أختلف الشيعة من اتباع مدرسة أهل البيت مع ابناء العامة من اتباع مدرسة الخلفاء في الجمع بين الصلاة ولقد ذكر الرازي في تفسيره هذه الدلالات التي اشار اليها القران الكريم في اوقات الصلاة وتبين ان لها تلاث اوقات وان النبي جمع بين الصلاة في اكثر من مناسبة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
أوقات الصلاة في القران الكريم
تقليص
X
-
ضيف
يعطيك العافيه
حسين
الدليل من القرآن الكريم :
و مما يدل على صحة هذا القول الآية الكريمة التالية :
قال الله تعالى : ﴿ أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ﴾[8] .
قال الفخر الرازي : " فإن فسّرنا الغسق بظهور أول الظلمة كان الغسق عبارة عن أوّل المغرب ، و على هذا التقدير يكون المذكور في الآية ثلاثة أوقات ، وقت الزوال و وقت الغروب و وقت الفجر ، و هذا يقتضي أن يكون الزوال و قتاً للظهر و العصر ، فيكون هذا الوقت مشتركاً بين الصلاتين ، و إن يكون أوّل المغرب وقتاً للمغرب و العشاء ، فيكون هذا الوقت مشتركاً أيضا بين الصلاتين ـ المغرب و العشاء ـ فهذا يقتضي جواز الجمع بين الظهر و العصر و بين المغرب و العشاء مطلقاً " .
- اقتباس
- تعليق
تعليق