إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شــــبـــــاب اليوم .......والموضه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شــــبـــــاب اليوم .......والموضه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان الشباب من الاولاد والبنات اليوم في عالمنا الاسلامي للاسف قد يتصورون انفسهم في بلدان اوروبا من حيث الكلام والملابس والاخلاق والتصرفات وتسريحات الشعر وتدخين السكائر وحتى في المشي. يتعلمون كل هذا بإتقان ولايتعلمون العلوم والتطور العصري الحديث للتقنيات والاختراعات المفيده للبشريه.فهم يتعلمون كل شيء سيء.فتركوا الصلاة والصيام وتوجهوا الى الموضة والتحرش والتصرفات الهمجيه واضافتا لهذا هي سماع الاغاني لديهم شيء مهم واهم من الصلاة وحتى تركوا تعليمهم ولم يكملوه .... قلت اوروبا ولكن لديهم اشياء جيده كثيره منها العلوم واختراع التقنيات المفيده للبشريه فهم سرقوها من كتبنا واستغلوها فلماذا لانستردها؟؟؟...فتراهم يجلسون امام التلفاز لساعات لمشاهدة المسلسلات والافلام وحتى ينامون عليها واضافتا الى العاب الفيديو.فلا يعملون ولا يتعلمون فترى الجهل والبطاله منتشره (بحجة شاب ولازم اتوَّنَّس) ولايعلمون اي شيء لانهم تحت مخدر وبنج وشبح يسمى (المراهقه والشباب)...وأدعوا من الله ان يوفقنا وإياهم وان يهديهم الى الحق وان ينتبهوا لانفسهم... تسعدني رؤية آرآئكم.......ودمتم برعاية الله وحفظه.........
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد الخفاجي; الساعة 14-06-2010, 10:43 PM.

  • #2
    بوركت جهودكم اخي الفاضل
    احمد الخفاجي على هذا الطرح القيّم !!وما تفضلت به من واقعنا المرير
    ونحن نجد شبابنا قد ترك هويته الدينية وسار وراء صيحات الكفر مرتديا ثياب الشهرة ليتميز عن اقرانه ووفي موديلات الشعر مما يقودون الى انفسهم بالسخرية فاذا كانوا لم يستطيعوا ان يحفظوا كرامتهم وشخصيتهم فكيف سيقودون اجيال في المستقبل وقول الرسول محمد صلى الله علية واله وسلم رحم الله من جب الغيبة عن نفسة ..وايضا تسميم مسامعهم بكلام اللغو وقولة تعالى(ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله)
    وهم لا يكتفون بساممعها لوحدهم بل نجد اصواتها تعلو في المحلات والبيوت والشوارع وخاصتا السيارات بعضها تكون مصدر رزق!! والانسان اذا اعتاد على سمعها ووحفظها والارتياد الى حفلاتها فسيبعد عن دينه ولا يكترث لسماع قول الحق ,,,,
    فكيف نوقظ شبابنا من سباتهم؟اولا يجب ان لا نبرر لهم افعالهم بعبارة ضحية المجتمع!!وزمانهم غير زمان!!فالله انعم علينا نعمة العقل فعلينا توظيفه بطريق الاسلم وهو بالتاكيد سيواجة صعوبات العدة والا لما استذوق حلاوة طعمها وخاصتا الشيطان اصبح سكين بيوت الناس من التلفاز والانترنيت واستعمالهم الخاطئ لها...لذا اخواني اخواتي علينا ان لا نبخل على اخواننا في الله بالنصح والارشاد, وبينوا لهم ان التميز باتباع اوامر الله واخلاصهم في عملهم وحبهم لوطنهم ,,حدثوهم عن الله فهوقريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه وعن رسولة والعترة الطاهرة,,اقيموا دورات دينيه ثقافية اخلاقية ,,اهدوا لهم كتب لعلها تكون سبل هدايتهم ...وارشدوهم الى مواقع دينية. ثقافية عسى ولعل ينتبة الى حالة!!وبالاخير فقد نلتم الاجر والثواب سواء تحقق ما ابتغيتم ام لا.
    ..

    تعليق


    • #3
      شكرا اختي الزهراء على مرورك الكريم والرد المبارك ودمتي برعاية الله وحفظه...

      تعليق


      • #4
        أخي الخفاجي ...
        كلماتك العباسية في الغير والحمية ...
        جدا رائعة ...
        شبابنا تأثروا بكلمة (( ساعة لقلبك وساعة لربك )) ...
        وأتمنى لو ألتزموا بذلك (( بل جعلوا ساعتين إلا عدة ثواني لقلبك وبعض الثواني لربك ))
        الله يهديهم

        تعليق


        • #5
          شكرا اخي الاعلامي على مرورك المبارك واسال الله ان يهديهم ودمت برعاية الله وحفظه...

          تعليق


          • #6
            اجل اخي ان الاجانب وصلوا الى القمر والى احدث الاختراعات في عالم البشرية وكل ذلك يعود الى علم ائمتنا سلام الله عليهم ولكن مع الاسف لم نأخذ من الغرب غير كفرهم والحادهم ...اعوذ بالله منهم

            اللهم اهدِ شبابنا الى طريق الهدى واصلح كل فاسد من امور المسلمين اللهم نور بصرهم وبصيرتهم وقوِ عقيدتهم واعذهم يارب من همزات الشياطين وحبائله ومكائده ..اللهم نقسم عليك بعلي عليه السلام ان تستجيب دعاءنا وتقضي امرنا وصل اللهم على محمد وال محمد
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            تعليق


            • #7
              شكرا لك عطر الكفيل على مرورك المعطر بالياسمين .واسال الله ان يهدي شبابنا..

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة الأعلامي مشاهدة المشاركة
                أخي الخفاجي ...

                كلماتك العباسية في الغير والحمية ...
                جدا رائعة ...
                شبابنا تأثروا بكلمة (( ساعة لقلبك وساعة لربك )) ...
                وأتمنى لو ألتزموا بذلك (( بل جعلوا ساعتين إلا عدة ثواني لقلبك وبعض الثواني لربك ))

                الله يهديهم
                اولاً اشكر اخي الخفاجي على هذا الموضوع الذي يحمل بين طياته الكثير من الشجون والألم ونحن نرى شبابنا اليوم غارقين في بحور الغي والضلال ..
                واريد ان اعقب على رد الأخ الأعلامي وأقول : اخي ياريت يعملون كما قلت فهم حتى هذه الثواني التي تدل على تفائلك قد حذفوها من قاموس حياتهم ، فصاروا لا يعرفون غير الترفيه وصحبة السوء ، الغناء والطرب ، المسلسلات والأفلام الفاضحة ..
                لقد نسوا شيء اسمه دين وعبادة والتزام فما ان يأتي شهر رمضان حتى ترى بعينك ما يفعله اكثر الشباب بالتجاهر امام الناس بالإفطار العلني وهم يشربون السيجاير وينفخون بدخانها في وجوه الصائمين .. الى غيره من المظاهر و التي ذكر بعضها الأخوة والأخوات في هذه الموضوع المميز .

                نسأل الله الهداية والرشاد لجميع شبابنا وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  شكرا لكي اختي الكاتبه رويده الدعمي على مرورك الكريم والاضافه المباركه واسأل الله ان يوفقك.

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X