إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التجسيم في عقيدة الوهابية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التجسيم في عقيدة الوهابية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله وكفى وصلى الله على محمد واله المعصومين الاتقياء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حينما نقول ان عقيدة التجسم والتشبيه ماخوذة من اليهود وانها باطلة فذلك لايقبل به المقابل من السلفية ؟وذلك لان الاصل الاصيل الذي يعتمدون عليه المخالفون وهو عدالة جميع الصحابة ادى بهم الى تصديق كل ماورد عنهم وان كان فيه مافيه وان اخذه كثير منه من كعب الاحبار وامثاله من اليهود الذين اسلموا بعد ظهور الاسلام وركبوا الموجه كما يقال فنحن نجد ان اهم صحاحهم كالبخاري ومسلم يرويان وبكثرة عن امثال ابي هريرة ومن المعلوم المشهور كثرة مجالسته لكعب الاحبار ولذا تجدهم يلتزمون بصحة عقيدة اليهود بنائا على صحة رواياتهم ومن بين ما ورد في صحاحهم للاسف مساله التجسيم والتشبيه وبكثرة
    بحث ان التجسيم والتشبيه عقيدة راسخة عن السلفية الوهابية
    واليكم اليوم شهادة من احد ابرز مشايخهم وهو عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر: الغŒدان ثابتتان لله عز وجل!

    واليكم الوثيقة :
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	لله يدين الوهاب&#1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	1.17 ميجابايت 
الهوية:	861467
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    الاخ الكريم الصريح المحترم . احسنتم على هذا البحث القيم الذي فضحتم فيه عقيدة فاسدة من عقائد الوهابية الضالين . وأؤيد كلامكم المبارك بنقل فتوى فاسدة أخرى من أرائهم واهوائهم المنحرفة ليكون القارئ الكريم على اطلاع ليميز الحق من الباطل في جميع البقاع :

    م/ ( أبا يعلى الحنبلي ( ابن الفراء ) ينسب لله ما يشاء والعياذ بالله )
    *** الحافظ أبا بكر ابن العربي - العواصم من القواصم - الموقف الرابع - عاصمةالجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 209 / 210 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - وأخبرني : من أثق به من مشيختي : أن أبا يعلى محمد بن الحسين الفراء ، رئيس الحنابلة ، ببغداد ، كان يقول : إذا ذكر الله تعالى ، وما ورد من هذه الظواهر في صفاته ، يقول : ألزموني ما شئتم فإني ألتزمه إلا اللحية والعورة .

    *** أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي الحنبلي- دفع شبه التشبيه بأكف التنزيه
    هامش الصفحة رقم : ( 98 )
    - والعجيب الغريب وإن كان لا عجب من حشوية الحنابلة أن الحافظ أبا بكر ابن العربي ، قال في العواصم ( 2 / 283 ) : أخبرني من أثق به من مشيختي أن القاضي أبا يعلى الحنبلي كان إذا ذكر الله سبحانه ، يقول فيما ورد من هذه الظواهر في صفاته تعالى : ألزموني ما شئتم فإني التزمه الا اللحية والعورة ، قال بعض أئمة أهل الحق ، وهذا كفر قبيح واستهزاء بالله تعالى ، وقائله جاهل به تعالى لا يقتدى به ولا يلتفت إليه ولا متبع لامامه الذي ينتسب إليه ويتستر به ، بل هو شريك للمشركين في عبادة الأصنام فانه ما عبد الله ولا عرفه ، وإنما صور صنما في نفسه تعالى الله عما يقول الملحدون والجاحدون علوا كبيرا.
    *** السبكي - السيف الصقيل رد ابن زفيل
    هامش الصفحة رقم : ( 130 )
    - من حشوية الحنابلة ، قال العفيف اليافعي في : ( مرهم العلل المعضلة في دفع الشبه والرد على المعتزلة ) في الجزء الثالث منه : ومتأخرو الحنابلة غلوا في دينهم غلوا فاحشا وتسفهوا سفها عظيما وجسموا تجسيما قبيحا وشبهوا الله بخلقه تشبيهاص شنيعا وجعلوا له من عباده أمثالا كثيرة حتى قال أبو بكر بن العربي في العواصم : أخبرني من أثق به من مشيختي أن القاضي أبا يعلى الحنبلي كان إذا ذكر الله سبحانه ، يقول فيما ورد من هذه الظواهر في صفاته تعالى : ألزموني ما شئتم ، فإني ألتزمه الا اللحية والعورة ، قال بعض أئمة أهل الحق : وهذا ، كفر قبيح واستهزاء بالله تعالى شنيع وقائله جاهل به تعالى لا يقتدى به ولا يلتفت إليه ولا متبع لامامه الذي ينتسب إليه ويتستر به بل هو شريك للمشركين في عبادة الأصنام ، فانه ما عبد الله ولا عرفه ، وإنما صور صنما في نفسه ، فتعالى الله عما يقول الملحدون والجاحدون علوا كبيرا. اه‍ " . ومثل ما نقله ابن العربي عن أبي يعلى هذا منقول في كتب الملل والنحل عن داود الجواربي ، تعالى الله عن ذلك . ثم قال اليافعي : " ولقد أحسن ابن الجوزي من الحنابلة حيث صنف كتابا في الرد عليهم ، ونقل عنهم أنهم أثبتوا لله صورة كصورة الآدمي في أبعاضها ، وقال في كتابه هؤلاء قد كسوا هذا المذهب شيئا قبيحا حتى صار لا يقال عن حنبلي إلا مجسم ، قال : وهؤلاء متلاعبون وما عرفوا الله ولا عندهم من الإسلام خبر ولا يحدثون ، فانهم يكابرون العقول وكأنهم يحدثون الصبيان والأطفال ، قال : وكلامهم صريح في التشبيه وقد تبعهم خلق من العوام وفضحوا التابع والمتبوع .... والكتاب الذي أشار إليه اليافعي هو ( دفع شبه التشبيه ) وهو مطبوع فليراجع.

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
      الاخ الفاضل العباس اكرمني اشكرك جزيل الشكر على مرورك المبارك وتعليقك القيم
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X