إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشة وحفظها للاحاديث ولكن ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشة وحفظها للاحاديث ولكن ...

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لايخفى على جميع القراء بان عائشة بنت أبي بكر قد روت العديد من الروايات عن رسول الله (صلى الله عليه واله) في مصادر اهل السنة المعتبرة وروى عنها العديد من العلماء والحفاظ من اهل السنة في مؤلفاتهم حيث لانجد كتاب الا وفيه روايات عديدة عن عائشة ,حيث يقول احد الباحثين اني احصيت روايات عائشة في المصادر المعتبرة او الصحاح الستة فوجدتها تبلغ 5965 وهذا عدد كبير بصراحة ...
    وحفظها للروايات عن رسول الله مشهور لدى الجميع باعتبار انها كانت زوج رسول الله (صلى الله عليه واله) وقريبه منه .
    لكن نحن نستغرب لمن روت هذا العدد الكبير وحفظت العديد من الروايات عن ظهر قلب كيف تنسى أهم احاديث رسول الله اليها خصوصاً حينما تتعلق المساله في المصير والعاقبة! حيث حذرها رسول الله مراراً وأكد عليها تركراً بالذات ومع هذا فنجد انها لاتحفظ هذه الروايات المهمة من رسول الله (صلى الله عليه واله) واليكم الدليل على نسيانها اهم الاحاديث والايات:
    منها ان الله تبارك وتعالى امر نساء النبي بان يقرن في بيوتهن ولايخرجن بدليل قوله تعالى
    {وَقَرْنَ فِي بِيُوتِكُنَّ} الاحزاب 33
    لكن عائشة لم تمثل ولم تقر في بيتها وخرجت لحرب امير المؤمنين وتعلم جيدا بان رسول الله قال لعلي اني سلم لمن سالمك وحرب لمن حاربك وهي تريد حربه فاين الحفظ يكون ؟؟

    وكانت حينما تقرا هذه الاية تبكي ولكن انى للندم والبكاء بعد فوات الاوان ؟

    بدليل مارواه أحمد بن حنبل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 135 )



    911

    - حدثنا : عبد الله ، حدثنا : أبي ، حدثنا : عبد الرحمن بن مهدي ، عن سفيان ، عن الأعمش ، عن أبي الضحى ، حدثنا : من سمع عائشة تقرأ : وقرن في بيوتكن ( الأحزاب : 33 )، فتبكي حتى تبل خمارها.

    والذي يراجع حياة بقية ازواج النبي فان اغلبهم امتثل للامر الالهي وحفظن ما اراد الله منهن ورسوله ولم يخالفن امثال ام المؤمن ام سلمه رضوان الله تعالى عليها فانها تكلمت مع امير المؤمن وقالت له لولا ان الله ورسوله امرنا بالاقرار لذهبت معك بدليل مارواه




    الحاكم النيسابوري - المستدرك على الصحيحين - كتاب معرفة الصحابة - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 119 )
    4611 - حدثني : أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي من أصل كتابه ، ثنا : الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثنا : عبد الله بن صالح الأزدي ، حدثني : محمد بن سليمان بن الأصبهاني ، عن سعيد بن مسلم الملكي ، عن عمرة بنت عبد الرحمن ، قالت : لما سار علي إلى البصرة دخل على أم سلمة زوج النبي (صلى الله عليه وسلم) ، فقالت : سر في حفظ الله وفي كنفه فوالله إنك لعلى الحق والحق معك ، ولولا أني أكره أن أعصى الله ورسوله فانه أمرنا (ص) إن نقر في بيوتنا لسرت معك ، ولكن والله لأرسلن معك من هو أفضل عندي وأعز على من نفسي ابني عمر ، هذه الأحاديث الثلاثة كلها صحيحة على شرط الشيخين ولم يخرجاه.

    وهناك حوادث كثيره ايضا نست فيها عائشة وصايا رسول الله (صلى الله عليه واله) منها خروجها الى حرب الجمل ونهاها ان تكون صاحبة الجمل الادبب التي تنبحها كلاب الحوآب ولكن ايضا لم تحفظ هذا عن رسول الله وخرجت بدليل مارواه


    ابن حجر العسقلاني - فتح الباري بشرح صحيح البخاري - كتاب الفتن





    - باب الفتنة التي تموج كموج البحر - رقم الصفحة : ( 59 )





    - قوله : ( لقد نفعني الله بكلمة أيام الجمل ) : .... ومن طريق قيس بن أبي حازم ، قال : لما أقبلت عائشة فنزلت بعض مياه بني عامر نبحت عليها الكلاب ، فقال : أي ماء هذا ، قالوا : الحوأب بفتح الحاء المهملة وسكون الواو بعدها همزة ، ثم موحدة ، قالت : ما أظنني الا راجعة ، فقال لها بعض من كان معها : بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم ، فقالت : أن النبي (ص) قال لنا ذات يوم : كيف باحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب ، وأخرج هذا أحمد وأبو يعلي والبزار وصححه بن حبان والحاكم وسنده على شرط الصحيح.




    - وعند أحمد ، فقال لها الزبير : تقدمين فذكره ومن طريق عصام بن قدامه ، عن عكرمة ، عن ابن عباس : أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) قال لنسائه : أيتكن صاحبة الجمل الأدبب ، بهمزة مفتوحة ودال ساكنة ، ثم موحدتين الأولى مفتوحة ، تخرج حتى تنبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها وعن شمالها قتلى كثيرة وتنجوا من بعد ما كادت ؟؟، وهذا رواه البزار ورجاله ثقات.

    اقول هنا تذكرت كلام رسول الله وفهمته جيدا وتعلم انه سوف يقتل بسببها خلق كثير ومع ذلك واصلت المسير الى ان قتل اكثر من 20 الف ؟
    بل ونست الكثير من الاحاديث المهمة التي يطول ذكرها

    فاين الحفظ للاحاديث يكون بعد هذا ؟؟.








    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا




    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

      حيا الاخت الفاضلة صدى المهدي
      وشكرا لكم على مروركم المبارك

      فجزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين .
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X