إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة خاصة عن استشهاد الزهراء عليها السلام في برنامج (وليده النهضة الالهية)6:30م

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة خاصة عن استشهاد الزهراء عليها السلام في برنامج (وليده النهضة الالهية)6:30م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    غدا الثلاثاء
    ستكونون مع حلقة خاصة عن استشهاد الزهراء عليها السلام
    في برنامج
    (وليده النهضة الالهية)

    إعداد
    الاء طعمة

    تقديم
    ليلى عبد الهادي

    إخراج على الهواء مباشرةً
    مها الصائغ

    الذي يأتيكم يوم غد الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساءً

    وسيكون عنوان الحلقة:
    السيدة الزهراء انموذج وقدوة لكل المؤمنين

    ...


    فكونوا معنا

  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا الأكرم محمد وآله الطيبين الطاهرين .
    تتوالى الأيام ، وتتقادم الليالي ، وفاطمة الزهراء عليها السلام قمر يشع ، ولا يبلى بهاؤه .. إنها كلمة طيبة ترددها شفاه المؤمنين، ومنهاج يقتدي به الصالحون .. إنها شجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء ، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها .
    صحيح إن فاطمة رحلت عن هذه الدنيا إلى عالم الآخرة قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام ، إلا أنها لم تسكن في زاوية من زوايا التاريخ ، ولم ينحصر ذكرها في أسطر مكتوية في صفحات مطويات ، بل هي حاضرة في ضمائر المؤمنين في كل عصر ومصر ، كما هي حاضرة في ضمائر الأحرار والحرائر من أبناء آدم وبنات حواء . ذلك لأنها نموذج الحق ، وقمة الإيمان ، ورمز تحدي الظلم ومواجهة الطغيان ..
    ومن الملفت للنظر ؛ أن المؤمنين عـاشوا حياة فاطمة عليها السلام في عقولهم، في سلوكياتهم ، في عواطفهم ، في طموحاتهم ..دون أن يتثاقلوا منها يوما،بل لم يمل منها أحد ، وإنما تجد الأرواح تتلهف إليها حبا، والقلوب تهوي إليها شوقا .. دون أن ينصرفوا عنها إلى غيرها، لأنهم وجدوا فيها وعندها كل خير ؛ كما الشمس تشرق كل يوم ، والناس لا ينظرون إليها إلا حنانا وعطفا ورغبة ، لأنها مصدر كل خير ومعدن كل عظمة .
    هذا الذي جعل الزهراء عليها السلام عنوان كبير لتأليف مئات الكتب من قبل كبار علماء الأمة وأدبائها .. ولم يتوقف قلم التأليف عنها ، بل وهو بذكرها ينعم ، وبمآثرها ومواقفها يفتخر.
    وها نحن أيضا نكتب عن فاطمة عليها السلام ، وقد وجدناها معين ثر، لا ينقص منه شيء مهما غرفت منه .
    وقد يقف البعض حائرا أمام شخصية الزهراء عليها السلام، متسائلا ً: كيف دخلت فاطمة التاريخ من أوسع أبوابه ، فسجل اسمها على جبين الدهر ، وحفظ حبها في قلوب المؤمنين ..ووقف الزمان لها إجلالا بكل لحظاته وعلى امتداد أيامه ، وهي لم تعش في هذه الدنيا أكثر من ثمانية عشر سنة وأشهرا ؟ فما أقصره من زمن ، وما أعظمه من بركة .فيا ترى بماذا صارت فاطمة فاطمة ؟
    إنها ما نالت هذه العظمة إلا من عظمة الإسلام ، وقد تجلى الإسلام في كلماتها وشخصيتها وسلوكياتها ، حتى أن من يقرأ حياتها يتصور أنه قرأ الإسلام في أفكاره ومعتقداته.. ولم تبخل فاطمة بلحظة من حياتها لتكون في خدمة الإسلام . فمنذ أن فتحت عينيها على الحياة وإذا بها في شعب أبي طالب تعاني مع الرعيل الأول من المسلمين برفقة رسول الله صلى الله عليه وآله وأم المؤمنين خديجة سلام الله عليها من حصار مشركي قريش ، الذي أذاقهم الجوع والعطش ، وأبعدهم عن الناس .. عند ذاك لم تنتظر فاطمة أن تكبر حتى تلتحق بصفوف المناصرين للرسول والرسالة ، والمجاهدين في سبيل الله ، وإنما على صغر سنها بادرت بأعمال كبيرة ، مما دعا رسول الله أن يناديها بأم أبيها .
    ولم ينته دور فاطمة عليها السلام في مكة المكرمة ، وإنما امتد مع هجرتها إلى المدينة المنورة ، حتى آخر لحظة من حياتها الشريفة، حيث لم تتوان في الدفاع عن إمام زمانها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، وقد نصرته بكل وجودها حتى استشهدت وهي تحمل معها إلى الآخرة آثار الظلم الذي أصابها ؛ الضلع المكسور ، والوجه الملطوم ، والمتن المسود من الضرب ..
    وبالرغم من القساوة التي واجهتها الزهراء عليها السلام ، وشدة الظلم الذي تحملته ..غير إن هذا لم يعد عليها وعلى أبنائها ومواليها .. إلا بالروح الوثابة ضد الظالمين ، والإصرار على مواصلة المسيرة الرسالية في الدفاع عن الحق المبين .
    وبذلك صارت فاطمة مدرسة عبر التاريخ ، يتعلم منها الناس الشجاعة والشهامة ، والإباء والتحدي ..
    وبقيت فاطمة قمرا منيرا لا يأفل ، يستضيء بها كل من يرفض الظلام، ويستهدي بها كل من يرفض الضلال
    .

    تعليق


    • #3
      الاخت المتألقة " خادمة ام ابيها "
      بورك حضورك الطيب ودمتِ لخدمة سيدي ابي الفضل ع .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X