إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

😡كيف أتمالك أعصابي🍃🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 😡كيف أتمالك أعصابي🍃🌹

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨✨
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨✨
    🌿🌿🌿🍒🍒🍒🍒🌿🌿🌿
    #الغضب : من المشاعر الطبيعيّة التي يمرّ بها الكثيرون ، ولكنه قد يصبح من الصفات المزعجة عندما يفقد الفرد قدرته على السيطرة على غضبه ، فهذا يؤدّي إلى وقوعه في الكثير من المشاكل ، لذلك لا بدّ من تعويد النفس على تمالك الأعصاب ، ومحاولة ضبطها، من أجل التقليل من المشاكل ، من خلال زيادة القدرة على التفكير والتصرّف بالشكل الصحيح، وهذا ما سنتناوله فيما يأتي :

    1⃣ التوقف قليلاً لالتقاط الأنفاس :

    يتم اتباع استراتيجية العدّ من واحد إلى عشرة ، حيث إنّها ليست حيلة للأطفال فقط، إنّما هي طريقة لتعلم ضبط الأعصاب ، وتجنب اتخاذ ردود الأفعال بشكل فوري وفي حالات الغضب ، حيث يجب على الشخص التمهّل قليلاً لحين الشعور بالهدوء ، ومن أجل التفكير في الأمر ، ومعرفة الطريقة المناسبة لمعالجته ، فإذا كان الشخص في مكان من شأنه أن يخرج منه طاقات غاضبة قد يؤذي بها نفسه أو من حوله، يجب عليه الاستئذان لفترة قصيرة ، حتى يستجمع أعصابه، بدلاً من إبداء أيّ ردّة فعل غير مناسبة.


    2⃣ التعبير عن الغضب :

    إنّ التصرف بعد الشعور بالهدوء يكون في الغالب هو التصرف الصحيح ، وذلك لأنه نتج عن تفكير منطقي ، وليس ناتج عن الانفعال، لذلك يجب على الشخص أن ينظّم أفكاره ، وينتقي كلماته ، فالهدف من التعبير عن الغضب ليس الخوض في شجار ، كما يجب عليه تجنّب الهجوم من بداية الحديث ، وإنّما الدفاع عن المواقف بطريقة طبيعيّة، عن طريق تفهّم وجهة نظر الشخص المقابل ، والحديث معه بناءً على ذلك ، ومن الأفضل وضع حدود أثناء الكلام مع الطرف الآخر ، بحيث لا يستطيع أي من الطرفين تجاوزها.


    3⃣ الاسترخاء :

    🔸 الاستلقاء على الظهر ، وإراحة عضلات الجسم.

    🔹استنشاق الروائح الجميلة والعطرة ؛ بسبب قدرتها على زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء.

    🔸 النوم لساعات كافية خلال الليل.

    🔹 الاستحمام بماء دافئ.

    🔸 ذكر الله ، والاستماع للقرآن الكريم.

    🔹 الخروج إلى الطبيعة ، وتأمل المناظر الخلابة فيها.


    4⃣ استخدام روح الفكاهة :

    يمكن تمالك الأعصاب من خلال محاولة تجسيد سبب الغضب بشخصية كوميديا ، مما يدفع للضحك ، ولكن يجب الحرص على تجنّب السخرية من الآخرين بشكل يتسبّب في غضبه ، وكذلك الابتعاد عن السخرية من الحياة ، واستخدام روح الفكاهة من أجل مواجهة مصاعب الحياة.


    5⃣ ممارسة التمارين الرياضية :

    يُنصح بتخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الاسترخاء مثل : تمرين المشي ، والركض ، تمارين الأيروبكس، ويُنصح بممارسة هذه التمارين بشكل منتظم لمدّة نصف ساعة في اليوم ؛ حيث إن ذلك يساعد على ترويض النفس على التخلّص من الغضب.

    💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢

  • #2

    لوحة جميلة ومعلومات نافعة ..

    نسأل الله لكم التوفيق والسداد ..



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X