إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابية تفتي بأن بعض الصحابة كفار !!! وتفتي بأن النبي (ص) مشرك بالملازمة !!! ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابية تفتي بأن بعض الصحابة كفار !!! وتفتي بأن النبي (ص) مشرك بالملازمة !!! ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد
    لاشك ان الباحث الذي يطالع ويقرأ ما يستند اليه الوهابية في اصولهم الاعتقادية يكون معتقدا بانه قد وجد المنبع والمصدرالاصلي الذي يستند اليه الفكر الوهابي ككتب معينة او اتباع شخص او مذهب معين، ولكن سرعان ما يكتشف بان اعتقاده هذا كان مجرد تصور وليس السبب في قصور من جانب الباحث المطالع الذي يقرأ كتب الوهابية السلفيين ويحاول الوصول الى مصادرهم ، بل السبب الرئيسي هو التناقض الذي يقعون فيه دائما ، وادعائهم بانهم يعتمدون على مصدر معين مثل مسند احمد وكتب ابن تيمية وفتاواه ولكن سرعان ما يخالفون ذلك المصدر المعين في صريح فتاواهم وفي تطبيقاتهم العلمية والعملية ، بل انني سمعت قصة عن بعض علماء الوهابية بانه كان ملتزما ببعض الامور العبادية وغيرها وبعد فترة قيل له بان هذا الامروارد (أوغيروارد) في الصحاح فاجاب العالم باحد الفرضين ، ولكن عندما جلبوا له الدليل من الصحاح قال بان هذه الرواية لم اشاهدها ولم اقرأها من قبل ، وليس هذا الا لعدم تحديد مصدر معين عندهم يعتمدون عليه في عقائدهم وامورهم الدينية ولعدم الاطلاع الواسع لدى علمائهم او التعتيم الاعلامي من مشايخهم الكبار على بعض الروايات التي تناقض عقائدهم . وهذا هو السبب الذي جعلني اكتب هذه المقالة معتمدا على الادلة الصريحة من الروايات والمقالات التي ذكرت في كتب علماء اهل السنة والجماعة وفي كتب الوهابية مبينا عقائد الوهابية الفاسدة وفتاويهم الضالة التي تكفر وتهدر دماء المسلمين واليكم اخوتي القراء الافاضل الكرام جانب من معتقداتهم التي تناقض رأي أحمد بن حنبل ورأي ابن تيمية الذين يزعمون الرجوع اليهما في الدين والعقيدة مع بيان تناقض واختلاف الوهابية معهما في الدين والعقيدة :

    م/ مصادر الفكر الوهابي :
    قسمت الوهابية العقائد إلى قسمين :
    القسم الأول : ما ورد فيه نص في الكتاب أو السنة .. فزعموا أن هذا يأخذونه من الكتاب والسنة مباشرة ، دون الرجوع إلى اجتهاد المجتهدين في معناه ، سواء كانوا من الصحابة أو التابعين أو غيرهم من أئمة الاجتهاد.
    القسم الثاني : ما لم يرد فيه نص .. وزعموا أنهم يرجعون فيه إلى فقه الامام أحمد بن حنبل وابن تيمية ، لكنهم أخفقوا في الأمرين معا ، ووقعوا في التناقض وارتكبوا المحذور ، فهذه مخالفاتهم لاحمد بن حنبل وابن تيمية هي كالاتي :
    النقطة الاولى / إنهم جمدوا علي معان فهموها من ظواهر بعض النصوص ، فخالفوا الأصول والاجماع ، ومن هنا وصفهم الشيخ محمد عبدة بأنهم : أضيق عطنا وأحرج صدرا من المقلدين ، فهم يرون وجوب الأخذ بما يفهم من اللفظ الوارد والتقيد به بدون التفات إلى ما تقتضيه الأصول التي قام عليها الدين. (انظر : الإسلام والنصرانية لمحمد عبدة ، وهامشه لرشيد رضا / ص 97 / الطبعة الثامنة ) .
    النقطة الثانية / خالفوا الامام أحمد صراحة في تكفيرهم من خالفهم من المسلمين ، في حين لم يجدوا في فتاوى الامام أحمد ما يشهد لعقيدتهم هذه ، بل على العكس ، كانت سيرته وفتاواه كلها بخلاف ذلك ، فهو لا يكفر أحدا من أهل القبلة بذنب كبيرا كان أو صغيرا ، الا بترك الصلاة. ( (العقيدة لأحمد بن حنبل/ ص 120) .
    وأيضا : لم يجدوا عند ابن تيمية ما يشهد لعقيدتهم هذه ، بل الذي ورد عن ابن تيمية هو العكس من ذلك تماما ، قال ابن تيمية : إن من وإلى موافقيه وعادى مخالفيه ، وفرق جماعة المسلمين ، وكفر وفسق مخالفيه في مسائل الآراء والاجتهادات ، واستحل قتالهم ، فهو من أهل التفرق والاختلاف (مجموعة فتاوى ابن تيمية ج3 /ص 349 ) ، فالوهابية إذن وفق عقيدة ابن تيمية هم من أهل التفرق والاختلاف.

    *** الشواهد على تكفيرالوهابية للمسلمين :
    1/ قال القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" (ج1/140) :"تقليد المذاهب من الشرك" وبذلك على زعمه كفر كلّ الأمّة الإسلامية اليوم لأن الأمة اليوم هم أهل المذاهب الأربعة وهم عند الوهابية كفار.
    2/ وقال عليّ بن محمد بن سنان المدرس في المسجد النبوي والجامعة الوهابية المسماة "الجامعة الإسلامية" في كتابه المسمى "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص 55 : أيها المسلمون لا ينفع إسلامكم إلا إذا أعلنتم الحرب العشواء على هذه الطرق الصوفية فقضيتم عليها قاتلوهم قبل أن تقاتلوا اليهود والمجوس . انتهى.
    3/ والوهابية كفَّرت أهل كل البلاد الإسلامية وعلماءها كما في كتابهم المسمى "فتح المجيد" حيث قالوا في ص 190 : خصوصًا إذا عرف أن أكثر علماء الأمصار اليوم لا يعرفون من التوحيد إلا ما أقرّ به المشركون . انتهى . ثم قال : أهل مصر كفار لأنهم يعبدون أحمد البدوي وأهل العراق ومن حولهم كأهل عمان كفار لأنهم يعبدون الجيلاني وأهل الشام كفار لأنهم يعبدون ابن عربي وكذلك أهل نجد والحجاز قبل ظهور دعوة الوهابية وأهل اليمن . انتهى.
    4/ وفي كتابهم المسمى "إعصار التوحيد" لنبيل محمد يكفرون فيه الصوفية وأهل الطرق وأهل البلاد الإسلامية كأهل مصر وليبيا والمغرب العربي والهند وفارس وأسيا الغربية وبلاد الشام ونيجيريا وتركيا والبلاد الرومية والأفغانية وبلاد تركستان الصينية والسودان وتونس ومراكش والجزائر .
    5/ وفي كتابهم المسمى "حلقات ممنوعة" تأليف حسام العقاد ص 25 يكفّرون من يصلي على النبي عشرة ءالاف مرة أو يقول لا إله إلا الله ألف مرة .
    6/ وفي جريدة السفير الصادرة يوم السبت بتاريخ 30 حزيران سنة 2001 ص 11 كشف محمد حسنين هيكل عن وثيقة فيها أن أحد كبار زعماء الوهابية يقول لا ينبغي أن يكون هناك قتال بين أخيار المسلمين أي الوهابيين إلا مع المشركين والكفار وأول الكفار المشركين هم الأتراك العثمانيون وأيضًا الأشراف الهاشميون وباختصار كل المحمديين فيما عدا الوهابيين.
    7/ حتى السيدة حواء رضي الله عنها لم تسلم من تكفير الوهابية لها كما ذكر القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" ص 160 حيث يقول : الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء فقط دون ءادم . انتهى . وبهذا تكون الوهابية جعلت البشر أولاد زنى .
    النقطة الثالثة / إن عقيدة الوهابية في زيارة المشاهد تقتضي بأن الامام أحمد نفسه ومن وافقه من السلف هم من المشركين الذين تجب البراءة منهم ويجب هدر دمائهم وأموالهم .. فقد نقل ابن تيمية أن الامام أحمد قد كتب جزءا في زيارة مشهد الامام الحسين (ع) في كربلاء ، وما ينبغي أن يفعله الزائر هناك ، وقال ابن تيمية : إن الناس في زمن الامام أحمد كانوا ينتابونه ، أي يقصدون زيارته (رأس الحسين لابن تيمية - المطبوع مع استشهاد الحسين للطبري : 902 ) .
    أما في عقيدة الوهابية فإن شد الرحال إلى المشاهد وقصد زيارتها من الشرك الذي تهدر معه الدماء والأموال وبهذا فقد حكموا بالشرك وهدر الدماء والأموال على الامام أحمد ومن عاصره ومن كان قبلهم من السلف الذين كانوا يفعلون ذلك ويستحبونه بل لازم قولهم : أن الأمة منذ ذلك العصر كلهم مشركون وكفار وهذا يتعدى حتى إلى الصحابة أيضا ، فبأي شيء إذن ينسبون أنفسهم إلى الامام أحمد وإلى السلف.
    النقطة الرابعة / مثل ذلك يقال : أيضا عن عقيدتهم بالاستشفاع بالنبي (ص) ، فعندهم إن من طلب الشفاعة من النبي (ص) بعد موته فقد أشرك الشرك الأكبر ، وقد جعل النبي عندئذ وثنا يعبد من دون الله ، وعلى هذا أوجبوا هدر دمه وماله) . ( تطهير الاعتقاد للصنعاني / ج 7 ) .
    بينما ثبت في الصحيح أن كثيرا من أجلاء الصحابة والتابعين كانوا يفعلون ذلك ويستجاب لهم عاجلا ، وقد صحح ذلك ابن تيمية أيضا في كتابه ( الزيارة/ج 7 /ص 101- 106 ) .
    من طرق عديدة نقلها بطولها عن البيهقي والطبراني وابن أبي الدنيا وأحمد بن حنبل وابن السني ، رغم أنه أصر على خلافها اصرارا على الرأي رغم اعترافه بوجود البرهان على خلافه ، إلا أن ابن تيمية لا يرى ذلك من الشرك الأكبر كما فعلت الوهابية ، فيكون أولئك الصحابة والتابعون - وفق العقيدة الوهابية - من المشركين الذين يجب قتلهم وليس هؤلاء وحدهم مشركين في عقيدة الوهابية ، بل الآخرون ممن كان يبلغه فعلهم هذا في استشفاعهم بالنبي (ص) ولا ينكر عليهم ولا يكفرهم ، هؤلاء أيضا محكوم عليهم .. بهدر الدماء والأموال فمن أبقوا يا ترى من هذه الأمة على الإسلام ، ومن هو إذن سلفهم الذي يقتدون به .
    وقد ثبت مما تقدم أن عقيدة الوهابية تقتضي على جل الصحابة بالكفر والشرك .. هذا حكمهم على جل الصحابة الذين عاشوا بعد النبي (ص)وأجازوا الاستشفاع به (ص) ، أو سمعوا به فلم يحكموا عليه بالكفر والشرك ولا هدروا دمه ولا استباحوا أمواله هذا هو لازم عقيدتهم ، وهذا هو حكمهم بالفعل ، أما حين يروغون عنه بالقول في ما يزعمونه من تعظيم الصحابة ، فإنما يريدون منه إغواء البسطاء وتضليل الناس ، كما يخشون أيضا عواقب تصريحهم بذلك.

    *** الشواهد على تكفير الوهابية لزائري الرسول الاكرم محمد (ص) وتحريم زيارته :
    1/ قالوا بان احاديث فضل زيارة النبي (ص) مكذوبة وهنا كأنه صلى الله عليه وآله قد نهاهم عن زيارته ، قال ابن باز زعيم الوهابية في كتابه ( التحقيق والايضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة / ص 89 ) : إن الأحاديث المروية في فضل زيارة قبر النبيّ (ص) مكذوبة .
    2/ الاستغاثة باي نبي ولو كان رسول الله صلى الله عليه وآله شرك : قال ابن باز زعيم الوهابية : الاستغاثة بالأنبياء شرك – راجع كتابه المسمى ( العقيدة الصحيحة وما يضادها " . ص22 / دار الوطن ، الرياض ) .

    ( توسل النبي (ص) بنفسه وبالأنبياء )
    الرواية الاولى : الهيثمي / مجمع الزوائد ومنبع الفوائد .
    كتاب المناقب - باب مناقب فاطمة بنت أسد أم علي بن أبي طالب (ر)

    ج 9 / ص 256:
    15399 - وعن أنس بن مالك ، قال : لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم أم على (ر) دخل عليها رسول الله (ص) فجلس عند رأسها ، فقال : رحمك الله : يا أمي كنت أمي بعد أمي تجوعين وتشبعيني وتعرين وتكسيني وتمنعين نفسك طيبا وتطعميني تريدين بذلك وجه الله والدار الآخرة ............فلما بلغوا اللحد حفره رسول الله (ص) بيده وأخرج ترابه بيده فلما فرغ دخل رسول الله (ص) فاضطجع فيه ، فقال : الله الذى يحيي ويميت وهو حي لا يموت اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ولقنها حجتها ووسع عليها مدخلها بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلي فإنك أرحم الراحمين ، وكبر عليها أربعا وأدخلوها اللحد هو والعباس وأبو بكر الصديق (ر) ، رواه الطبراني في الكبير والأوسط ، وفيه روح بن صلاح وثقه ابن حبان والحاكم وفيه ضعف ، وبقية رجاله رجال الصحيح .
    الرواية الثانية : الطبراني / المعجم الأوسط / باب الألف / من اسمه أحمد.
    ج 1 / ص: 67

    189 - حدثنا : أحمد بن حماد بن زغبة ، قال : نا : روح بن صلاح ، قال : ............ ، فحفروا قبرها ، فلما بلغوا اللحد حفره رسول الله (ص) بيده ، وأخرج ترابه بيده ، فلما فرغ ، دخل رسول الله (ص) ، فاضطجع فيه ، وقال : الله الذي يحيي ويميت وهو حي لا يموت ، اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ، ولقنها حجتها ، ووسع عليها مدخلها ، بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلي ، فإنك أرحم الراحمين ، ثم كبر عليها أربعا ، ثم أدخلوها القبر ، هو والعباس ، وأبو بكر الصديق (ر) ، لم يرو هذا الحديث ، عن عاصم الأحول الا سفيان الثوري ، تفرد به روح بن صلاح.
    أقول : فعلى قول ابن باز يكون النبي (ص) مشرك أستجير بالله لانه استغاث في دعائه بالانبياء . (الله اكبر من دين الوهابية اللعناء ، هل الرسول (ص) مشرك يا ابن باز ؟؟؟ !!!
    3/ ابن عثيمين والإجرام مع رسول الله صلى الله عليه وآله ، قال : النبي ليس بافضل الخلق ولا يصح استخدام عبارات التصوف في مدحه .
    الشيخ ابن عثيمين قد أفتى بأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ليس بأفضل الخلق ؟؟؟
    4/ مقبل الوادعي وأبو بكر الجزائري يزعمان أن قبر رسول الله صنم ولن يفلحوا إلا إذا هدموه والألباني يقول بوجوب إخراجه . ( اقول : الله اكبر: ان الصنم ليس قبر النبي (ص) بل الصنم قد عشعش في عقولكم المتخلفة فمتى ذهب الصنم منها انكشفت لكم الحقائق ) .
    نعم عندما هدم الوهابية القبب الشريفة لم تبق سوى قبة الحبيب المصطفى فحاولوا هدمها، ومن كان حاضراً من المسلمين من أهل مكة والمدينة نصحوا الملك عبد العزيز وأعلموه بالأمر، فحال بينهم وبين هدم القبة. كذلك هناك أحد علماء السلفيين يدعى مقبل الوادعي وهو من اليمن، كتب رسالة يطالب فيها بإخراج قبر النبي الشريف !!! والمصيبة أنها أُقرّت ومنح عليها الماجستير!!!

    م/ عقيدة الوهابية في اسلام الصحابة :
    لم تقف الوهابية عند هذا الحد ، بل تناولوا الصحابة الذين كانوا حول الرسول (ص) في حياته أيضا.. فقال محمد بن عبد الوهاب مؤسس الوهابية ما نصه : ( إن جماعة من الصحابة كانوا يجاهدون مع الرسول ويصلون معه ويزكون ويصومون ويحجون ، ومع ذلك فقد كانوا كفارا بعيدين عن الإسلام ) . الرسائل العملية التسع لمحمد بن عبد الوهاب / رسالة كشف الشبهات /ص 120 / طبعة سنة 1987 م .
    م/ تناقض موقف الوهابية في الحكم على اسلام وايمان يزيد الفاسق الجائر في حين انهم حكموا على تكفيرصحابة رسول الله (ص) الذين يجاهدون ويصلون ويزكون ويصومون ويحجون و........... الخ . ؟؟؟ !!!
    مما يؤكد تناقض عقيدتهم هذه في الصحابة مبالغة كتابهم وعلمائهم في الدفاع عن يزيد بن معاوية والثناء علية في حين لم يعرف التاريخ عدوا للصحابة كيزيد ، ولا عرف التاريخ أحدا أباح دماء الصحابة وأعراضهم كما فعل يزيد في وقعة الحرة بالمدينة المنورة حيث أباحها لجنده ثلاثة أيام يقتلون رجالها وكلهم من الصحابة وأبناء الصحابة ، ويهتكون الأعراض وهي أعراض الصحابة فافتضوا العذارى من بنات الصحابة حتى أنجبت منهن نحو الف عذراء لا يدرى من أولدهن وقبل ذلك كان فعله في كربلاء في قتل ثمانية عشر رجلا من أهل بيت الرسول (ص) ، فيهم سبطه وريحانته الحسين ، وأولاده وأولاد أخية الحسن ، ومن معه من اخوته وأبناءهم وحتى الرضيع منهم. وبعد ذلك فعله في مكة المكرمة وأحرق الكعبة ، ذلك هو يزيد الذي يثنون علية .. ومن يدري لعلهم يثنون علية لأجل أعماله تلك وفعله ذلك في الصحابة ونسائهم وذرياتهم ، وأغرب من ذلك أن يزيد كان لا يقيم الصلاة ، وكان يشرب الخمرة.. فهم بحكم إنتسابهم إلى فقه الامام أحمد ينبغي أن يفتوا بكفرة لأجل هذا وحده .. ولكنهم أثنوا عليه واعتذروا له.. فلأي شيء أثنوا على يزيد مع علمهم بكل ما تقدم من فعلة وخصاله ، بينما كفروا من استشفع بالرسول أو قصد زيارته وإن كان من كبار الصحابة والتابعين ومجتهديهم ، هل لأن يزيد أفنى صحابة رسول الله (ص) وهتك أعراضهم واستباح أموالهم وذراريهم
    .
    ملاحظه : لاداعي للاطالة بنقل اراء علماء أهل السنة والجماعة وبعض أقوال علماء الوهابية في ذم يزيد وما صدرت منه من افعال قبيحة ومخزية قد سجلتها صفحات التاريخ .

    الحمد لله الذي أبان ضلالة فرقة الوهابية من ألسنتهم وأفعالهم .......




  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم البحث المبارك
    يبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3

      الاخت الفاضلة صـــــــــــــدى المهــــــــــــــدي . شكري وتقديري لك على هذا المرور والتعليق على الموضوع . انرت صفحتنا بتواجدك العطر. اتمنى لك بالموفقية والسداد بحق محمد واله اسياد العباد .

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وال محمد . الاب الروحي والاستاذ الفاضل الرضا . لي الشرف والافتخار بمروركم الطيب على موضوعي . امنياتي لكم بالتوفيق والنجاح الدائم .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X