إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشة ترد تهم ابن عثيمين وابن باز في الطعن بقول فاطمة الزهراء (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشة ترد تهم ابن عثيمين وابن باز في الطعن بقول فاطمة الزهراء (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين . واللعنة الدائمة الابدية على أعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين .

    ان ابناء السنة قاطبة العلماء وغير العلماء . يكنون
    لعائشة المنزلة الرفيعة والمقام السامي والاحترام الكبير حتى انهم يرجعون اليها في كل صغيرة وكبيرة ليس ذلك لانها مجرد زوجة رسول الله (ص) وانها ام للمؤمنين عندهم فقط ، بل لانها تعتبر ايضا عالمة عندهم يأخذون منها الحكم الشرعي لتصديها في مقام الافتاء وبيان الاحكام الشرعية والاراء فهي العابدة الورعة التقية العادلة الصادقة في أقوالها وأفعالها . ومن هذا المنطلق الاخير نقلت هذه الروايات المروية عن لسان عائشة - التي تعتبر أقوالها حجة على أهل السنة قاطبة - التي تنص على ان فاطمة الزهراء (ع) هي صادقة اللهجة دائما وهي لاتكذب أبدا . لتكون هذه الروايات النص القوي الذي يرد قول ابن عثيمين وابن باز اللذان وجها طعنهما على قول وكلام سيدة النساء فاطمة الزهراء (ع) بمطالبتها بحقها في الارث من ابا بكر الصديق .

    الموضوع 1 / عائشة تصرح بأن فاطمة الزهراء (ع) صادقة دائما ولاتكذب أبدا ..... ؟!
    أ- أبو يعلى الموصلي - مسند أبي يعلى الموصلي - مسند عائشة
    الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 153 )
    4700 - حدثنا : أمية بن بسطام ، حدثنا : يزيد بن زريع ، حدثنا : روح بن القاسم ، عن عمرو بن دينار ، قال : قالت عائشة : ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة غير أبيها ، وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله سلها ، فانها لا تكذب.

    ب- الطبراني - المعجم الأوسط - باب الألف - باب من اسمه إبراهيم
    الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 137 )
    2721 - حدثنا : إبراهيم ، قال : نا : أمية بن بسطام : نا : يزيد بن زريع ، عن روح بن القاسم ، عن عمرو بن دينار ، قال : قالت عائشة (ر) : ما رأيت أفضل من فاطمة غير أبيها ، قالت : وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله ، سلها ، فانها لا تكذب.

    ج- ابن حجر العسقلاني - المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - كتاب المناقب
    باب فضائل فاطمة (ص) على أبيها وعليها (ر) ، وفضل ابنيها (ر)
    الجزء : ( 16 ) - رقم الصفحة : ( 177 )
    3957 - وقال أبي يعلى : ثنا : أمية بن بسطام ، ثنا : يزيد بن زريع ، حدثنا : روح بن القاسم ، عن عمرو بن دينار ، قال : قالت عائشة : ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة غير أبيها ، وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله ، سلها فانها لا تكذب.

    د- الأصبهاني - حلية الأولياء وطبقات الأصفياء
    النساء الصحابيات - فاطمة بنت رسول الله (ع)
    الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 41 )
    - حدثنا : محمد بن أحمد بن الحسن ، ثنا : إبراهيم بن هاشم ، ثنا : أمية ، ثنا : يزيد بن زريع ، عن روح بن القاسم ، عن عمرو بن دينار ، قال : قالت عائشة (ر) : ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة غير أبيها ، قال : وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله سلها فانها لا تكذب.

    هـ - الصالحي الشامي - سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد
    جماع أبواب بعض فضائل آل رسول الله (ص) والوصية بهم ومحبتهم
    والتحذير من بعضهم وذكر أولاد رسول الله (ص) وأولادهم (ر)
    الباب التاسع : في بعض مناقب السيدة فاطمة بنت رسول الله (ص)
    العاشر : في أنها أصدق الناس لهجة
    الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 47 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وروى أبي يعلى برجال الصحيح ، عن عائشة (ر) ، قالت : ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة (ر) إلا أن يكون أباها (ص) ، وروى أبو عمر عنها ، قالت : ما رأيت أحدا كان أصدق لهجة من فاطمة (ر) إلا أن يكون الذي ولدها (ص).

    و- الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين في فضائل المصطفى و المرتضى و البتول و السبطين
    الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 182 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - روى عبيد الله بن أبي رافع ، عن جدته أم عبد الله أم ولد أبي رافع ، قالت : كانت فاطمة (ر) شديدة الوجع في مرضها فأصبحت ذات يوم منتقعه ، أو قالت : متقنعة فخرج علي لبعض حوائجه ، فقالت : ضعي لي طهورا ففعلت فقامت فاغتسلت أشد ما رأيتها تغتسل ، ثم قالت : ناوليني ثيابي الجدد فناولتها فلبستها ، ثم قالت : أفرشي فراشي نحو القبلة ففعلت فجائت حتى اضطجعت عليه فوضعت يدها اليمنى تحت خدها ، ثم قالت : إني أقبض الآن فلا تحركوني فقبضت فجاء علي فأخبرته ، فقال : لا جرم لا تحرك من مكانها ، وقالت عايشة : ما رأيت أصدق لهجة منها يعني فاطمة إلا أن يكون الذي ولدها يعني النبي (ص).

    ز- الحاكم النيسابوري - المستدرك على الصحيحين
    كتاب معرفة الصحابة (ر) - أنا الشجرة وفاطمة فرعها وعلي لقاحها
    الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 160 )
    4810 - حدثنا : أبو الحسن محمد بن أحمد بن شبويه الرئيس الفقيه بمرو ، ثنا : جعفر بن محمد بن الحارث النيسابوري بمرو ، ثنا : على ابن مهران الرازي ، ثنا : سلمة بن الفضل الأبرش ، ثنا : محمد بن اسحاق ، عن يحيى بن عباد بن عبد الله ابن الزبير ، عن أبيه ، عن عائشة (ر) أنها كانت إذا ذكرت فاطمة بنت النبي (ص) ، قالت : ما رأيت أحدا كان اصدق لهجة منها إلا أن يكون الذى ولدها ، هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.

    ح- الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد
    كتاب المناقب - باب مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص)
    الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 201 )
    15193 - عن عائشة ، قالت :‏ ما رأيت أفضل من فاطمة غير أبيها‏ ، قالت :‏ وكان بينهما شيء ‏، فقالت : يا رسول الله سلها فانها لا تكذب ‏، رواه الطبراني في الأوسط ، وأبي يعلى الا أنها ، قالت :‏ ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة ‏،‏ ورجالهما رجال الصحيح‏.‏

    ط - الذهبي - سير أعلام النبلاء
    الصحابة (ر) - فاطمة بنت رسول الله (ص)
    الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 131 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... ابن حميد : حدثنا : سلمة : حدثنا : ابن اسحاق ، عن يحيى بن عباد ، عن أبيه ، عن عائشة ، قالت : ما رأيت أحدا كان أصدق لهجة من فاطمة ، إلا أن يكون الذي ولدها.

    فائدة : من مجموع هذه الروايات المتقدمة نستنتج ان فاطمة الزهراء أصدق من كل امرأة بقرينة (ما رأيت أحدا ) ، وأصدق من كل رجل وامرأة بقرينة ذيل الرواية (الاان يكون الذي ولدها) . ففاطمة الزهراء أصدق من ابي بكر وعمر وابن عثيمين وابن باز ....و....و.....الخ .

    الموضوع 2 : العثيمين وابن باز يطعنون في قول فاطمة الزهراء (ع) :

    1- ابن عثيمين يتهم الزهراء (ع) بانها لاتدرك ما تقول وتفعل ......
    التعليق على صحيح مسلم/ للعثيمين/ ج9 / كتاب الجهاد والسير/ ص78 :
    ويعقب الناصبي ويقول :
    اللهم اعف عنها والا فان أبا بكر ما استند الى رأي وانما استند الى النص وكان عليها ان تقبل قول النبي- ص- : (لانورث ماتركنا صدقه) ولكن عند المخاصمه لايبقى للانسان عــــــقل يدرك به مايقول او ما يفعل او ما يتصرف فيه فنسال الله ان يعفـــــــــــــــوا عنها هجرتها خليفه رسول الله - ص- .

    الرد على قول ابن عثيمين : من الروايات المتقدمة المروية عن عائشة ( رغم ان عائشة لم تكن تكلم فاطمة الزهراء (ع) كما تشير الروايات الى ذلك ) قالت عائشة : ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة غير أبيها ، قال : وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله سلها فانها لا تكذب . فيتبين بشهادة عائشة كذب كلام ابن عثيمين في طعنه على فاطمة الزهراء (ع) بانها لاتدرك ما تقول .
    فهل يصدق الوهابية قول عائشة ان فاطمة الزهراء (ع) اصدق لهجة وانها لاتكذب وانها تعقل ما تقول ام تصدقوا قول ابن عثيمين الكذاب بان فاطمة لاتدرك ما تقول .

    2 – ابن باز يتهم فاطمة الزهراء (ع) بمخالفتها للحكم الشرعي لمجرد مطالبتها بميراثها من أبي بكر:

    مسائل عبد العزيز ابن باز/ تقديم البراك / ص426 :
    قرئ على شيخنا ماورد في البخاري في باب فرض الخمس عن عروه ابن الزبير ان عائشه ام المؤمنين اخبرته ان فاطمه ابنه رسول الله سالت ابابكر الصديق بعد وفاة رسول الله ان يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله مما افاء الله عليه فقال لها ابوبكر : ان رسول الله قال : لانورث ماتركناه صدقه .
    قال شيخنا والذي فعله الصديق هو الحق في قوله - لانورث ماتركنا صدقه - فالله تعالى بعث الرسل للدعوه لا للارث !!!!!!!!!!!!!!!
    ولهذا نفذ الصديق وعمر من بعده الحكم الشرعي واصابوا في ذلك ، رضي الله عن الجميع ، وعفـــــــــــــــــــــــــــــــــا الله عن فاطمــــــــــــــه (رض) .

    الرد على قول ابن باز المتقدم :
    من خلال الروايات المتقدمة المروية عن عائشة : ( ما رأيت أحدا قط أصدق من فاطمة غير أبيها ، ........، يا رسول الله سلها فانها لا تكذب ) . يفهم ان فاطمة الزهراء (ع) بمطالبتها بارثها من ابا بكرايضا كانت صادقة وهي لاتكذب ابدا ، اذا ما هو وجه قول ابن باز عفا الله عن فاطمة ؟ هل يقصد انها خالفت الحكم الشرعي ؟ او هل يقصد انها كذبت ؟ وهذان الامران تنفيهما عائشة عن فاطمة الزهراء (ع) .
    ثم انه ما المانع عن ان يكون بعث الرسل للدعوة الى الله تعالى وبين ان يرث بعضهم بعضا . ولكثير من علماء السنة أراء تؤيد ما ذهب اليه الشيعة من ان الانبياء يورثون الاموال لذراريهم كما يورثون لهم العلم .

    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين اللهم صل على محمد وال محمد .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X