إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💫💫 أهم #الأطعمة_التي_تساعد_على_زيادة_الطول:💫💫

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💫💫 أهم #الأطعمة_التي_تساعد_على_زيادة_الطول:💫💫

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨✨
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨✨
    🚛🚛🚛🌹🌹🌹🚛🚛🚛

    1- 🍶 #اللبن

    إن اللبن يعتبر مصدرا ممتازا لعنصر الكالسيوم الهام في نمو والمحافظة على صحة العظام وهو يحتوي كذلك على فيتامين a وعلى البروتينات وهي مواد كذلك تساعد على زيادة طول الجسم ويوصى بأن تتناول كوبين من اللبن يوميا لتضمنالمحافظة على عظام قوية وتعزز نموها.

    2-🍶 #منتجات_الألبان

    وليس اللبن فقط بل إن منتجات اللبان الأخرى كالجبن والزبادي والجبن كريم والايس كريم تساعد على النمو وزيادة الطول لأنها تحتوي على فيتامينات a, b, d, e بالإضافة إلى احتواءها على البروتينات والكالسيوم ومن المعروف بالطبع أن الكالسيوم وفيتامين d عناصر هامة جدا لنمو الجسم والنقص بهما يؤدي إلى قصر القامة.

    3-🍒🍆 #الفواكه_والخضروات

    إلى جانب زيادة الطول فإن الفواكه والخضروات يساعدا على تعزيز وزيادة صحة الجسم بأكمله حيث أنهما يعتبرا مصدر رائع للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والفولات، وفيتامين أ الذي يساعد على نمو العظام والمحافظة على صحتها وتقويتها وهذا الفيتامين موجود في بعض الفواكه مثل البابايا والكنتالوب والمانجو والجريب فروت والبطيخ وموجود كذلك في بعض الخضروات مثل الجزر والفاصوليا والقرع والبروكلي السبانخ والكرنب والبطاطا، وفيتامين c موجود في الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال والبطاطس والطماطم وهذا الفيتامين يساعد بشكل فعال على نمو العظام وتقويتها.

    4-🍗 #الدجاج

    الدجاج يعتبر أحد أهم الأطعمة للحصول على نسبة عالية من البروتينات وبالتالي فهو يساعد على نمو الجسم ببناء الأنسجة والعضلات.

    5-🍖 #اللحم_البقري

    واللحم البقري كذلك يعتبر من أهم مصادر الحصول على البروتينات ولكن يجب أن تبتعد عن اللحوم البيضاء وتتناول اللحوم الحمراء حتى لا تزيد نسبة الدهون بجسمك.

    6-🍚 #النشا_والحبوب

    إن النشا والحبوب تعتبر من أهم مصادر الطاقة في اجسامنا حيث أنها اتمد الجسم بفيتامين b والألياف والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم ومن أهم هذه الأطعمة الأرز البني والفشار والحبوب الكاملة لتساعد على نمو الطفل وزيادة طوله.

    7-🥚 البيض#

    إن البيض يعتبر من أهم مصادر البروتين أيضا فبياض البيض مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة ولكن يجب أن تبتعد عن تناول صفار البيض لأنه يحتوي على الدهون، كما انه يحتوي كذلك على الريبوفلافين وللمساعدة على زيادة الطول ينبغي أن تتناول من3 إلى 6 بيضات يوميا.

    8- 🥜فول_الصويا#

    يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتينات وبالتالي فهو يساعد على تحسين كتلة العظم والأنسجة ولزيادة الطول ينبغي استهلاك خمسين جرام من فول الصويا يوميا.

    9- #الشوفان🍘

    والشوفان كذلك مصدرا رائعا للبروتينات وهو يساعد على زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون وينبغى استهلاك 50 جرام من الشوفان كل يوم على الإفطار لزيادة الطول

    10-🎣 #كالسيوم_الشعاب_المرجانية

    وهذا الكالسيوم هو الكالسيوم المستخرج من الشعاب المرجانية الموجودة بالبحر حيث أنه يساعد على زيادة كتلة العظام وبالتالي يساعد العظام على النمو وزيادة الطول وينبغى أن يتناول الطفل هذا الكالسيوم حتى يجنى فوائده في زيادة كتلة العظام وطولها وبالتالي زيادة طول القامة.

    فإذا حرصت على أن يتناول طفلك في مراحل نموه هذه الأطعمة بالنسب التي أوصينا بها من خلال هذه المقالة فسوف ينمو طفلك بشكل طبيعي ويصبح طوله مناسبا ولن يعاني من قصر القامة .

    *
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X