إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحد / 11 / 2 / 2018 تبقون مع البرنامج المباشر " في ساحة المدرسة "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحد / 11 / 2 / 2018 تبقون مع البرنامج المباشر " في ساحة المدرسة "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1511637901742[1].jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	215.5 كيلوبايت 
الهوية:	861520
    الاحد / 11 / 2 / 2018

    تبقون مع البرنامج المباشر " في ساحة المدرسة "

    والذي يأتيكم في الساعة العاشرة والنصف صباحا

    إعداد وتقديم : فاطمة صاحب
    إخراج : خديجة الموسوي




    الموضوع : تحبيب المادة للطالب

    تحبيب المادة للطالب مسؤولية من؟
    هل الكادر التدريسي ام الاهل ؟

    وماسبب نفور بعض الطلاب من مادة دراسية معينة ؟



    نرجو لكم اوقاتا مفيدة .

    التعديل الأخير تم بواسطة وديعة الكفيل; الساعة 11-02-2018, 10:24 AM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    راي هو :

    ان كلا المدرسة والاهل مسؤول عن محبة الطالب للمادة الدراسية وكذالك المناهج الدراسية
    بالنسبة الى الاهل يقدر ان تكون هناك وسائل تشجيع لابنائهم وايضا بدون الضغط عليهم باي اتجاه يحبون قصدي اذا اراد الاولاد ان يتجه للدراسة العلمي او الادبي وحت اختيار الجامعة التي يرغب بها ويرى نفسه يبدع فيها واجب الاهل ان لايضغطوا ع الابناء مثلا نشوف الولد او البنت يحصل ع معدل عالي الاهل يضغط حت يدخل المجموعة الطبية وهو لايرغب فيها وبالتالي اذا ذهب اليها بدون رغبة تكون النتيجة ف غير صالحه
    الشاب يرى نفسه مهندسا او محاميا ويحب ذالك اتركوه يدخل الاختصاص الي يحبه حت لو كان معدله يدخله المجموعة الطبية

    وكذا بالنسبة للمدرسة والمناهج يجب ان تكون في حدوود الفهم وعلمية وفق مستو ذكاء اغلب الطلاب
    ياربي يوفق جميع الطلاب في اعلى المستويات
    وصلى الله على محمد وال محمد الطبين الطاهرين

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد.. أسعد الله أوقاتكم بكل خير وعافية وأنار دربكم ووفقكم لمراضيه وتجنب معاصيه..


      المعلم الناجح هو من يحاول تطوير نفسه و الارتقاء بمستوى طلابه و استدراجهم لحب العلم و التعلم، ويمكن ذلك من خلال عدة أمور منها:
      تحسيس الطالب بالمسؤولية

      يتحقق هذا من خلال جعل الطلاب يسيطرون على طريقة تعلمهم، و ترك لهم حرية اختيار المهام و الواجبات مثلاً في النشاط الصفي، في إختيار موضوع معين لمراجعته تم شرحه مسبقاً، أو أخذ رأيهم وإيكال بعض المهام لهم في مراسيم إحتفالات تقيمها المدرسة مثلاً إختيار نوع التزيين بالنسبة للصف أو يقوموا بالعمل بأنفسهم، أو قيامهم بإجراء التجارب العلمية بأنفسهم فهذه الأمور كلها تشعرهم بالمسؤولية والفخر وبالتالي الإرتقاء بالمستوى العلمي..

      ومن الضروري تحديد الأهداف من المهام المنوطة بكل طالب بوضوح، فهو يحتاج إلى معرفة مايتوقع منه حتى يبقى متحمسا لإكمال المهمة على أحسن وجه. وقدر المستطاع على المعلم أن يحاول جرد لائحة بأهداف قصيرة و طويلة المدى و مجموعة من القواعد التي على الجميع تحقيقها أو احترامها.

      وهذا العمل من قبل المعلم يخلق روح المنافسة بين الطلاب ومن الممكن أن يكون شيئا ايجابيا إذا ماتم استخدامه بشكل تربوي يخدم الأهداف المسطرة سابقا، ففي بعض الحالات يمكن تحفيز الطلاب على بذل جهد أكبر و التفوق عن طريق تطبيقات تعليمية ..
      وإستمرار إجراء هذه الطرق وترسيخها في ذن الطلاب يمكن استثماره في بعض الحصص الدراسية لمناقشة بعض مكامن الخلل والضعف التي قد تخلق نوعا من الإحباط لدى المتعلمين، فالوقوف عندها و البحث عن سبل تجاوزها كفيل بإعطاء الجميع إحساسا بالأمل و إمكانية النجاح....

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
        ان من أسباب تحبب الطالب للدراسة والمدرسة يعتمد أساسا على الأمور التالية:
        1. يعتمد على تحفيز الأهل وتحبيبه للمدرسة والدراسة، قد يكون أحد أفراد الأسرة يكره درس ويزرع في نفس الآخر كرهه للمادة سينعكس كرهه على اى غيره من أفراد الاسرة فيكرهه بالمادة بمفردها هذا الشخص وبالتالي يصبح ضعيف فيها.
        2. سمعة المدرسة وجودتها وكادرها التدريسي يحفز ويشجع الطالب على الاجتهاد والتفوق.
        .احترام ميول الطالب العلمية أو الادبيه تجعله متفوق في مجالات عدة ويساعده تحقيق طموحه.
        4.تبسيط المادة للطالب واشراكه في إجراء تجارب علمية وعملية تنمي قدراته العقلية تساعده على حب المادة والتفوق فيها وتحفيز المعلم له ولغيره له الأثر الأكبر في ذلك.

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X