بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعظم الله أجوركم بذكرى شهادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء وروح المصطفى وريحانته من الدنيا والتي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها .
بلا شك ولاريب ان اقرار العقلاء على أنفسهم حجة او نافذ , فاذا أقر لك انسان بفعله الذي ارتكبه فسوف ترتب عليه اثار ذلك الاقرار ؟ خصوصاً اذا كان في حق من اوجب الله علينا حقهم وطاعتهم ووجوب المحافظه عليهم
ومن هنا نجد بان رسول الله أكد مراراً وتكراراً على وجوب طاعة ومودة أهل بيته وعدم ايذائهم وظلمهم, لان ظلمهم يعني ظلم رسول الله والتعدي عليهم يعني التعدي على حدود الله وانتهاك حرمة رسوله .
فتعالوا معي نقرا في رويات أهل السنة الصحيحة التي رواها جمع غفير من علمائهم في حق من ظلم اهل البيت وتعدى عليهم وباقراره ؟
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعظم الله أجوركم بذكرى شهادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء وروح المصطفى وريحانته من الدنيا والتي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها .
بلا شك ولاريب ان اقرار العقلاء على أنفسهم حجة او نافذ , فاذا أقر لك انسان بفعله الذي ارتكبه فسوف ترتب عليه اثار ذلك الاقرار ؟ خصوصاً اذا كان في حق من اوجب الله علينا حقهم وطاعتهم ووجوب المحافظه عليهم
ومن هنا نجد بان رسول الله أكد مراراً وتكراراً على وجوب طاعة ومودة أهل بيته وعدم ايذائهم وظلمهم, لان ظلمهم يعني ظلم رسول الله والتعدي عليهم يعني التعدي على حدود الله وانتهاك حرمة رسوله .
فتعالوا معي نقرا في رويات أهل السنة الصحيحة التي رواها جمع غفير من علمائهم في حق من ظلم اهل البيت وتعدى عليهم وباقراره ؟
فروى الطبراني - في كتابه المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )
41 - حدثنا أبو الزنباع روح بن الفرج المصري ، ثنا سعيد بن عفير ، حدثني علوان بن داود البجلي ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر، أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ، فاستوى جالسا ،....
ثم قال : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن :فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا .
واليكم ايضا هذه الوثيقة من كتاب الاحاديث المختارة ج1 ص 89- 90 لضياء الدين المقدسي فمع تعصبه وانكاره لكثير من ظلامات أهل البيت لكنه يحسن هذه الرواية واليكم الوثيقة لتعرفوا هذا عظلم هذا الاقرار بظلامة السيدة الزهراء عليها السلام :
41 - حدثنا أبو الزنباع روح بن الفرج المصري ، ثنا سعيد بن عفير ، حدثني علوان بن داود البجلي ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر، أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ، فاستوى جالسا ،....
ثم قال : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن :فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا .
واليكم ايضا هذه الوثيقة من كتاب الاحاديث المختارة ج1 ص 89- 90 لضياء الدين المقدسي فمع تعصبه وانكاره لكثير من ظلامات أهل البيت لكنه يحسن هذه الرواية واليكم الوثيقة لتعرفوا هذا عظلم هذا الاقرار بظلامة السيدة الزهراء عليها السلام :
تعليق