إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشهادة ابن الجوزي ان الحق مع علي في جميع حروبه .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشهادة ابن الجوزي ان الحق مع علي في جميع حروبه .



    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة الابدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الواقع هناك فطرة في كل انسان تحب الحق وتميل معه, وتبحث عنه ونفس الوقت ترفض الظلم والتعدي بكل الوانه واشكاله,
    ومصاديق هذا تبرز حينما نقرا التاريخ فنجد هناك اشخاص كانوا عنوان للحق والهدى على مر العصور وفي المقابل هناك ممن صدر منه الظلم والتعدي فالعقل السليم يهوى من كان مع الحق ويرفض من كان على الظلم والباطل .

    بعد هذه المقدمة ناتي الى احد اعلام السنة وهو ابن الجوزي ونرى ماذا يروي عن رسول الله صلى الله عليه واله لكي يكون لنا عبرة في معرفة اهل الحق والباطل
    فيقول في كتابه صيد الخاطر ص 622
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	علي مع الحق.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	204.0 كيلوبايت 
الهوية:	861392


    اقول: هذه الرواية واضحة ولاتحتاج الى شرح والذين حاربوا علي بن ابي طالب اسمائهم لامعة ومشهورة لدى الجميع ؟ سواء كانوا اصحاب الجمل ,او النهروان ,او صفين, او الخوارج ,وعلى هذه الرواية الجميع كان على باطل في حربه ضد علي بن ابي طالب (عليه السلام )
    والاكثر من ذلك ان رسول الله (صلى الله عليه واله ) أكد مراراً وتكراراً حيث قال لأمير المؤمن علي بن ابي طالب ولفاطمة والحسنان (اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم).
    وهؤلاء قد حاربوا علي فبحربهم لعلي قد حاربوا رسول الله (صلى الله عليه واله) ومن حارب رسول الله فقد حارب الله ومن حارب الله تعالى حكمه معروف ومشهور .


    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    الاستاذ الفاضل المشرف الهادي . احسنتم واجدتم كما هي عادتكم في اختيار المواضيع الهادفة التي تكشف عن لثام الباطل وتظهر الحق . نعم استاذي الكريم ان جميع الحروب التي خاضها الامام علي (ع) مع الخوارج كان على حق فيها وهذه الرواية الاتية شاهد على ما سطرته ايديكم الكريمة :
    ( علي مع الحق والحق مع علي (ع) )
    عدد الروايات : ( 2 )
    الآجري - الشريعة

    - كتاب الإيمان والتصديق بأن الجنة والنار مخلوقتان وأن نعيم الجنة لا ينقطع عن أهلها أبدا ...
    - باب ذكر خلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ر) وعن ذريته الطيبة ...
    - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 1756 > 1759 )
    - قال : محمد بن الحسين رحمه الله : اعلموا رحمنا الله واياكم أنه لم يكن بعد عثمان (ر) أحد أحق بالخلافة من علي (ر) لما أكرمه الله عز وجل به من الفضائل التي خصه الله الكريم بها ، وما شرفه الله عز وجل به من السوابق الشريفة ، وعظيم القدر عند الله عز وجل وعند رسوله (ص) ، وعند صحابته (ر) وعند جميع المؤمنين ، قد جمع له الشرف من كل جهة ، ليس من خصلة شريفة الا وقد خصه الله عز وجل بها : ابن عم الرسول ، وأخو النبي (ص) ، وزوج فاطمة الزهراء (ر) وأبو الحسن والحسين ريحانتي النبي (ص) ، ومن كان النبي (ص) له محبا ، وفارس العرب ومفرج الكرب عن رسول الله (ص) ، وأمر الله عز وجل نبيه بالمباهلة لأهل الكتاب لما دعوه إلى المباهلة ، فقال الله عز وجل : قل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم فأبناؤنا وأبناؤكم : فالحسن والحسين (ر) ونساؤنا ونساؤكم : فاطمة بنت رسول الله (ص) ، وأنفسنا وأنفسكم : علي بن أبي طالب (ر) ، وقال النبي (ص) : لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ، ويحبه الله ورسوله ، ثم دعا عليا (ر) فدفع إليه الراية ، وذلك يوم خيبر ، ففتح الله الكريم على يديه ، وأخبر النبي (ص) إن علي بن أبي طالب (ر) محب لله ولرسوله (ص) ، وأن الله عز وجل ورسوله محبان لعلي (ر) ، وروى بريدة الأسلمي أن النبي (ص) قال : أمرني ربي عز وجل بحب أربعة ، وأخبرني : أنه يحبهم إنك يا علي منهم ، إنك يا علي منهم ، إنك يا علي منهم ثلاثا ، وسئلت عائشة (ر) عن علي بن أبي طالب (ر) ، فقالت : ما رأيت رجلا قط كان أحب إلى رسول الله (ص) منه ، ولا امرأة أحب إلى رسول الله (ص) من امرأته وروي عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده : أن جبريل (ع) أتى النبي (ص) ، فقال : يا محمد إن الله عز وجل يأمرك أن تحب عليا وتحب من يحب عليا وروى : أنس بن مالك ، قال : أتي النبي (ص) بطير جبلي ، فقال : اللهم ، ائتني برجل يحب الله ورسوله ، ويحبه الله ورسوله ، فإذا علي بن أبي طالب يقرع الباب ، فقال أنس : أن رسول الله (ص) مشغول ، ثم أتى الثانية والثالثة ، فقال : يا أنس ، أدخله ، فقد عنيته فقال النبي (ص) : اللهم إلي ، اللهم إلي ، وقال النبي (ص) : أنت مني بمنزلة هارون من موسى وذلك لما خلفه في غزوة تبوك على المدينة ، فقال قوم من المنافقين : كلاما لم يحسن ، فقال النبي (ص) : إنما خلفتك على أهلي فهلا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، الا أنه لا نبي بعدي ، وقال (ص) : من كنت مولاه فعلي مولاه ، وقال (ص) : لعلي (ر) : لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق ، وقال النبي (ص) : من آذى عليا فقد آذاني ، وقال جابر ابن عبد الله ما كنا نعرف منافقينا معشر الأنصار الا ببغضهم علي بن أبي طالب (ر) وروي عن أبي عبد الله الحبلي ، قال : دخلت على أم سلمة ، فقالت لي : أيسب رسول الله (ص) فيكم ، فقلت : معاذ الله ، فقالت : سمعت رسول الله (ص) يقول : من سب عليا فقد سبني ولما آخى النبي (ص) بين أصحابه وعلي (ر) حاضر لم يؤاخ بينه وبين أحد ، فقال له علي (ر) في ذلك ، فقال : والذي بعثني بالحق ما أخرتك الا لنفسي ، فأنت مني بمنزلة هارون من موسى ، غير أنه لا نبي بعدي ، وأنت أخي ووارثي ، وقال النبي (ص) لفاطمة (ر) لما زوجها لعلي (ر) : لقد زوجتك سيدا في الدنيا وسيدا في الآخرة وروى أبو سعيد الخدري ، قال : كنا عند بيت النبي (ص) في نفر من المهاجرين والأنصار ، فخرج علينا النبي (ص) ، فقال : ألا أخبركم بخياركم ، قلنا : بلى ، قال : خياركم الموفون المطيبون إن الله عز وجل يحب الحفي التقي ، قال : ومر علي بن أبي طالب (ر) ، فقال النبي (ص) : الحق مع ذا الحق مع ذا ، قال محمد بن الحسين رحمه الله : ومناقب علي (ر) وفضائله أكثر من أن تحصى ، ولقد أكرمه الله عز وجل بقتال الخوارج ، وجعل سيفه فيهم ، وقتاله لهم سيف حق الى أن تقوم الساعة فلما قتل عثمان بن عفان (ر) وبرأه الله من قتله وأفضت الخلافة إليه كما روى سفينة وأبو بكرة ، عن النبي (ص) : الخلافة بعدي ثلاثون سنة فلما مضى أبو بكر وعمر وعثمان (ر) كان علي (ر) الخليفة الرابع ، فاجتمع الناس بالمدينة إليه ، فأبى عليهم ، فلم يتركوه ، فقال : فإن بيعتي لا تكون سرا ، ولكن أخرج إلى المسجد فمن شاء أن يبايعني بايعني ، فخرج إلى المسجد فبايعه الناس.


    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

      حيا الاخ الفاضل العباس اكرمني وجزاك الله خيرا على هذا التعليق المبارك والاطلالة القيمة
      دمت موفقا ايها الكريم وشكرا لك .
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        بارك الله بكم ع البحث المبارك
        شكرا لكم كثيرا

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #6


            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            الاخت الفاضلة صدى المهدي حياك الله تعالى واشكرك كثيرا على مرورك المبارك
            الاخ الفاضل الرضا حياك الله تعالى واشكرك على المرور المبارك

            وبارك الله بك وجزاك خيرا .

            دمت موفقاً .

            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X