إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شيخ الوهابية ابن العثيمين يقول : نؤمن بأن لله تعالى عينين أثنين حقيقيتين !!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيخ الوهابية ابن العثيمين يقول : نؤمن بأن لله تعالى عينين أثنين حقيقيتين !!





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اين الاشكال

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
      اين الاشكال
      عن اذن الاخ الجياشي انا ابين الاشكالات المرتبه على هذه العقيدة
      الاخ الاهدل اريد منك تركز في كلامي لكي تفهم ما ابينه

      انت تعرف بان الله تعالى منزه عن التجسيم لان التجسيم يستلزم التركيب والمركب محتاج وهذا وينافي التوحيد.

      فلو قلت ان لله تعالى عينين فلابد للعينين ان يكونا براس والراس لابد ان يكون على جسد وكذالك اذا قلت له يد فاليد تطلق على الجارحة وتكون جزء من جسم فيصبح مركب والتركيب محال عليه
      وهكذا اذا قلت له رجل وهو على هيئة شاب امرد وله طول عشرون ذراعا وكل هذا من خصائص المركب الناقص وكل هذا يستلزم التجسيم وتعالى الله عما يصفون لانه ليس كمثله شي ولايمكن ان يكون لله هذه الجوارح التي هي من خصائص المحتاج .

      وهذا الفارق الكبير بين راي اهل البيت وبين المدارس الاخرى فان مدرسة اهل البيت تنزه الله تعالى عن التجسيم والتشبيه وكل رواية تاتي بهذا المعنى عندنا مرفوضة لانها معارضة لمحكم القران الكريم
      بخلاف اراء مدرسة اهل السنه فانهم وان كان بعضهم ينفي التجسيم والتشبيه لكنكم تقولون به شئتم ام ابيتم بدليل ماورد في صحاحكم امثال البخاري ومسلم فيوجد عشرات الروايات التي تجسم الله وهذا فرق كبير في العقيدة .
      واذا تريد ان اذكر لك نماذج من رواياتكم وفتاوى علمائك كيف تجعل الله في قمة التجسيم سوف اذكر لك .
      وانت قارن بين المدرسين واي المدرسة موافقة للقران وللعقل .
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
        عن اذن الاخ الجياشي انا ابين الاشكالات المرتبه على هذه العقيدة
        الاخ الاهدل اريد منك تركز في كلامي لكي تفهم ما ابينه

        انت تعرف بان الله تعالى منزه عن التجسيم لان التجسيم يستلزم التركيب والمركب محتاج وهذا وينافي التوحيد.

        فلو قلت ان لله تعالى عينين فلابد للعينين ان يكونا براس والراس لابد ان يكون على جسد وكذالك اذا قلت له يد فاليد تطلق على الجارحة وتكون جزء من جسم فيصبح مركب والتركيب محال عليه
        وهكذا اذا قلت له رجل وهو على هيئة شاب امرد وله طول عشرون ذراعا وكل هذا من خصائص المركب الناقص وكل هذا يستلزم التجسيم وتعالى الله عما يصفون لانه ليس كمثله شي ولايمكن ان يكون لله هذه الجوارح التي هي من خصائص المحتاج .

        وهذا الفارق الكبير بين راي اهل البيت وبين المدارس الاخرى فان مدرسة اهل البيت تنزه الله تعالى عن التجسيم والتشبيه وكل رواية تاتي بهذا المعنى عندنا مرفوضة لانها معارضة لمحكم القران الكريم
        بخلاف اراء مدرسة اهل السنه فانهم وان كان بعضهم ينفي التجسيم والتشبيه لكنكم تقولون به شئتم ام ابيتم بدليل ماورد في صحاحكم امثال البخاري ومسلم فيوجد عشرات الروايات التي تجسم الله وهذا فرق كبير في العقيدة .
        واذا تريد ان اذكر لك نماذج من رواياتكم وفتاوى علمائك كيف تجعل الله في قمة التجسيم سوف اذكر لك .
        وانت قارن بين المدرسين واي المدرسة موافقة للقران وللعقل .
        سؤال لو رددنا هنا هل ستحذف ردي ايضا

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
          سؤال لو رددنا هنا هل ستحذف ردي ايضا
          بقاء كلامك هذا دلاله على عدم حذف مشاركاتك هنا
          واذا تريد ان تغير الموضوع فالمساله واضحة لانها تخص مساله الشاب الامرد ...
          ولكن قبل ان ترد لو تجيب ما اوردته عليك وسالتك اياه في اعتقاداتكم في التجسيم وماهو رايك بمن يقول بالتجسيم لكان افضل لك .
          وبعدها كل مالديك من ادلة تعال بها ولكن اريحك مسبقا بانك لم تقرا كلامي هذا بدقه قلت لك كل رواية تاتي من طريقنا تقول بالتجسيم فلا عبرة بها لانها مخالفة لمحكم القران الكريم ؟ ونحن لايوجد عندنا كتب ذات خطوط حمراء مثلكم كالبخاري ومسلم فالفرق شاسع .
          تفضل اجبني اولا على ما سالتك عنه وسوف تسرك الاجابة .
          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق


          • #6
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X