إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌠🌠 ما هو #الانترنيت وما هي فوائده ومضاره 🌠🌠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌠🌠 ما هو #الانترنيت وما هي فوائده ومضاره 🌠🌠

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🍃
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨
    🌀🌀✨✨✨🌀🌀
    ما هو #الانترنيت وما هي فوائده ومضاره ، وهل هناك ادمان في استخدامة؟
    .
    #ظهور_الإنترنت .
    ظهرت فكرة الإنترنت في بداية الستّينيّات في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وكان الغرض منه خدمة الأغراض العسكريّة، وفي السبعينيّات اخترع البريد الإلكتروني، وكان الغرض منه خدمة العلماء لمشاركة المعلومات فيما بينهم، وفي الثمانينيّات بدأ استخدام الشبكة في الجامعات الأمريكيّة، وفي التسعينيّات انتشر الإنترنت على مستوى العالم حتى وصل معدّل نموّه إلى 341% وما زالت تنمو حتى الآن. تحوي شبكة الإنترنت في طيّاتها المفيد كما تحوي الضّار، وهنا يجب إرشاد الأهل و المدرسة للأبناء للاستفادة منه بشكلٍ إيجابيّ ومفيد. فكلّ شيءٍ في الحياة مهما كان يحتوي على فوائدٌ ومضار، وهنا يجب على العقل البشري أن يعرف الطّريق الذي يودّ أن يسلكه.
    .
    فوائد الإنترنت
    سهولة التواصل والاتصال وتقريب المسافات بين الناس. نشر العلم النّافع. الاستفادة في إعداد الأبحاث العلميّة وقراءتها. الإعلان عن محاضرات العلماء ومتابعتها عبر الإنترنت. التعرّف على أحدث التّقارير والدّراسات والإحصاءات في مختلف المجالات.
    أضرار الإنترنت
    الإنترنت عالم واسع، فيه الجيد وفيه السيئ، وما يحدد فائدة أو ضرر الإنترنت هو مستخدم الإنترنت نفسه، فيمكن استخدام الإنترنت في ما هو نافع ومفيد، ويمكن استخدام الإنترنت لأغراض تخريبية هدامة كنشر العنصرية والإباحية والأخبار المكذوبة والشائعات التي تؤثر على المستخدم سلباً، بالإضافة إلى استخدام الإنترنت لأغراض الاختراق والقرصنة وسرقة المعلومات، كما أن الوقت الذي يقضيه المرء على الإنترنت مهم جداً لتحديد إن كان في استخدام الإنترنت ضرر عليه أم فائدة له، فإنْ أثّر الوقت الطويل لاستخدام الإنترنت على حياة الإنسان وواجباته وما هو أكثر أهمية بالنسبة له فسوف ينقلب استخدام الإنترنت سلبياً على مستخدمه وإن كان يستعمله في مجالات بنّاءة وجيدة.
    إدمان الإنترنت
    حسب الجمعيّة الأمريكيّة للطبّ النّفسي فإنّ المصاب بهذا المرض يعاني من عدّة عوارض هي: عدم الشّبع من استخدام الإنترنت وقضاء أوقات طويلة معه. إهمال المستخدم للحياة الاجتماعيّة والالتزامات العائليّة والوظيفيّة. ظهور آثار اضطرابات نفسيّة كالارتعاش، وتحريك الإصبع بصورة مستمرّة. القلق والتّفكير المفرط في الإنترنت وما يحدث فيه، والشّعور بالحزن والإكتئاب لعدم الاتّصال به.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X