إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالملازمة من أقول علماء السنة : اثبات ان الحسين (ع) قد ارتقى الكمال باستشهاده ......

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالملازمة من أقول علماء السنة : اثبات ان الحسين (ع) قد ارتقى الكمال باستشهاده ......


    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد

    لاشك ان للحسين (عليه السلام ) منزلة خاصة عند الله سبحانه وتعالى وعند رسول الله (ص) وعند فاطمة الزهراء وعند علي المرتضى (عليهما السلام ) بل عند جميع الائمة المعصومين سلام الله ورحمته وبركاته عليهم أجمعين . وهذه المنزلة التي حصل عليها الامام الحسين (ع) تنقسم الى قسمين :
    1/ منزلة في الدنيا حصل عليها بسبب زهده وتقواه وورعه وعلمه وجميع صفات الخلق الحميد والفضائل السامية التي حاز عليها .
    2/ منزلة في الاخرة حصل عليها بسبب تقديم نفسه وولده وأهل بيته وأصحابه قرابين للشهادة في سبيل الله سبحانه وتعالى . احياءا واعلاءا لكلمة الدين والحق على كلمة الضلال والباطل .
    وننقل أقوال علماء أهل السنة والجماعة في خصوص المنزلة الاخروية التي ينالها الشهيد في يوم القيامة - لاسيما سيد الشهداء الامام الحسين (ع) - ويرتقي بها في درجات الكمال مع الانبياء والاولياء والصالحين وحسن أولائك رفيقا .

    *** وقال القرطبي : " ولا شك أن أكمل نوع الإنسان : الأنبياء ، ثم تليهم الأولياء ، ويعني بهم : الصديقين ، والشهداء ، والصالحين". انتهى من "المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم" (20/72) .

    *** قال ابن القيم في مفتاح دار ‏السعادة ، في كلامه على مراتب ‏السعداء ، والكمل من الناس : فأما ‏مراتب الكمال فأربع : النبوة ، ‏والصديقية ، والشهادة ، والولاية.

    السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (ع) . السلام عليك يا أبا عبد الله يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا ورحمة الله تعالى وبركاته .

  • #2

    السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (ع) . السلام عليك يا أبا عبد الله يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا ورحمة الله تعالى وبركاته
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 10-02-2018, 11:26 AM.

    تعليق


    • #3
      الاخ الفاضل العباس اكرمني . احسنتم واجدتم وسلمت اناملك على هذه الالتفاتة الجميلة من كتب علماء اهل السنة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      كما نرحب بالاخت الكريمة صدى المهدي على الاطلالة العطرة التي انارت هذا القسم المبارك قسم الامام الحسين (ع) . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .
      التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 10-02-2018, 11:32 AM.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X