إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى برنامج امسيات النور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى برنامج امسيات النور

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من ارض كربلاء ارض العزة والاباء ابعث لكم مشاركتي وانا اعيش في هذه البقعه المباركة الطاهرة العابقه برائحة الجنه وانشر لكم في فضل زيارة هذا الامام الهمام سيدي ومولاي اباعبد الله الحسين روحي له الفداء
    تـأملات فـي زيـارة عـاشـوراء -السيد هاشم العوادي

    أسئلة وردود حول أهمية زيارة عاشوراء

    ويقول آية الله الشيخ بهجت قدس سره عندما سئل :
    توجد قصص وقضايا ترتبط بالأشخاص الذين داوموا على قراءة زيارة عاشوراء، وتوسلوا بهذه الزيارة، ويريد البعض جمع هذه القصص وطباعتها، فما رأيكم في هذا المجال؟
    فأجاب قدس سره :
    إن فقرات نص زيارة عاشوراء، هي الدالة على عظمة هذه الزيارة، ولا سيما لوحظ ما ورد في سند هذه الزيارة عن الإمام الصادق (عليه السلام) لصفوان حيث قال له (مضمون الحديث): اقرأ هذه الزيارة والدعاء، وداوم عليها.. فمن قرأ هذه الزيارة ضمنت له أشياء: قبل الله زيارته، شكر الله، قضى الله جميع حاجاته، ولم يخيب أمله، ولم يرد طلبه.
    يا صفوان! وجدت هذه الزيارة بهذا المضمون عند أبي، وأبي وجدها عند أبيه، حتى يصل الأمر إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) وهو ينقلها عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والرسول عن جبرئيل، وجبرئيل عن الله تعالى.. وأقسم الله تعالى أنه من قرأ هذه الزيارة والدعاء، فإنه -تعالى- سيقبل زيارته ودعاءه ويقضي حاجته.

    ويستفاد من سند هذه الزيارة، بأن زيارة عاشورا من الأحاديث القدسية، وهذه الأمور هي التي دفعت علماءنا الكبار وأساتذتنا، أن يقيدوا أنفسهم على قراءتها على الرغم من كثرة انشغالاتهم العلمية وكثرة المراجعات إليهم، بحيث أن أستاذنا المرحوم الحاج الشيخ محمد حسين الأصفهاني، طلب من الله -تعالى- أن لا يقبض روحه في آخر عمره، إلا وهو في حالة قراءة زيارة عاشوراء.. فاستجاب الله دعاءه، وقبض الله روحه بعد أن انتهى من قراءة هذه الزيارة.
    ما أهمية زيارات الأئمة

    السؤال : ما أهمية زيارات الأئمة بشكل عام ؟ ما أهمية زيارة الحسين ، ولمإذا التركيز عليها في كل مناسبة ؟

    ما آثار زيارة عاشوراء ؟

    هل هنالك كيفية معنية لنيل تلك الآثار ؟
    ما سر تكرار اللعن و السلام مئة مرة ؟
    الجواب : من سماحة السيّد علي الميلاني
    الزيارة هي الحضور عند المزور ، فلما نزور الإمام عليه السلام نكون حاضرين عنده روحاً وجسماً أو روحاً فقط ـ إنْ كانت الزيارة عن بعد ـ وهذا الحضور له آثاره وبركاته التي يشعر بها كلّ زائر ملتفت ، كما هو الحال في زيارة النبي ـ عليه وآله السلام ـ والبيت الحرام ... فإنك إن زرت عبداً صالحاً من الناس العاديّين ؛ فإنّ زيارته تؤثّر فيك ، وتغيّر حالك ، وتذكّر الله ، والعمل الصالح ، واليوم الآخر، فكيف بزيارة البيت أو أحد المعصومين ؟ وزيارة الحسين لها تلك الآثار مضافاً إلى أنّها تذكّرنا بمصابه واستشهاده في سبيل الله والدين وما له من حق على المسلمين ، هذا في زيارته عامّةً ، وفي خصوص زيارة عاشوراء آثار إضافيّة ، فإنّها تقوّي العزم على السير على هداه ، والثبات على طريقته .
    المصدر:شبكة رافد الثقافية
    قصص في أثار وبركة زيارة عاشوراء

    القصة الاول :

    قال المرحوم آية الله الحاج الشيخ عبد الكريم الحائري اليزدي أعلى الله مقامه :

    عندما كنت مشغولا بدراسة العلوم الدينية في سامراء اصيب أهل تلك المدينة بمرض الوباء وكان في كل يوم يموت عدد كثير منهم ، ذات يوم عندما كنت في بيت استاذي المرحوم السيد محمد الفشاركي (أعلى الله مقامه الشريف) وكان هناك عدد من أهل العلم جاء فجأة المرحوم آقا ميرزا محمد تقي الشيرازي وكان من حيث المقام العلمي بدرجة المرحوم آية الله الفشاركي وبدأ بالكلام عن الوباء والطاعون وإن كل الناس معرضون لخطر الموت .

    فقال آية الله المرحوم الفشاركي : إذا أصدرت حكما هل ينفذ ؟

    ثم قال : هل تعتقدون بأني مجتهد جامع للشرائط ؟

    فقال الجالسون : نعم

    فقل : إني آمر شيعة سامراء بأن يلتزموا بقراءة زيارة عاشوراء لمدة عشرة أيام ويهدون ثوابها إلى روح نرجس خاتون الطاهرة والدة الإمام الحجة ابن الامام العسكري (عجل الله فرجه الشريف) ويجعلونها شافعه لنا لدى ولدها لأن يشفع لامته عند ربه وإني أضمن لكل من يلتزم بقراءة هذه الزيارة أن لا يصاب بهذا الوباء .

    قال : ما إن صدر الحكم ـ ولان الظرف مخيف وخطر ـ أجمع الشيعة المقيمون في سامراء على طاعة الحكم وقراءة الزيارة وبعد قراءة الزيارة فعلا توقفت الاصابات بينما كان كل يوم يموت عدد كبير من أبناء العامة ومن شدة خجلهم يدفنون موتاهم في الليل ..

    وقد سأل بعض العامة أبناء الطائعة الشيعية عن سبب توقف التلفات فيهم فقالوا لهم :

    قرأنا زيارة عاشوراء فاشتغلوا بقراءة هذه الزيارة المباركة ورفع عنهم البلاء .

    القصة الثانية

    زيارة عاشوراء وزيادة الرزق

    قال العالم الجليل والزاهد العابد الشيخ عبد الجوااد الحائري المازندراني :

    جاء شخص الى حضرة شيخ الطائفة المازندراني قدس الله سره العالي يشكو له ضيق المعاش
    فال له الشيخ : إذهب إلى ضريح الامام الحسين عليه السلام واقرأ زيارة عاشوراء فسيأتيك رزقك وإذا لم يأتيك إرجع إلي فسأعطيك ما تحتاج إليه
    وبعد فترة من الزمن التقيت به فسألته عن حاله
    فقال : عندما كنت مشغولا بقراءة الزيارة في حرم الامام أبي الاحرار عليه السلام جاءني رجل وأعطاني مبلغاً من المال ففتحت أمامي أبواب الرزق *
    وكم نحن الأن في هذه الظروف الصعيبة محتاجين الى قراءة هذه الزيارة المباركة لرفع هذه الغمة عن هذه الأمة
    ولاتزال الغمة الا بظهور صاحب العصر والزمان
    عجل الله تعالى فرجه الشريف
    لنشرع بقراءتها للتعجيل بفرجه وخروجه عليه السلام
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X