إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العلة التى من أجلها خرج بعض الائمة عليهم السلام بالسيف، وبعضهم لزم منزله وسكت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العلة التى من أجلها خرج بعض الائمة عليهم السلام بالسيف، وبعضهم لزم منزله وسكت

    بسم الله الرحمن الرحيم


    العلة التى من أجلها خرج بعض الائمة عليهم السلام بالسيف، وبعضهم لزم منزله وسكت، وبعضهم أظهر أمره وبعضهم أخفى أمره، وبعضهم نشر العلوم وبعضهم لم ينشرها .


    عن ابى عبدالله عليه السلام قال: نزل جبرئيل " ع " على رسول صلى الله عليه وآله بصحيفة من السماء لم ينزل الله تعالى كتابا قبله ولا بعده وفيه خواتيم من الذهب فقال له: يا محمد هذه وصيتك إلى النجيب من أهلك، فقال له يا جبرئيل من النجيب من أهلي؟ قال علي بن أبي طالب مره إذا توفيت ان يفك خاتمها ويعمل بما فيه فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله فك علي " ع " خاتما ثم عمل بمافيه وماتعداه، ثم دفعها إلى الحسن بن علي عليه السلام ففك خاتماوعمل بما فيه وماتعداه، ثم دفعها إلى الحسين بن علي " ع " ففك خاتما فوجد فيه: اخرج بقوم إلى الشهادة لهم معك واشر نفسك لله فعمل بمافيه وماتعداه ثم دفعها إلى رجل بعده ففك خاتما فوجد فيه أطرق واصمت والزم منزلك واعبد ربك حتى يأتيك اليقين، ثم دفعها إلى رجل بعده ففك خاتما فوجد فيه: ان يحدثالناس وافتهم وانشر علم آبائك، فعمل بمافيه وماتعداده.ثم دفعها إلى رجل بعده ففك خاتما فوجد فيه: ان حدث الناس وافتهم وصدق آبائك ولاتخافن إلاالله فإنك في حرزمن الله وضعان. وهويدفعها إلى رجل بعده ويدفعها من بعده إلى من بعده إلى يوم القيامة.
    علل الشرائع ج1 ص245

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم .

    بوركت اناملك اخي الفاضل على الطرح المبارك .
    موفق لكل خير ان شاء الله .
    دمت بخير

    تعليق


    • #3
      ماشاءالله.. اللهم بارك وفقكم الله وزادكم من فضله

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X