إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبر من قصة موسى عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبر من قصة موسى عليه السلام




    لقد علم موسى عليه السلام أن حمل الدعوة وتبليغ الرسالة ومواجهة الطواغيت والظلمة أمر شاق وثقيل،يحتاج إلى تظافر الجهود واجتماع الطاقات.. لذا طلب من الله تعالى أن يجعل له وزيراً من أهله.. لكي يشاركه في تبليغ الرسالة ويعاونه في حمل الأمانة. قال تعالى واجعل لي وزيراً من أهلي، هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري)[طه:29ـ32] ، وقال تعالى سنشدُّ عضُدك بأخيك)[القصص:35]


    .
    وفي هذا إشارة بالغة الأهمية على ضرورة التآزر والتعاون بين المؤمنين ـ وخصوصاً الدعاة إلى الله والعاملين للإسلام ـ على نُصرة الدين وإعلاء كلمة الله.. فالمرء ضعيف بنفسه قوي بإخوانه.. والمهام الملقات على عاتق المسلمين عظيمة .. والتحديات المحدقة بهم خطيرة والمصائب التي حلّت بهم جسيمة.. لا يقوى على تحمّلها والقيام بأعبائها شخص لوحده أو فئة بمفردها.. بل لا بد من التكاتف والتكامل والتعاون بين جميع المخلصين .. وبذل الجهود الجبارة.. للوصول إلى الغاية المنشودة.



    قال تعالى : ( هو الذي أيّدك بنصره وبالمؤمنين) وقال عز وجل (ان الله يحب الذين يُقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص). وقال صلى الله عليه وسلم (المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا).



    الثبات على المبدأ، وقد تجلى ذلك في مواقف عديدة من أبرزها: ايمان السحرة، الذين أتى بهم فرعونه من كل حدب وصوب ليسحروا أعين الناس ويسترهبوهم ببهتانهم العظيم ولكن السحر انقلب على الساحر ودارت الدائرة على فرعون .. وآمن السحرة أجمعين بعد أن عاينوا الحق بأبصارهم، فعلموا أن ما أتى به موسى هو معجزة إلهية ابطلت سحرهم وابتلعت حبالهم وعصيهم، فسجدوا لله رب العالمين،


    وكفروا بفرعون وتبرأوا مما أكرههم عليه من السحر وأصدر فرعون أمراً بصلبهم وقتلهم جميعا فاستقبلوا الشهادة بنفوس راضية ولم يُبدلوا تبديلا.
    قال تعالى حكايةً عنهم: (قالوا لن نؤثرك على ما جاءنا من البينات والذي فطرنا، فاقض ما انت قاضٍ، انما تقضي هذه الحياة الدنيا، إنا آمنا بربنا ليغفر لنا خطايانا وما أكرهتنا عليه من السحر ولله خير وأبقى)[طه:72ـ73].ان هذا الموقف المهيب الذي سطّره هؤلاء الشهداء التائبون بدمائهم..



    وسطّره القرآن بأحرف من نور على صفحات الخلود.. يجب أن يكون حافزاً لكل مؤمن على وجه الأرض على الثبات على الحق حتى الرمق الأخير والصمود في وجه الباطل مهما كلف الثمن.






المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X