إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة يوم غد الثلاثاء خاصة في شهادة فاطمة الزهراء عليها السلام لبرنامج(صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة يوم غد الثلاثاء خاصة في شهادة فاطمة الزهراء عليها السلام لبرنامج(صباح الكفيل)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    غدا
    ستكونون مع البرنامج اليومي الصباحي
    (صباح الكفيل)

    إعداد وتقديم
    أفياء الحسيني
    وتشاركها في التقديم
    فاطمة المدني

    إخراج
    رؤى جميل

    الذي يأتيكم يومياً من الاحد الى الاربعاء التاسعة صباحاً

    وستكون حلقة يوم غد خاصة في ذكرى شهادة فاطمة الزهراء عليها السلام
    وفقرات الحلقة وموضوعاتها هي:
    مقام القرب
    نتناول في هذه الفقرة مقام الصديقة الكبرى السيدة فاطمة عليها السلام من حيث معرفتها بكتاب الله وبواطنه وعلومه ومن حيث ولايتها التشريعية والتكوينية معاً وأنها شاهدة لله تعالى على الخلق وتعرض عليها اعمالهم.


    القائدة إلى الجنة
    المقام المعنوي للسيدة مقارنته مع مقامها الجهادي والثوري والاجتماعي
    (المرأة وطاعة الله سبحانه وتعالى تأسيا بمولاتنا الزهراء عليها السلام)
    فكيف تكونين مستمعتي الفاضلة طائعة الى الله سبحانه وتعالى؟
    هل أن الله وعبادته تتوجب التحصين؟وكيف؟

    شعاع من نورها عليها السلام
    فقرة مع ضيفة
    قال الله عزوجل لجبرائيل:

    يا ملائكتـي ويا سـكان سماواتي، إني ما خلقت سماء مبنية، ولا أرضا مدحية، ولا قمرا منيرا، ولا شمسا مضيئة ولا فلكا يـدور، ولا بحرا يجري، ولا فلكا يسـري إلا في محبة هؤلاء الخمسة، الذين هم تحـت الكساء..(حديث الكساء)
    مانوع هذا الحب وماذا نستنتج منه؟
    كيف يصبح الانسان غنياً بحب الله؟
    ماهي أنواع الحب وما الفرق بينهم؟
    كيف يكون حب الزوجين لبعضهما؟

    ...
    فكونوا معنا

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا وسيدنا ابا الزهراء محمد وآله الطيبين الطاهرين ونعزي مولانا الإمام المهدي المنتظر عج واهل البيت عليهم السلام ونعزيكم كادر اسرة صباح الكفيل ونعزي انفسنا بشهادة مولاتنا فاطمة الزهراء ع. رزقنا الله وأياكم شفاعتها في يوم لا ينفع لا مال ولا بنون إلا من انى الله بقلب سليم ...

    ♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️
    فقرة مقام السيدة الزهراء ومعرفتها بكتاب الله


    السيدة الصديقة فاطمة الزهراء هي ثمرة فؤاد النبيّ (صلى الله عليه وآله)، فيعلم ويعرف عظمة النبيّ بثمرته، لأنها حجة الله ـ وهي حجّة الحجج ـ ...
    وقد رأى النبيّ في معراجه في القوسين الصعودي والنزولي ما رأى من آيات الله الكبرى ،،، بل رأى الله سبحانه بقلبه، وما كذب الفؤاد ما رأى.

    ورؤية العلّة يستلزم رؤية كلّ المعلول، فرؤية الله لازمها رؤية الكون والإحاطة العلمية بما فيه، فالنبيّ أحاط بكلّ الممكنات وبعالم الإمكان،،، وفاطمة ثمرة فؤاده رأت الله سبحانه وتعالى أحاطت بما سواه، فإنّها ثمرة فؤاد النبيّ الذي رأى الله بقلبه،،،

    ورأى الآيات الكبرى في كلّ العوالم من الجبروت والملكوت والمثال والسماوات والأرض،،، كلّ ذلك رآه عند سدرة المنتهى في نزلة اُخرى فرأى العرش وما دونه، وتجاوز حجب النور والظلمات حتّى وصل إلى الحجاب الأكبر وهو مقام الإمامة.

    ¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥

    فكان النبيّ هو الموج الأوّل في بحر الله سبحانه وتعالى،،، كما كان اللمعة الاُولى من نوره الأتمّ، ثمّ اشتقّ من نور النبيّ (صلى الله عليه وآله) نور عليّ (عليه السلام)، ومن نورهما نور فاطمة عليها السلام ،،،

    ثمّ الأئمة الأطهار (عليهم السلام)، ثمّ شيعتهم من الأنبياء والأوصياء والمؤمنين، فكانوا أمواجاً، موجاً بعد موج ،،،


    ولا يتحقّق هذا القرب إلاّ بالعبودية لله تعالى،،، فإنّها جوهرة كنهها الربوبية. فأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله، وأنّ عترته الأطهار عباد الله المكرمون.

    ____________فالسلام على سيدة نساء العالمين في الاولين والآخرين ورحمة الله وبركاته .





    📚المصدر / بحث للسيد العلوي
    من كتاب فاطمة سر الوجود .

    ♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️♻️

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      اللهم صل على محمد وال محمد
      عظم الله اجرك ياصاحب العصر والزمان " اللهم العجل "
      عظم الله اجوركم يا آل بيت الرسول
      عظم الله اجوركم يا موالين و جعفرين ..

      اتقدم ببالغ الحُزن الجسيم ... لأواسي بها جميع العاالم وكل اعضاء


      وادارة ومشرفين منتدانا الغالي

      في ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين من الأولين الآخرين
      بضعة الرسول " فاطمة الزهراء " عليها افضل الصلاة والسلام ..

      💫💫. مقام فاطمة عليها السلام 💫💫

      الولاية التكوينية لفاطمة بعد أن ثبت لدينا إمكان وقوع الولاية التكوينية لكثير من الأنبياء من خلال القرآن الكريم ، نجد أيضا وقوع هذه الولاية من خلال استقرائنا لكثير من الروايات والحوادث التاريخية التي قدمت لنا الكثير من النماذج الخارقة للعادة والتي صدرت من أئمة أهل البيت عليهم السلام ويكفي في الدلالة على ذلك بعد ثبوت هذه الولاية من خلال القرآن الكريم . أقول : يكفي ما ورد في متن الزيارة الجامعة الكبيرة التي أثبتت الولاية التكوينية لأهل البيت ، وذلك من خلال التدقيق في مدلولاتها بكم فتح الله وبكم يختم وبكم ينزل الغيث وبكم ينفس الهم ويكشف الضر وعندكم ما نزلت به رسله وهبطت به ملائكته على أن هذه الولاية التكوينية كانت ثابتة لأئمة أهل البيت عليهم السلام من خلال اسم الله الأعظم الذي كان عندهم وفي بيان ذلك نقولوأيضا استخدم أهل البيت الولاية التكوينية من خلال كرامات ومعجزات بل ازدادوا عليهم بأنهم ورثوا كل ما عند نبي عن الآخر زيادة ، وهكذا الحال في كل أهل البيت الذي عصمهم وأمنهم الله من الزلل ، ومن هنا كانت فاطمة الزهراء عندها الولاية التكوينية حيث ثبتت لها من خلال عدة أمور منها : * إنها حليلة سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي عليه السلام فهي كفؤ له وهو كفو لها وهذا يقتضي كونها عندها من المقامات ما لأمير المؤمنين علي عليه السلام إلا ما خصه الله تعالى من الولاية التي يتصدى بها لخلافة رسول الله ، ومن المعلوم أن أمير المؤمنين عنده هذه الولاية أعني الولاية التكوينية وقد أعطت الكثير من الكتب الشواهد العديدة على هذه القضية ويكفي شاهد على ذلك في قضية رده الشمس ، وهل هذا إلا تصرف تكويني من خلال اسم الله الأعظم ، وعليه المقام ثابت للصديقة الطاهرة فاطمة . * إنها حجة الله الكبرى على الخلق بما فيهم الأنبياء والأوصياء ويدل على ذلك الحديث المروي نصه : ما تكاملت نبوة نبي حتى أقر بفضلها ومحبتها وعلى معرفتها دارت القرون الأولى ، فإذا كانت النبوة لا تكتمل لنبي من الأنبياء حتى يقر بفضلها ومحبتها ، فمن باب الأولوية إن كل مقام من المقامات المعنوية والمادية التي كانت ثابتة للأنبياء كانت ثابته أيضا للصديقة الطاهرة فاطمة عليها السلام إلا ما خرج بالدليل مثل النبوة الخاصة بكل نبي ، وأيضا بينا في حديث نحن حجج الله على الخلق وجدتنا فاطمة حجة الله علينا قضية أنها حجة الله الكبرى فما كان ثابت للأئمة من الولاية التكوينية فهو ثابت لها عليها السلام ،عن أبي عبد الله عن سلمان الفارسي : أنه استخرج أمير المؤمنين من منزله ، خرجت فاطمة حتى انتهت إلى القبر ، فقالت : خلوا عن ابن عمي ، فوالذي بعث محمدا بالحق لئن تخلوا عنه لا نشرن شعري ولا ضعن قميص رسول الله على رأسي ولا صرخن إلى الله ، فما ناقة صالح بأكرم على الله من والدي . قال سليمان : فرأيت والله أساس حيطان المسجد تقلعت من أسفلها ، حتى لو أراد وتعالى بعث أباك رحمة فلا تكوني نقمة ، فرجعت الحيطان حتى سطعت الغبرة من أسفلها ، فدخلت في خياشيمنا .
      وفي مشارق أنوار اليقين ص 86 مثل هذا الحديث ولكن باختلاف وهو : ثم رفعت جنب قناعها إلى السماء ، وهمت أن تدعو فارتفعت جدران المسجد عن الأرض وتدل العذاب
      📚 المصدر: موسوعة اهل البيت

      تعليق


      • #4
        ++++ القائدة...إلى.....الجنة +++++
        بداعي التفاوت في روايات استشهاد الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام نعيش عدة أيام هذه الذكرى الأليمة . والسؤال المطروح الآن هو: أين نحن من سيرة سيدة نساء العالمين التي نعتبرها المعيار والقدوة، لاسيما وأننا نطلب شفاعتها ونؤكد أننا من شيعتها ؟ فهل نحن كذلك فعلاً ؟ وكيف نكون معها ولا نكون في الجبهة المعادية لها ؟
        والجواب يبدو واضحاً وجليّاً للغاية ، وبإمكاننا معرفته بواسطة مقارنة سلوكنا بأفعالها ومواقفها أولاً ، وبمقارنة أقوالنا بأقوالها. والأمر ليس مستعصياً أن يتعرف كلّ واحد منّا على فعل الزهراء، حتى يقيس نفسه بها.
        وأقولها بكل صراحة: إنّ من المستحيل أن تتبع أمة من الأمم نهج فاطمة الزهراء وموازينها ثم تكون أمة متخلفة. فأمة تتبع الزهراء لا تستضعف ولا تذل . وعلى ذلك كلّه، فان التخلف والذلّة والاستضعاف إنما منشأه نحن أولاً وأخيراً، وليس في معايير الزهراء .
        وتبدو الازدواجية ظاهرة كل الظهور علينا، حيث نعيش هاجس الـخوف
        والرعب من أن تتخطفنا الأمم من حولنا، ومع ذلك ندعي بصلافة بالغة اتبـاع الزهراء ومحبتها. فهذا هو التناقض بعينه والخرافة بعينها، إذ لا يمكن مطلقاً أن يكون نهج الزهراء نهجاً يحملنا الالتزام به الى التخلف والفرقـة والـذل .
        إن أبرز ما خلدته الزهراء من سيرة فاضلة مجاهدة هو أنها لم تعش لنفسها أو تفكر في نفسها كإنسانة وكصديقة، بل هي عاشت لنهج الإسلام الأصيل؛ دين أبيها محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن نماذج هذه الحقيقة أنها حينما عادت من المسجد لاحتجاجها على مصادرة الحق من قبل الخليفة الأول، وجدت أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام جالساً في زاوية من زوايا البيت وقد احتضن ركبتيه حزيناً متفكراً بشأن هذه الأمة التي خالفت رسولها فور وفاته، بالرغم من أن الرسول كان قد أخبره بكل شيء سيحدث بعده ... اشتكت الزهراء لزوجها أمير المؤمنين ظلامتها محرّضة إياه على الأخذ بحقها لاسيما وهو بطل الابطال وصاحب ذي الفقار وفاتح خيبر.. فأجابها أمير المؤمنين بكلمات ؛ الغرض منها التهدئة والتخيير بين الأخذ بحقها وبين بقاء الدين . فهي إن أرادت حقّها - الذي يبدو في الظاهر شخصياً - لابد أن تعرف أن لا يبقى للإسلام وجود، وإن هي أرادت بقاء الدين لابد أن تحتسب إلى الله ظلامتها وآلامها . حيث قال عليه السلام: فاحتسبي الله، فقالت عليها السلام: حسبي الله وأمسكت(40) ثم لم تشتكي لأمير المؤمنين أبداً ، وهي التي كانت تعلم علم اليقين أنها لو اقترحت عليه الأخذ بحقها للبّى الطلب، إذ هي فاطمة التي جاء فيها "وان الله عز وجل ليغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها"(41).
        وإذ تبين لنا أن مصلحة الدين هي الأساس في سلوك الزهراء عليها السلام، لنعد الى أنفسنا وننظر إلى مستوى وجود هذا الأساس والمعيار في سلوكنا ، فهل خالفنا مصالحنا الشخصية من أجل مصلحة الدين؟ وهل خالفنا منافعنا لصالح قضية دينية ؟

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X