إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحد / 23 / 12 / 2017 موعدكم مع البرنامج المباشر " في ساحة المدرسة "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحد / 23 / 12 / 2017 موعدكم مع البرنامج المباشر " في ساحة المدرسة "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1511637901742[1].jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	215.5 كيلوبايت 
الهوية:	861386
    الاحد / 23 / 12 / 2017

    تبقون مع البرنامج المباشر " في ساحة المدرسة "

    والذي يأتيكم في الساعة العاشرة والنصف صباحا

    إعداد وتقديم : فاطمة صاحب
    إخراج : خديجة الموسوي


    الموضوع : " شغب الطلاب في المدرسة "

    هل شغب الطلاب هو سلوك عدواني وماهي اسبابه ؟

    وماحجم المعاناة التي يتسبب بها للمدرسة وللادارة والمدرسين ؟





    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1507922759686[2].jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	109.6 كيلوبايت 
الهوية:	861387


  • #2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    من الأمور التي تثير حفيضة مدراء المدارس ويخشونه من الطلبة الذين يثيرون المشاكل المشاغبين في المدرسة لانهم يعرفون صفو الأجواء الدراسية ويجعلون من المدرسة حلبة ملاكمة الغالب فيهم هو الاقوى والواجب الطاعة ويجب أن يكون له مجموعة من المنفذين لاوامره وبذلك ينشأ مجمتمع فتواتي مصغر ،فإذا لم يرجع هؤلاء ويوقفون عند حدهم انتشرت الفوضى في المدرسة وسوف يتسع نطاقه ولايسهل السيطرة عليه
    ،تؤخذ الأمور برؤية في بداية الأمر واستدعاء الطلبة المتخاصمين وحلها بودية، واذا لم ينجح ذلك يستدعى أولياء الأمور لوضع حد لأبنائهم ،وبعكسه يعرض الأمر على مديرية التربية للاطلاع عما يحدث في المدرسة لاتخاذ اللازم لكي استطرد الطالب ويلقى على طرقات المدرسة فيكون من شرار خلقها بالتالي تتلقفه الايادي الخبيثة وتستثمره لأغراض دنيئه ...
    حمى الله اولادنا وجعلهم من المتعلمين والمعلمين حسن الخلق...

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم الشريف

      ⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡
      شغب الطلاب في المدارس

      ⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡

      من الطبيعي جدا ًً أن يوجد في الصف فئة من الطلبة المشاغبين، المشاكسين، وينبغي أن لا يستعجل المدرس بالحكم عليهم بأنهم لا يرغبون بالتعلم والنجاح، فجميع الطلبة يحبون أن يتعلموا ويتقدموا وينجحوا، فالدافع نحو المشاغبة ربما كان لمرحلة المراهقة أو لبعض الضغوط التي يواجهها الطالب في بيئته الأجتماعية، أو قد تكون تعبيرا ً لدى بعض الطلاب عن حبهم للظهور والتميز، فعندما لا يستطيع الطالب المحب للظهور ان يتميز دراسياً فإنه يسعى إلى البحث عن طريقة أخرى للظهور والتميز، حتى لو كانت في نظر المدرسين سلوكيات سلبية أو تصرفات خاطئة.


      الطالب المشاكس : يوصف بأنه كثير العناد والفوضى ، محاولاً جذب إنتباه التلاميذ إليه، وهو عديم الدافعية وغالباً ما يتحدى سلطة مدرسه ويسبب له توتراً في الأعصاب، وخيبة أمل وشعوراً بالفشل.

      🌊🌊🌊🌊🌊🌊🌊

      والطالب الذي يحتاج إلى عناية مركزة وإهتمام هو الطالب الذي يتصرف بأحد النقيضين، فإما أن يكون طالبا ً خجولا ً جدا ً ومنزويا ً ولا يشارك زملاؤه الطلبة، وإما طالبا ً مشاغبا ً جدا ً، يفتعل الخصومات ويقود المنازعات، ويزعج الطلبة والمدرسين، هذان الصنفان هما اللذان ينبغي مناقشة حالتيهما بعناية مركزة.



      🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

      فمعظم الطلاب من هذه الفئة هم من الأسرة المفككة ، أو قد يكون الطالب قد تعرض لمشاكل سلوكية نفسية أو عاطفية ، أو أنجب من أمهات مدمنات على المخدرات ، أو من عائلات تفتقد إلى أدنى سيطرة على تصرفات أولادهم ، ولا نقصد بالطالب المشاكس الذي تصرف بسلوكيات سلبية غير طبيعية منها : سلوك عدواني وإنحرافات في السلوك بشكل مكثف وبإستمرار

      🌊🌊🌊🌊🌊🌊🌊

      والأطفال المشاكسون هم أنفسهم أطفال تعرضوا للمشاكسة أو الأعتداء. وهم أحيانا أطفال يعيشون تجارب حياتية قاسية ليس بوسعهم التكيف معها مما ينعكس على سلوكهم ويفقدهم السيطرة على أنفسهم. وربما كانوا يفتقرون إلى المهارات الاجتماعية والذين يشعرون بالفشل في كسب عواطف أسرهم أو مدرسيهم. ولذلك فإن الطفل المشاكس حتى يتغلب على شعوره الداخلي بالنقص والعجز يسعى للتسلط على أطفال آخرين لكي يداوي نقصه الداخلي ويشعر نفسه بالنجاح والسلطة.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X