فكرة الامام ملتبسة لدى الرافضة فمفهوم الامام عند اهل السنة هو احد ثلاث اما الامام الاعظم او صاحب المذهب او امام الصلاة ولو نظرت للائمة لن تجد هذه الصفات تنطبق عليهم ابدا فعلي لم يكن امام اكبر بل حاز على جزء من ارض الخلافة التي كونها ابو بكر ثم عمر وعثمان وايضا لم يكن له مذهب مثل جعفر بن محمد له مذهب وذريته أي جعفر ومن قبله ايضا لم يكونوا ائمة امامة عظمى ولم يكن لهم مذهب فكما ترى لفظ الامام ان انطبق تجاوزا على علي فلا ينطبق على من بعده لكن دعوني في الامام هل هو علي ام عائشة
كثيرا ما يتجاهل الرافضة هنا هذا الامر ويزعمون ان عائشة نازعت عليا الخلافة بينما الامر هو انها امرت بقتل عثمان يعني هي لها سلطة قوية ولديها اتباع الم تقل اقتلوا نعثلا ونعثل هذا شخص يشبه عثمان فقتله اتباعها ثم تولت الخلافة والزعامة وخرج بعض الناس عليها وبايعوا عليا
والدليل على هذا هي الحروب التي خاضها علي فهو خاض النهروان والجمل وصفين والنهروان مع معاوية ولنقل ان عليا له الحق في قتال معاوية لكن اين الحق في قتاله عائشة وهي لها جيش واتباع وهي لم تنازعه اصلا الامامة ولم تكن تنتظر موت عثمان لتتولى الخلافة بعده بل امرت بقتله وحلت محله فخرج عليها علي
وحرب صفين مع الخوارج ايضا يفهم منها انه ليس كل جيش علي كان معه بل بعضهم فاق من غفلته ورجع للحق بعد ان عرفه وعاد لجيش وامامة عائشة بنت ابو بكر
الحقيقة ان المقارنة بين علي وعائشة مستحيلة فهي بنت خليفة وزوجة نبي بينما علي هو في الاول والاخير ابن عم النبي وهو محروم من النبوة واي منصب اخر
اريد ان ارى ردا على هذه النقطة وهي ان هنا امام وهو عائشة وهذه كونت لها او صار لها مذهب فقهي ايضا نشرته بين اتباعها وهم الان بالملايين بينما علي لم يكن له امامة ولم يكن له مذهب فقهي لعدم وجود الاتباع الان
القول والزعم بان بني امية نشروا مذهب عائشة ودفنوا مذهب علي هذه حجة لا تقوم عليها بينة لان العداوة بين بني امية وبني علي شملت ايضا ابناء الصحابة كلهم بل غيرهم من التابعين
عموما السؤال هو من هو الامام هنا علي ام عائشة
وحتى منطقيا هذا الرسول فتح فدك فتباكت فاطمة عليها بينما ابو بكر له فتوحات كثيرة وعمر له فتوحات اكبر فعائشة اولى بفتوحات الصديق وحفصة اولى بفتوحات الفاروق الا توافقني في هذا
كثيرا ما يتجاهل الرافضة هنا هذا الامر ويزعمون ان عائشة نازعت عليا الخلافة بينما الامر هو انها امرت بقتل عثمان يعني هي لها سلطة قوية ولديها اتباع الم تقل اقتلوا نعثلا ونعثل هذا شخص يشبه عثمان فقتله اتباعها ثم تولت الخلافة والزعامة وخرج بعض الناس عليها وبايعوا عليا
والدليل على هذا هي الحروب التي خاضها علي فهو خاض النهروان والجمل وصفين والنهروان مع معاوية ولنقل ان عليا له الحق في قتال معاوية لكن اين الحق في قتاله عائشة وهي لها جيش واتباع وهي لم تنازعه اصلا الامامة ولم تكن تنتظر موت عثمان لتتولى الخلافة بعده بل امرت بقتله وحلت محله فخرج عليها علي
وحرب صفين مع الخوارج ايضا يفهم منها انه ليس كل جيش علي كان معه بل بعضهم فاق من غفلته ورجع للحق بعد ان عرفه وعاد لجيش وامامة عائشة بنت ابو بكر
الحقيقة ان المقارنة بين علي وعائشة مستحيلة فهي بنت خليفة وزوجة نبي بينما علي هو في الاول والاخير ابن عم النبي وهو محروم من النبوة واي منصب اخر
اريد ان ارى ردا على هذه النقطة وهي ان هنا امام وهو عائشة وهذه كونت لها او صار لها مذهب فقهي ايضا نشرته بين اتباعها وهم الان بالملايين بينما علي لم يكن له امامة ولم يكن له مذهب فقهي لعدم وجود الاتباع الان
القول والزعم بان بني امية نشروا مذهب عائشة ودفنوا مذهب علي هذه حجة لا تقوم عليها بينة لان العداوة بين بني امية وبني علي شملت ايضا ابناء الصحابة كلهم بل غيرهم من التابعين
عموما السؤال هو من هو الامام هنا علي ام عائشة
وحتى منطقيا هذا الرسول فتح فدك فتباكت فاطمة عليها بينما ابو بكر له فتوحات كثيرة وعمر له فتوحات اكبر فعائشة اولى بفتوحات الصديق وحفصة اولى بفتوحات الفاروق الا توافقني في هذا
تعليق