السيد الاهدل السلام عليكم ورحمة الله
رجاءا نريد كلام منطقي وصريح وبعيد عن التعصب والتجاهل ولاتذكر لي الفرق بين الراوي والمحدث لانه بعيد كل البعد عن صلب الموضوع
انتبه لما اقوله لك ايها المكرم باسلوب علمي ...
وهو ان البخاري كتاب صحيح عندكم وتعدونه بعد كتاب الله اذا لم اقل تقدمونه على كتاب الله في بعض الاحيان ؟
ونفس البخاري يروي في صحيحة احاديث ان النبي سحر كما قرات في الموضوع اعلاه ؟
و القران الكريم يؤكد ان من يقول بان النبي مسحور فهو ظالم بدليل الاية { إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًاانْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلًا} .
فالمساله واضحة وصريحة جدا اما ان تكذب ماموجود في البخاري واما ان الذي روى الرواية وهي عائشة بحسب رواية البخاري تكذب على النبي ؟ ولك الخيار ولاثالث لهما .
ثم ان الرواية التي اتيت بها من طرق الشيعة التي رواها صاحب البحار العلامة المجلسي مرسلة ولاسند لها وبالتالي لايصح الاحتجاج بها ؟
ثم ان نفس صاحب البحار العلامة المجلسي رحمة الله عليه الذي نقلت هذه الرواية المرسلة من كتابه ينفي هذه الروايات ويطعن بها ولايعتقد بها
فكيف تاتي بشي نحن لانعتقد به ثم ان هناك فرق بيننا وبينكم وهو ان الروايات التي اتى بها الاخ من صحيح البخاري الذي لايجرؤ احد لتضعيف رواية واحدة ؟
والرواية التي اتيت بها انت مرسله وصاحب البحار يعلق على هذه الروايات نصاً :
فتعال اقرأ مايقول في هذه الروايات
حيث يقول العلامة المجلسي (رحمه الله) في بحار الأنوار 63 / 41 ).ـ عقب إيراده أحاديث لهذه الاحاديث.
يقول : والأخبار الواردة في ذلك أكثرها عامية أو ضعيفة ، ومعارضة بمثلها فيشكل التعويل عليها في إثبات مثل ذلك . انتهى . رجاءا نريد كلام منطقي وصريح وبعيد عن التعصب والتجاهل ولاتذكر لي الفرق بين الراوي والمحدث لانه بعيد كل البعد عن صلب الموضوع
انتبه لما اقوله لك ايها المكرم باسلوب علمي ...
وهو ان البخاري كتاب صحيح عندكم وتعدونه بعد كتاب الله اذا لم اقل تقدمونه على كتاب الله في بعض الاحيان ؟
ونفس البخاري يروي في صحيحة احاديث ان النبي سحر كما قرات في الموضوع اعلاه ؟
و القران الكريم يؤكد ان من يقول بان النبي مسحور فهو ظالم بدليل الاية { إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًاانْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلًا} .
فالمساله واضحة وصريحة جدا اما ان تكذب ماموجود في البخاري واما ان الذي روى الرواية وهي عائشة بحسب رواية البخاري تكذب على النبي ؟ ولك الخيار ولاثالث لهما .
ثم ان الرواية التي اتيت بها من طرق الشيعة التي رواها صاحب البحار العلامة المجلسي مرسلة ولاسند لها وبالتالي لايصح الاحتجاج بها ؟
ثم ان نفس صاحب البحار العلامة المجلسي رحمة الله عليه الذي نقلت هذه الرواية المرسلة من كتابه ينفي هذه الروايات ويطعن بها ولايعتقد بها
فكيف تاتي بشي نحن لانعتقد به ثم ان هناك فرق بيننا وبينكم وهو ان الروايات التي اتى بها الاخ من صحيح البخاري الذي لايجرؤ احد لتضعيف رواية واحدة ؟
والرواية التي اتيت بها انت مرسله وصاحب البحار يعلق على هذه الروايات نصاً :
فتعال اقرأ مايقول في هذه الروايات
حيث يقول العلامة المجلسي (رحمه الله) في بحار الأنوار 63 / 41 ).ـ عقب إيراده أحاديث لهذه الاحاديث.
وقال أيضا ـ وأما تأثير السحر في النبي والإمام صلوات الله عليهما فالظاهر عدم وقوعه . انتهى .
وقال رحمة الله عليه في بحار الانوار ايضا ج 18 ص 70التالي:
(المشهور بين الإمامية عدم تأثير السحر في الأنبياء والأئمة عليهم ا لسلام ) . انتهى
وكلامه هذا ظاهر في عدم اعتباره تلك الأخبار الدالة بظاهرها على التأثير .
اما عندكم فالمساله خطيرة جداً لانها وردت في صحيح البخاري والمصيبة هنا كبيرة حيث ان القران يقول من قال ان النبي مسحور فهو ظالم ؟
ثم ان رواياتكم تقول سحر النبي فترة ليس يسيرة وعليه كيف تطمئن بسلامة القران وسلامة الاحاديث التي قالها وبلغها خلال هذه الفترة وهو مسحور ومسلوب العقل عندكم ؟.
فهل تصدق القران ام البخاري تفضل ...
اما عندكم فالمساله خطيرة جداً لانها وردت في صحيح البخاري والمصيبة هنا كبيرة حيث ان القران يقول من قال ان النبي مسحور فهو ظالم ؟
ثم ان رواياتكم تقول سحر النبي فترة ليس يسيرة وعليه كيف تطمئن بسلامة القران وسلامة الاحاديث التي قالها وبلغها خلال هذه الفترة وهو مسحور ومسلوب العقل عندكم ؟.
فهل تصدق القران ام البخاري تفضل ...
تعليق