إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ المكرم (سراج منير ) تفضل هنا للحوار تكرماً .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة

    عزيزي السيد الاهدل سوف اجيبك كما اجبناك مراراً ولكن كالعادة لم تقبل الادلة التي نقدمها اليك من مصادرك المعتبرة
    او تتجاهل الموضوع اذا لم تستطيع الرد عليه ؟.
    اقول : ومن قال لك ان علي بن طالب لم يطلب بحقه ؟ هناك عدة نصوص تقول طالب علي بن ابي طالب عليه السلام بحقة المغتصب امام الجميع ولكن القوم لم يسمعوه وغلب عليهم حب الرياسة والهوى وفتح الامصار كما يقول الامام الغزالي عندكم ؟.

    ثانياً سواء طالب ام لم يطالب علي بحقة فالواجب على كل مسلم التسليم له بالولاية والخلافة مباشرتاً بعد الرسول الاعظم لان الله ورسوله نصبه على الجميع خليفه واميراً بل نفس ابو بكر وعمر وعثمان قد اقرا له بالخلافة والولاية في غدير خم وقالوا له ياعلي اصبحت مولاي ومولا كل مؤمن ومؤمنه فهذا اقرار وتسليم فلماذا نكلا بعد رحيل رسول اله ؟.
    وعندكم في صحيح مسلم يروي ان من بايع اثنان فاقتلوا الثاني والجميع بايع علي على امر المسلمين بحياة رسول الله وبشهادة الجميع فعلى هذا يجب قتل ابو بكر في وقتها لان بيعته ليست بشرعية لان البيعة الشرعية سبقت لعلي بن ابي طالب لكن ماذا نقول من وصفهم القران الكريم بالانقلاب على اعقابهم في قوله تعالى وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم .
    ثم ان صحيح البخاري نفسه يروي عدم بيعة علي بن ابي طالب لابي بكر اكثر من ستة اشهر والجميع يعلم بان رسول الله قال من بات ليلة واحدة وليس في عنقه بيعة لامام زمانه مات ميتة الجاهليه ؟ فعدم بيعته لابي بكر دلاله لعدم شرعيته ودلاله ان الخلافة له من الله ورسوله .
    كما ان بيعة ابي بكر كلها ليس شرعية وكلها شر على مقوله عمر بن الخطاب حينما قال بيعة ابي بكر فلته وقى الله شرها ؟؟ فمن عاد لمثلها فاقتلوه!! فلو كانت بيعته فيها مصلحة لما افتى بمقتل من ياتي بها .
    اما مثالك الذي اتيت به فبصراحة يضحك الثكلى لانه الخلافة جعل الهي وتنصيب من الله تعالى وليس كما تذهب بان واحد ترك لك نعل ؟ فهذا شي وذلك شي اخرولايمكن القياس به على الاطلاق
    فتدبر ايها المحترم واعرف الحقيقة قبل فوات الاوان واني لك من الناصحين .
    يكفي فقط ان احب عليا وزوجته وابنيه
    الا يكفي هذا

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة خادم الولي علي مشاهدة المشاركة
      ما شاء الله كملت السبحة بدخول الاهدل؟؟؟؟
      احبك الله الذي احببتني فيه

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
        احبك الله الذي احببتني فيه
        من أين فهمت ياالإهدل اني احبك؟؟؟!!!!!!!!!!
        عجيب عقول هولاء القوم
        اللهم صل على محمد وآل محمد
        sigpicيُخطئ من يظن بأن المقاطعة والتخاصم و(الزعل) هي من صلب تعاليم الدين بل العكس هو الصحيح .. يكفي بأنها تترك أثراً سيئاً في القلب..

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة خادم الولي علي مشاهدة المشاركة
          من أين فهمت ياالإهدل اني احبك؟؟؟!!!!!!!!!!
          عجيب عقول هولاء القوم
          اللهم صل على محمد وآل محمد
          غصبنا عنك تحبني

          تعليق


          • #15
            الأخ السيد الأهدل . قلت في المشاركة أعلاه : يكفي فقط ان احب عليا وزوجته وابنيه الا يكفي هذا
            وأجيبك : نعم يكفي حب ومودة علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ولكن الذي أريد أن أوضحه لك هو معانى الحب المودة ، فالمودة والحب لكي يكون حقيقة مودة وحب لابد من توفر هذه النقاط التي أستفدناها من روايات علماء أهل السنة والجماعة وهي بعد بيان المقدمة التالية :

            ان معنى مودة ومحبة أهل البيت (ع) جاء بالفاظ كثيرة ومعاني مختلفة منها موالاتهم ومحبتهم بالقلب واللسان وعدم ايذائهم واكرامهم والاحسان اليهم و....و....و....و.... واليكم اخوتي واخواتي القراء الافاضل الكرام التعداد الذي رتبته على شكل نقاط في تحديد معنى المودة والمحبة المستخرجة من مرويات وأحاديث علماء أهل السنة والجماعة كالاتي :

            1/ان مودة اهل البيت واجبة ومفترضة على كل مسلم .فتعين على أمته - كما يقول الأستاذ الملطاوي أداء ما أوجبه الله عليهم من أجر التبليغ ، فوجب عليهم حب قرابة رسول الله (ص) وأهل بيته الطاهرين ، وجعله باسم المودة وهو الثبات على المحبة . فالمودة مشتقة من الود ، وهو الحب القوى الدائم الثابت .1
            2/ان المودة هي ان تودوني في قرابتي وتحفظوني فيهم .2
            3/ان المودة لاهل البيت (ع) هي اقتراف الحسنة وترك السيئة .3
            4/ان المودة هي اعظام اهل البيت .4
            5/ان المودة هي صلة اهل البيت وعدم قطعها .5
            6/ان المودة هي حفظ قرابة النبي (ص) ونصرتهم .6
            7/ان المودة هي اتباع النبي (ص) وتصديقه وصلة رحمه .7
            8/ان المودة هي اعانة النبي (ص)على عدوه .8
            9/ان المودة هي ان تمنعوني عن الناس .9
            10/ان المودة لذوي القربى يكشف عن الايمان الحقيقي للمرء .10
            11/ان المودة لذوي القربى هي التي يسأل عنها غدا يوم القيامة .11
            12/ان المودة هي ان لا تؤذوا قرابتي ولاتؤذوني فيهم .12
            13/ان من يريد التوكل على الله والنجاة من عذاب القبر والحكمة ودخول الجنة بغيرحساب وربح الدنيا والاخرة فاليحب اهل البيت .13
            14/ان المودة هي ان تعينونني على عدوي .14
            15/ان المودة هي عدم قتل اهل البيت واستئصالهم .15
            16/ان من علامات المؤمن ان يكون محبا وكثير المودة لاهل البيت (ع) . ويفهم من ذلك ان من علامات المنافق ان يكون مبغض لاهل بيت النبي (ع) .16
            17/ان لكل شيء اساس واساس الاسلام حب ومودة اهل بيت النبي (ص) .17
            18/ان المودة هي ان تحسنوا لاهل البيت وتبروهم.18
            19/ان المودة هي ان تحفظوني في قرابتي ولا تخونوني ولاتكذبوني ولاتؤذوني .19
            20/ ان المودة هي ان نقاتل عن اهل البيت وننصرهم .20
            21/ان المودة لاهل البيت (ع) هي مودة للنبي (ص) ومودة النبي (ص) هي مودة لله .21
            22/ان محبة اهل البيت (ع) هي تصديق للنبي (ص) .22
            23/ان النبي (ص)يقول : اخلفوني (اي كونوا خلفائي ) في اهل بيتي وذراريهم فاحفظوا حقي فيهم واحسنوا الخلافة عليهم باعظامهم واحترامهم ونصحهم والاحسان اليهم وتوقيرهم والتجاوز عن مسيئهم .23
            24/ان من ترك مودة ومحبة اهل البيت (ع) اكبه الله على منخريه في نار جهنم . وان عبد الله ألف عام ثم ألف عام ثم ألف عام . او صف بين الركن والمقام في عبادته .24
            25/ان من الاشياء التي يسأل عنها العبد يوم القيامة عن عمره فيما افناه وعن ماله مم كسبه وفيم انفقه وعن حبنا اهل البيت .25
            26/ ان من مودة اهل البيت (ع) هو الاستبشار بالوجه الحسن عند ملاقاتهم . وبعكس ذلك يكون بغض لهم .26
            27/ان من المودة هو ان يكون خيرالصحابة خيرهم لاهل بيت النبي (ص) .
            أي خيركم أيها الصحب خيركم لأهلي زوجاتي وأقاربي وعيالي من بعد وفاتي وقد قبل أكثر الصحابة وصيته فقابلوهم بالاكرام والاحترام وعمل البعض بضد ذلك فآذوهم وأهانوهم .27
            28/ان من يعمل بخلاف المودة لاهل البيت (ع) يكون خصما لرسول الله (ص) يوم القيامة .ومن يكن خصمه يخصمه ومن يخصمه دخل النار.28
            29/قال رسول الله (ص) :أربعة أنا لهم شفيع يوم القيامة : المكرم لذريتي والساعي في أمورهم عند اضطرارهم إليه
            والقاضي حوائجهم والمحبة لهم بقلبه ولسانه .29
            30/ان محبة اهل البيت (ع) توجب ورود الحوض معهم . قال رسول الله (ص) : يرد الحوض أهل بيتي ومن أحبهم من أمتي كهاتين السبابتين .30
            31/ان من يعمل بخلاف مودة اهل البيت (ع) حرم الله عليه الجنة . قال رسول الله (ص ) ان الله حرم الجنة على من ظلم أهل بيتي أو قاتلهم أو أغار عليهم أو سبهم.31
            32/ان من يحب اهل البيت (ع) ويدهم هو المؤمن التقي ومن يبغضهم هو المنافق الشقي . قال رسول الله (ص) : لا يحبنا أهل البيت إلا مؤمن تقي ولا يبغضنا إلا منافق شقي .32
            33/ان المودة هي الموالاة لاهل البيت (ع) .33

            ملاحظة : لم اذكر نفس الروايات التي تتضمن معاني المودة لكثرتها التي تتعدى المئة رواية مما يؤدي الى اطالة الموضوع وكونه مملا . وارجوا من السيد الأهدل اذا اراد الرواية التي تخص اي نقطة من النقاط المتقدمة اعلاه ان يراجع هذا الموضوع تحت عنوان : ( بحث مهم جدا / معنى محبة ومودة أهل البيت (ع) من كتب علماء أهل السنة والجماعة) لكي يجد التفاصيل الروائية فيه عن معنى المودة والمحبة على هذا الرابط .

            سؤال/ هل السيد الأهدل الان قد امتثل وطبق جميع هذه المعاني المذكورة اعلاه للمودة والمحبة ؟ ام يدعي المودة والمحبة لاهل البيت (ع) بلسانه فقط دون قلبه وبالتالي فانه سوف يسأل عنها يوم القيامة ؟ وهل الصحابة في زمن الخلفاء الثلاثة قد ودوا ائمة اهل البيت (ع) ام لا ؟ واذا لم يكن الصحابة من المحبين لاهل البيت (ع) قد عرفت ايها المسلم مما تقدم اعلاه حكم من يبغض اهل البيت (ع) يوم القيامة .
            التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 29-05-2018, 02:50 PM.

            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
              يكفي فقط ان احب عليا وزوجته وابنيه
              الا يكفي هذا
              اخي المحترم هذه دعوى تحتاج الى دليل ولادليل على صحتها بالمرة ؟

              لان الحب هو الاتباع بدليل قوله تعالى ان كنتم تحبون الله فاتبعوني .
              وانت لاتتبع علي واولادة بل تحب من قاتلهم وظلمهم فاين المحبة المزعومة ايها المكرم .

              واتحداك ان تتبرا من الذين قاتلوا علي بن ابي طالب عليه السلام
              وكما تعلم ان حرب علي حرب رسول الله بدليل قول رسول الله لعلي ولفاطمة والحسنان
              (اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم ) وانت تخالف السنة وتحب من قتلهم وقتالهم يعني قتال رسول الله .
              ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة


                وأجيبك : نعم يكفي حب ومودة علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ولكن الذي أريد أن أوضحه لك هو معانى الحب المودة ، فالمودة والحب لكي يكون حقيقة مودة وحب لابد من توفر هذه النقاط التي أستفدناها من روايات علماء أهل السنة والجماعة وهي بعد بيان المقدمة التالية :

                ان معنى مودة ومحبة أهل البيت (ع) جاء بالفاظ كثيرة ومعاني مختلفة منها موالاتهم ومحبتهم بالقلب واللسان وعدم ايذائهم واكرامهم والاحسان اليهم و....و....و....و.... واليكم اخوتي واخواتي القراء الافاضل الكرام التعداد الذي رتبته على شكل نقاط في تحديد معنى المودة والمحبة المستخرجة من مرويات وأحاديث علماء أهل السنة والجماعة كالاتي :

                1/ان مودة اهل البيت واجبة ومفترضة على كل مسلم .فتعين على أمته - كما يقول الأستاذ الملطاوي أداء ما أوجبه الله عليهم من أجر التبليغ ، فوجب عليهم حب قرابة رسول الله (ص) وأهل بيته الطاهرين ، وجعله باسم المودة وهو الثبات على المحبة . فالمودة مشتقة من الود ، وهو الحب القوى الدائم الثابت .1
                2/ان المودة هي ان تودوني في قرابتي وتحفظوني فيهم .2
                3/ان المودة لاهل البيت (ع) هي اقتراف الحسنة وترك السيئة .3
                4/ان المودة هي اعظام اهل البيت .4
                5/ان المودة هي صلة اهل البيت وعدم قطعها .5
                6/ان المودة هي حفظ قرابة النبي (ص) ونصرتهم .6
                7/ان المودة هي اتباع النبي (ص) وتصديقه وصلة رحمه .7
                8/ان المودة هي اعانة النبي (ص)على عدوه .8
                9/ان المودة هي ان تمنعوني عن الناس .9
                10/ان المودة لذوي القربى يكشف عن الايمان الحقيقي للمرء .10
                11/ان المودة لذوي القربى هي التي يسأل عنها غدا يوم القيامة .11
                12/ان المودة هي ان لا تؤذوا قرابتي ولاتؤذوني فيهم .12
                13/ان من يريد التوكل على الله والنجاة من عذاب القبر والحكمة ودخول الجنة بغيرحساب وربح الدنيا والاخرة فاليحب اهل البيت .13
                14/ان المودة هي ان تعينونني على عدوي .14
                15/ان المودة هي عدم قتل اهل البيت واستئصالهم .15
                16/ان من علامات المؤمن ان يكون محبا وكثير المودة لاهل البيت (ع) . ويفهم من ذلك ان من علامات المنافق ان يكون مبغض لاهل بيت النبي (ع) .16
                17/ان لكل شيء اساس واساس الاسلام حب ومودة اهل بيت النبي (ص) .17
                18/ان المودة هي ان تحسنوا لاهل البيت وتبروهم.18
                19/ان المودة هي ان تحفظوني في قرابتي ولا تخونوني ولاتكذبوني ولاتؤذوني .19
                20/ ان المودة هي ان نقاتل عن اهل البيت وننصرهم .20
                21/ان المودة لاهل البيت (ع) هي مودة للنبي (ص) ومودة النبي (ص) هي مودة لله .21
                22/ان محبة اهل البيت (ع) هي تصديق للنبي (ص) .22
                23/ان النبي (ص)يقول : اخلفوني (اي كونوا خلفائي ) في اهل بيتي وذراريهم فاحفظوا حقي فيهم واحسنوا الخلافة عليهم باعظامهم واحترامهم ونصحهم والاحسان اليهم وتوقيرهم والتجاوز عن مسيئهم .23
                24/ان من ترك مودة ومحبة اهل البيت (ع) اكبه الله على منخريه في نار جهنم . وان عبد الله ألف عام ثم ألف عام ثم ألف عام . او صف بين الركن والمقام في عبادته .24
                25/ان من الاشياء التي يسأل عنها العبد يوم القيامة عن عمره فيما افناه وعن ماله مم كسبه وفيم انفقه وعن حبنا اهل البيت .25
                26/ ان من مودة اهل البيت (ع) هو الاستبشار بالوجه الحسن عند ملاقاتهم . وبعكس ذلك يكون بغض لهم .26
                27/ان من المودة هو ان يكون خيرالصحابة خيرهم لاهل بيت النبي (ص) .
                أي خيركم أيها الصحب خيركم لأهلي زوجاتي وأقاربي وعيالي من بعد وفاتي وقد قبل أكثر الصحابة وصيته فقابلوهم بالاكرام والاحترام وعمل البعض بضد ذلك فآذوهم وأهانوهم .27
                28/ان من يعمل بخلاف المودة لاهل البيت (ع) يكون خصما لرسول الله (ص) يوم القيامة .ومن يكن خصمه يخصمه ومن يخصمه دخل النار.28
                29/قال رسول الله (ص) :أربعة أنا لهم شفيع يوم القيامة : المكرم لذريتي والساعي في أمورهم عند اضطرارهم إليه
                والقاضي حوائجهم والمحبة لهم بقلبه ولسانه .29
                30/ان محبة اهل البيت (ع) توجب ورود الحوض معهم . قال رسول الله (ص) : يرد الحوض أهل بيتي ومن أحبهم من أمتي كهاتين السبابتين .30
                31/ان من يعمل بخلاف مودة اهل البيت (ع) حرم الله عليه الجنة . قال رسول الله (ص ) ان الله حرم الجنة على من ظلم أهل بيتي أو قاتلهم أو أغار عليهم أو سبهم.31
                32/ان من يحب اهل البيت (ع) ويدهم هو المؤمن التقي ومن يبغضهم هو المنافق الشقي . قال رسول الله (ص) : لا يحبنا أهل البيت إلا مؤمن تقي ولا يبغضنا إلا منافق شقي .32
                33/ان المودة هي الموالاة لاهل البيت (ع) .33

                ملاحظة : لم اذكر نفس الروايات التي تتضمن معاني المودة لكثرتها التي تتعدى المئة رواية مما يؤدي الى اطالة الموضوع وكونه مملا . وارجوا من السيد الأهدل اذا اراد الرواية التي تخص اي نقطة من النقاط المتقدمة اعلاه ان يراجع هذا الموضوع تحت عنوان : ( بحث مهم جدا / معنى محبة ومودة أهل البيت (ع) من كتب علماء أهل السنة والجماعة) لكي يجد التفاصيل الروائية فيه عن معنى المودة والمحبة .

                سؤال/ هل السيد الأهدل الان قد امتثل وطبق جميع هذه المعاني المذكورة اعلاه للمودة والمحبة ؟ ام يدعي المودة والمحبة لاهل البيت (ع) بلسانه فقط دون قلبه وبالتالي فانه سوف يسأل عنها يوم القيامة ؟ وهل الصحابة في زمن الخلفاء الثلاثة قد ودوا ائمة اهل البيت (ع) ام لا ؟ واذا لم يكن الصحابة من المحبين لاهل البيت (ع) قد عرفت ايها المسلم مما تقدم اعلاه حكم من يبغض اهل البيت (ع) يوم القيامة .
                لعلك لم تلاحظ ان ابو بكر من ضمن القرابة وعمر مثله وعثمان مثله وقرابتهم للرسول اكيدة وواضحه

                انت هنا اخذت ببعض وهو قليل وتركت الكثير وهذا الكثير له فضله في الاسلام
                هل تنكر فضل ابو بكر وعمر وعثمان
                ابو بكر فضله في محاربة الردة ماذا لو انه ترك اهل الردة يجتاحون المدينة ولم يجمع الجيوش هل كان علي سيفعل هذا بل اين صوته في هذه المدة
                انتم تعللون هذا بقولكم هو انشغل بجمع القران وهل جمع القران يحتاج للعزلة ام للخروج الى الناس والسير اليهم وحشدهم
                الله يامر نبيه بهذا في كل حروبه مع الكفار يقول له : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ غ? إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ غ? وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ (65)

                هذه الاية نزلت مرة واحدة ولا يحتاج ان يتكرر نزولها لكن الفعل والعمل منه صلى الله عليه وسلم بها يحتاج منه هذا فاين كان علي هنا هل خرج للناس وقال ايها الناس هاهم اهل الشرك يريدون ان يجتاحوا المدينة فاخرجوا اليهم
                لم يرد هذا مما يعني ان تبريكم عنه ليس صحيحا بل كان مساعدا للمرتدين ومناصرا لهم
                وهذا له دليله وهو دفاعكم عنهم

                لماذا تدافعون عنهم كلهم مرتدون وعلي يجمع القران

                انظر هذه كتبك ومواقعك ولم ناتك بخيال من عندنا

                فقلت خذوا أموالك غير خائف ** ولا ناظر ماذا يجئ مع الغد
                فإن قام بالدين المحوق قائـم ** أطعنا وقلنا الدين دين محمد

                وقبله يقول

                موقفه من بيعة أبي بكر:اختص مالك بأمير المؤمنين (عليه السلام), وأخلص له نهاية الإخلاص, حتى أنه ما بايع أبا بكر, وأنكر عليه أشد الإنكار, وعاتبه بقوله له: أربِع على ضلعك, والزم قعر بيتك, واستغفر لذنبك, وردّ الحق إلى أهله, أما تستحي أن تقوم في مقام أقام الله ورسوله فيه غيرك, وما تزال يوم الغدير حجة, ولا معذرة تنقيح المقال: 2/50 .

                وامتنع مالك عن بيعة أبي بكر وعن دفع الزكاة إليه, وقام بإعادة الأموال إلى أصحابها من قومه, وقال لهم شعراً:

                 مالك بن نويرة (رضوان الله عليه)  اسمه ونسبه: مالك بن نويرة بن جَمرة بن شدّاد بن عبيد بن ثَعلبة بن يربوع التميمي اليربوعي.  إسلامه: أدرك الإسلام وأسلم وولاه رسول الله (صلى الله عليه وآله) صدقات قوم…


                المهم هو صحابي جليل عندكم حسنا لما قتله خالد بن الوليد
                التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل; الساعة 28-05-2018, 08:57 PM.

                تعليق


                • #18
                  الغريب في الامر هو ان القوم ينظرون لعلي فقط والاحداث التي حصلت يتركونها
                  علي في كل هذه الاحداث كان ساكتا ليس له قول او فعل يمكن معه ان نقول انه كان يطالب بحقه بل العكس سكوته هنا مع اقوال الشيعة يجعلنا نشك في انه كان يساعد المرتدين والدليل على هذا هو انه لم يشارك في أي حرب مع هؤلاء المرتدين والمرتد هنا يعني الكافر التارك لدينه وليس التارك لابي بكر والمفارق له

                  السنة تقول ارتد بعض العرب حديثي العهد بالاسلام فقالت الرافضة كل الناس ارتدوا بعد وفاة الرسول
                  يعني هل ابو بكر كان يقاتل المرتدين وهو مرتد مثلهم
                  حسنا علي كان مع مالك بن نويرة بمعنى ان ابو بكر كان يحارب عليا وحزبه
                  ولما انتهت الحرب وانتصر ابو بكر عاد علي للاسلام مرة اخرى اليس هذا قولكم
                  اتنكرونه

                  تعليق


                  • #19
                    أولاً

                    لعلك لم تلاحظ ان ابو بكر من ضمن القرابة وعمر مثله وعثمان مثله وقرابتهم للرسول اكيدة وواضحه


                    الأخ السيد الأهدل جميع علماء أهل السنة والوهابية أيضا يقولون بأن ذوي القربى المقصودين في أية المودة : (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى) سورة الشورى/أية 23 ، هم أهل البيت (ع) وهم : علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين (ع) دون غيرهم . فما هو دليلك على إدخال غير أهل البيت (ع) في ذوي القربى !!! ؟؟؟

                    ثانياً

                    فقالت الرافضة كل الناس ارتدوا بعد وفاة الرسول
                    نحن الشيعة لم نقل أن جميع الناس والصحابة قد ارتدوا بعد وفاة رسول الله (ص) ، هذا افتراء على الشيعة ، ونحن الشيعة لم ننفرد في القول بارتداد بعض الصحابة فقد ورد في صحيحي البخاري ومسلم أن بعض الصحابة ارتدوا بعد وفاة رسول الله (ص) :

                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	276.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	380.4 كيلوبايت 
الهوية:	841088


                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	281.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	566.7 كيلوبايت 
الهوية:	841089
                    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 30-05-2018, 12:35 PM.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X