إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( الفرق بين الرجعة والكرة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( الفرق بين الرجعة والكرة )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعالوا معي نتعرف على معنى الكرة والرجعة التي يشتبه بها الكثيرون

    ذهب الكثير من الباحثين الى ان معنى الرجعة والكرة هو معنى واحد، اي أنهما ترادف لفظي .... وهذا التحليل أوقعهم في أشكالات كثيرة ...
    لأن المتدبر في حديثهم ( ع) يجد أن هناك فرق واضح بين الرجعة والكرة .؟!

    فالرجعة : يوم كوني (سنوضح معنى اليوم الكوني في حلقة خاصه ) طويل فيه أحداث ضخمة وتغيرات كبيرة لعدة أنظمة يستمر لألف سنه او أكثر ، وهو معنى عام لكل أحداث الرجعة ..اما يوم الكرة : فهو يوم تأريخي يشكل جزءاً من يوم الرجعة (التفت وانتبه) .

    مثال للتوضيح/ ان رجعة الامام الحسين (ع) الى الدنيا في يوم الرجعة الطويل سيكون ذلك اليوم المخصوص لرجوعه والذي هو عبارة عن ( 24 ساعه ) هو حدث تأريخي جلل من جملة أحداث يوم الرجعة .
    لذلك نجد ان في يوم الرجعة عدة ( كرات )
    لان الايام التأريخيه في الرجعة كثيرة وان كل يوم من ايام الرجعة مرتبط بحدث عظيم فهو ( كرة ) مثل يوم (كرة الامام علي )ويوم ( كرة الامام الحسين ) وهكذا ...
    لذلك الامام علي سمى نفسه في عدة خطب له بأنه ( صاحب الكرات ) لان اغلب الراجعين يرجعون في يوم الرجعة ( مرةً واحدة ) واما القيادات ( الامام علي الامام الحسين ) فلهم عدة كرات ورجعات ..

    وللتوضيح اكثر نقول : ان لفظ ( الكرة ) مرتبط بعمل عسكري قتالي ( اي الصولة ) على العدو ، لذا قال رسول الله(ص) في علي ( ع): كرار غير فرار..
    تمعن معي في هذه الرواية ( ان أول من يكر في الرجعة الحسين بن علي ( ع) ويمكث في الأرض أربعين سنة حتى يسقط حاجباه على عينيه ) . فهل لاحظت ان يوم الكرة هو جزء من يوم الرجعة ..
    جاء في زيارة السرداب الشريف( وأن يجعل لي كرةً في ظهورك ورجعة ً في ايامك ، لابلغ من طاعتك مرادي وأشفي من أعدائك فؤادي) مفاتيح الجنان ص545.

    وأخيراً قال الامام علي (ع) : وأن لي الكرة بعد الكرة والرجعة بعد الرجعة وأنا صاحب الكرات والرجعات . ميزان الحكمة ج 2 ص 1032.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم البحث المبارك
    شكرا لكم كثيرا
    بارك الله بكم



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X