إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عصمة الرسول الاعظم منذ الولادة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عصمة الرسول الاعظم منذ الولادة .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحن اتباع اهل البيت عليهم السلام نعتقد وبادلة جازمة من القران والسنة بعصمة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله قبل الولادة وبعد الولادة والى يوم القيامة
    بخلاف الاخرين الذين يثبتون عليه ارتكاب الكبائر والصغائر والعياذ بالله
    ونعتقد ايضا انه كان عالماً بجميع الأديان والمذاهب ، وكان الله تعالى قد أوكل عليه ملكاً أعظم من جبرائيل وميكائيل يسدّده ويعلّمه وبييّن له ما يحتاج إليه. نعم كان لا يرى الملك ولكنّه يسمع كلامه ، وكان لا يظهر ذلك للناس كي لا يحكموا بجنونه وكهانته وكذبه قبل بعثته.
    ففي الحديث عن أبي بصير عن الصادق عليه السلام في قوله تعالى : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي ) [ الاسراء : ۸٥ ] ، قال : هو ملك أعظم من جبرئيل وميكائيل كان مع رسول الله صلّى الله عليه وآله وهو مع الأئمّة عليهم السلام.
    وفي بصائر الدرجات بسنده عن سماعة بن مهران قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : انّ الروح خلق أعظم من جبرئيل وميكائيل كان مع رسول الله صلّى الله عليه وآله يسدّده ويرشده وهو مع الأوصياء من بعده.
    وعن أبي الصباح الكناني عن أبي بصير قال : قلت قول الله : ( وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا ) [ الشورى : ٥۲ ] ، قال : هو خلق أعظم من جبرئيل وميكائيل وكّل بمحمّد صلّى الله عليه وآله يخبره ويسدّده وهو مع الأئمّة يخبرهم ويسدّدهم.
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X