيام بين أيام السنة.
    الثالث: زيارة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن قرب أو عن بعد.
    الرابع: زيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) بما زار به الصادق (عليه السلام) وعلّمه محمد بن مسلم من ألفاظ الزيارة
    الخامس: أن يصلّي عند ارتفاع النهار ركعتين يقرأ في كلّ ركعة بعد الحمد سورة إنا أنزلناه عشر مرّات والتوحيد عشر مرّات، ثمّ يجلس في مصلّاه ويدعو بالدعاء: اللهمّ أنت حيّ لا تموت...الخ وهو دعاء مبسوط لم أجده مسنداً الى المعصوم لذلك رأيت أن أتركه رعاية للاختصار فمن شاء فليطلبه من (زاد المعاد).
    السادس: أن يعظّم المسلمون هذا اليوم ويتصدّقوا فيه ويعملوا الخير ويسرّوا المؤمنين ويزوروا المشاهد الشريفة.
    والسيد في الاقبال قد بسط القول في لزوم تعظيم هذا اليوم وقال: وجدت النصارى وجماعة من المسلمين يعظّمون مولد عيسى (عليه السلام) تعظيماً لا يعظّمون فيه أحداً من العالمين وتعجّبت كيف قنع من يعظّم ذلك المولد من أهل الإسلام كيف يقنعون أن يكون مولد نبيّهم الذي هو أعظم من كلّ نبيّ دون مولد واحد من الأنبياء.
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

  • #2


    الزميل العزيز الغاضري المحترم . احسنتم واجدتم على نشر هذه الثقافة الدينية العبادية . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله وحفظه .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة خادم الكفيل مشاهدة المشاركة


      الزميل العزيز الغاضري المحترم . احسنتم واجدتم على نشر هذه الثقافة الدينية العبادية . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله وحفظه .

      ----------------------

      بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
      الشكر موصول لجنابكم الكريم اخي الفاضل وعلى مروركم العطر ومبارك لكم ولادة نبيكم وشفيعكم المصطفى صلوات الله تعالى عليهم رزقنا الله وإياكم زيارته في دار الدنيا وشفاعته في الآخرة

      مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        بارك الله بكم
        شكرا لكم كثيرا ع الموضوع
        متباركين

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X