إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بروايات سنية صحيحة السند : التكتف بالصلاة من أفعال بني إسرائيل !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خاصف النعل
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    مم انت حتی تقول هاذا یا شی طه اهل المتعه نحن اهل السنه حتی فی لبس الرسول نتبعه
    وعن ابن مسعود: أنه كان يصلي، فوضع يده اليسرى على اليمنى، فرآه النبي - صلى الله عليه وسلم - فوضع يده اليمنى على اليسرى. رواه أبو داود، والنسائي، وابن ماجه.
    فعن وائل بن حجر -رضي الله عنه- أنه رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - رفع يديه حين دخل في الصلاة وكبر، ثم التحف بثوبه، ثم وضع اليمنى على اليسرى، فلما أراد أن يركع أخرج يديه، ثم رفعهما وكبر فركع، فلما قال: سمع الله لمن حمده رفع يديه، فلما سجد سجد بين كفيه. رواه أحمد، ومسلم، وفي رواية لأحمد، وأبي داودوعن أبي حازم عن سهل بن سعد -رضي الله عنه- قال: كان الناس يؤمرون أن يضع الرجل اليد اليمنى على ذراعه اليسرى في الصلاة. قال أبو حازم: ولا أعلمه إلا ينمي ذلك إلى النبي - صلى الله عليه وسلم -. رواه أحمد، والبخاري.
    الضيف الوهابي

    إن كنت تريد حوار المسلمين في منتدياتهم فتوقف عن الإقتداء بأخلاق ابن هند لعنهما الله الذي يسب ويشتم أمير المؤمنين عليه السلام

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    مم انت حتی تقول هاذا یا شی طه اهل المتعه نحن اهل السنه حتی فی لبس الرسول نتبعه
    وعن ابن مسعود: أنه كان يصلي، فوضع يده اليسرى على اليمنى، فرآه النبي - صلى الله عليه وسلم - فوضع يده اليمنى على اليسرى. رواه أبو داود، والنسائي، وابن ماجه.
    فعن وائل بن حجر -رضي الله عنه- أنه رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - رفع يديه حين دخل في الصلاة وكبر، ثم التحف بثوبه، ثم وضع اليمنى على اليسرى، فلما أراد أن يركع أخرج يديه، ثم رفعهما وكبر فركع، فلما قال: سمع الله لمن حمده رفع يديه، فلما سجد سجد بين كفيه. رواه أحمد، ومسلم، وفي رواية لأحمد، وأبي داودوعن أبي حازم عن سهل بن سعد -رضي الله عنه- قال: كان الناس يؤمرون أن يضع الرجل اليد اليمنى على ذراعه اليسرى في الصلاة. قال أبو حازم: ولا أعلمه إلا ينمي ذلك إلى النبي - صلى الله عليه وسلم -. رواه أحمد، والبخاري.

    ضيفنا المكرم نحن اصحاب الدليل اينما ما مال نميل
    كل الذي تكلمناه هو من الكتاب والسنة ومن كتبكم المعتبرة على ان التكتف لم يكن سنه بدليل كلمات علمائك وحفاظ اهل الامصار
    اما الرواية التي اتيت بها فقد بينا بطلان الاستدلال بها في مشاركة سابقة بدليل ان نفس علمائك شرحها وقال لاتفيد التكتف كما قال ابن حجر العسقلاني

    بخصوص الرواية التي انت بصدد الدفاع عنها وهوحديث سهل بن سعد روى البخاري عن أبي حازم، عن سهل بن سعد، قال: " كان الناس يؤمرون أن يضع الرجل اليد اليمنى على ذراعه اليسرى في الصلاة " قال أبو حازم: لا أعلمه إلا ينمي ذلك إلى النبي (صلى الله عليه وآله) فتح الباري في شرح صحيح البخاري ٢: ٢٢٤، باب وضع اليمنى على اليسرى. ورواه البيهقي في السنن الكبرى ٢: ٢٨، باب وضع اليد اليمنى على اليسرى في الصلاة..
    قال إسماعيل : ينمى ذلك ولم يقل ينمي.
    والرواية متكفلة لبيان كيفية القبض إلا أن الكلام في دلالتها بعد تسليم سندها. لكنها لا تدل عليه بوجهين:
    أولا: لو كان النبي الأكرم هو الآمر بالقبض فما معنى قوله: " كان الناس يؤمرون "؟ أوما كان الصحيح عندئذ أن يقول: كان النبي يأمر؟ أوليس هذا دليلا على أن الحكم نجم بعد ارتحال النبي الأكرم، حيث إن الخلفاء وأمراءهم كانوا يأمرون الناس بالقبض بتخيل أنه أقرب للخشوع؟ ولأجله عقد البخاري بعده بابا باسم " باب الخشوع ". قال ابن حجر: الحكمة في هذه الهيئة أنه صفة السائل الذليل، وهو أمنع عن العبث، وأقرب إلى الخشوع، كان البخاري قد لاحظ ذلك وعقبه بباب الخشوع.
    وثانيا: إن في ذيل السند ما يؤيد أنه كان من عمل الآمرين، لا الرسول الأكرم نفسه حيث قال: قال إسماعيل: " لا أعلمه إلا ينمى ذلك إلى النبي " بناء على قراءة الفعل بصيغة المجهول.
    ومعناه أنه لا يعلم كونه أمرا مسنونا في الصلاة، غير أنه يعزى وينسب إلى النبي، فيكون ما يرويه سهل بن سعد مرفوعا.
    قال ابن حجر: ومن اصطلاح أهل الحديث إذا قال الراوي ينميه، فمراده:
    يرفع ذلك إلى النبي .
    هذا كله إذا قرأناه بصيغة المجهول، وأما إذا قرأناه بصيغة المعلوم، فمعناه أن سهلا ينسب ذلك إلى النبي، فعلى فرض صحة القراءة وخروجه بذلك من الإرسال والرفع، يكون قوله: " لا أعلمه إلا... " معربا عن ضعف النسبة، وأنه سمعه عن رجل آخر ولم يسم.​

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    مم انت حتی تقول هاذا یا شی طه اهل المتعه نحن اهل السنه حتی فی لبس الرسول نتبعه
    وعن ابن مسعود: أنه كان يصلي، فوضع يده اليسرى على اليمنى، فرآه النبي - صلى الله عليه وسلم - فوضع يده اليمنى على اليسرى. رواه أبو داود، والنسائي، وابن ماجه.
    فعن وائل بن حجر -رضي الله عنه- أنه رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - رفع يديه حين دخل في الصلاة وكبر، ثم التحف بثوبه، ثم وضع اليمنى على اليسرى، فلما أراد أن يركع أخرج يديه، ثم رفعهما وكبر فركع، فلما قال: سمع الله لمن حمده رفع يديه، فلما سجد سجد بين كفيه. رواه أحمد، ومسلم، وفي رواية لأحمد، وأبي داودوعن أبي حازم عن سهل بن سعد -رضي الله عنه- قال: كان الناس يؤمرون أن يضع الرجل اليد اليمنى على ذراعه اليسرى في الصلاة. قال أبو حازم: ولا أعلمه إلا ينمي ذلك إلى النبي - صلى الله عليه وسلم -. رواه أحمد، والبخاري.

    اترك تعليق:


  • ضيف
    تعليق الزائر على رد الزائر
    أحسنتم التوضيح و نشر المصادر و بارك الله بكم.. هذا رّد على كُل مُبتدع ضال يعمل خِلاف سُنّة النّبي صلّى الله عليه و آله، و بالنّسبة للّذي قال بأن هذا الفعل لا بأس به حتّى إذا كانت تفعله بني إسراءيل كونهم كانوا يُطيعون أنبيائهم و شريعتهم.. فهذا كلام لا يؤخذ به لأنّ بني إسرائيل أبرز ما فعلوه هو تحريف الكُتُب السماوية الّتي أُنزلت عليهم كالتوراة و الإنجيل، ثانياً التّكتُّف في الصلاة من أفعال المجوس كما روي عن الإمام

    الباقر عليه السلام و كالأسرى الفُرس اللّذين أُدخِلوا على عُمر بن الخطاب فسألهم عن ذلك و قالوا ما تقدّم ذكرُه في البحث و المجوس لم يكونوا يهوداً و لا نصارى حتّى يعملوا بما جاء لهم من الوحي أو ما أُنزل عليهم من الشرائع في التواراة أو

    الإنجيل بل كانوا عُبّاداً للنّار، فإذا أراد شخص مُبتدع أن يُلمّع

    صورة المجوس و يصحح فعلهم من أجل أن يُظهر أفعال مذهبه صائبة و حسنة لا خطأ فيها كالتكفير في الصلاة، فكفى به جهلاً و عناداً عليه

  • ضيف
    رد الزائر
    ما اجمل المنطق والدليل ، اما السير مع الأكثرية كيفما كانت فهي (اي الأكثرية )مدعاة للضلال كما في كتاب الله.

    اترك تعليق:


  • ضيف
    تعليق الزائر على الرد
    كلامك بثلج الصدر حفظك الله

  • ضيف
    تعليق الزائر على رد الزائر
    التكتف بدعة والشيعة هم الفايزين

  • خادم الكفيل
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    تتنازعون في أمور ليس لها أي قيمة
    اعبد الله واستقم الله يعلم ما في القلوب
    والملاحظا هو التنازع والمشاحنة والجدال
    كل يصطاد على الآخر في أمور تخدم الطاغوت ولا توجد وتوحد الله
    ولو سلمنا يان التكتف من عادات اليهود اوليس هناك الكثير من الأشياء تتشابه بين الكتب السماوية الا انها حرفت
    كما أعادة العزاء واللطم والجنازير عند الأخوة الشيعة عادة نصارنية
    فلنعبد الله ونترك العباد تلك هي الحكمة
    أخي الضيف الكريم ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    1- أنت تقول تتنازعون عن أمور ليس لها قيمة، وأسألك بالله هل التحقيق والبحث عن شيء(كالتكتف)في أنه من سنة رسول الله محمد(صلى الله عليه وآله)أم ليس من سنته ليس له قيمة ؟؟؟
    2- أنت تقول اعبد الله واستقم ، كيف اعبد الله إذا لم اعرف معنى العبادة وأجزائها، وهل التكتف مثلاً جزءاً منها أم أجنبي عنها؟؟؟
    3- بياننا للحقيقة ليس فيه مشاحنة وتنازع ولا سب ولا تعدي بل هو قائم على عرض الأدلة ونقاش علمي، وهل بيان الحقائق يخدم الطاغوت، أم يغيظ الطاغوت؟؟؟
    4- نحن كلامنا عن التكتف هل هو تشريع أم بدعة، وليس كلامنا عن اعادة العزاء والتطبير وغيرها وهي خارجة عن العبادة.

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    تتنازعون في أمور ليس لها أي قيمة
    اعبد الله واستقم الله يعلم ما في القلوب
    والملاحظا هو التنازع والمشاحنة والجدال
    كل يصطاد على الآخر في أمور تخدم الطاغوت ولا توجد وتوحد الله
    ولو سلمنا يان التكتف من عادات اليهود اوليس هناك الكثير من الأشياء تتشابه بين الكتب السماوية الا انها حرفت
    كما أعادة العزاء واللطم والجنازير عند الأخوة الشيعة عادة نصارنية
    فلنعبد الله ونترك العباد تلك هي الحكمة

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة

    كلام متخبط ويدل على العناد فقط وليس له علاقه بكلامي! كيف تجيء لي بآية تذكر أن زوجتي نوح ولوط خائنتين و بالنار و تقارنها بزوجات النبي اللاتي شرّفهن الله و سماهن بأمهات المؤمنين! وكي لا تقول لي أن عائشة ليست منهم فقد ورد في الأحاديث الصحيحة عندكم أن علي رضي الله عنه سمى عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين وابحث في كتبك

    وكيف تجيء لي بآية عناد ابن نوح وكفره وتقارنها بمصاحبة أبو بكر رضي الله عنه مع الرسول في الغار في أصعب الظروف والرسول صلى الله عليه وسلم قال له "لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا" تأملها فقط إنّ الله معنا !! أخبرنا الله سبحانه انه مع الرسول صلى الله عليه وسلم و أبو بكر رضي الله عنه في تلك الحادثه!! هل الله سبحانه لا يعرف ما بداخل أبو بكر وأنتم يا شيعه تعرفون!! عياذا بالله

    الآية "أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ" تتحدث عن غزوة أحد .
    ولكن بالطبع حدث بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ردة، ارتدوا البعض وحاربهم أبو بكر رضي الله عنه وباقي الصحابة

    ولو كان عمر من المرتدين هل سيرضى علي أن يزوج ابنته لكافر مرتد!!! أو أن علي رضي الله عنه سيختار أفضل الرجال لابنته؟

    أنا لم أقل لماذا الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتكلم في هذا الحديث،بل كل حديث له حالته ووقته والسبب لقوله و رسالتي لك أنت أن الصلاة وسائر العبادات نأخذها من جميع الأحاديث لتتضح لنا الصورة كاملة،سؤالي لك هل لو أتى مسلم جديد وقال لك كيف أصلي هل لو أخبرته بحديث واحد الحديث الذي أرسلت انت هل سوف يفهم ويكفيه فقط هذا الحديث؟؟ أو ستخبره بالاحاديث الأخرى ايضا؟؟

    الاحاديث التي ذكرت عن أنس بن مالك رضي الله عنه كانت في إمارة الحجاج على العراق ويمكنك البحث والتأكد بنفسك

    ونصيحتي لك إذا كنت باحث عن الحق لا تصدق الشيعة وعلماء الشيعة في أي كلمه يقولونها وتسلّم بها فعليك أن تبحث وتتأكد وتتحقق بنفسك وتبحث عن الحق وعن المعنى الصحيح بنفسك وتربط الأمور ببعضها وتتفكر بعقلك خصوصا وأنت تعرف مدى كذبهم وأن دينهم أصلا تسعة اعشاره الكذب وأغلب العلماء المعترف بهم إذا لم يكن جميعهم كفره بالقرآن ويقرّون تحريفه والعياذ بالله ولو تتصفح كتبهم ستجد فيها طعن للرسول وطعن لعلي وانتقاص من قدر الله سبحانه و كفر صريح، وهذا الشيء بينك وبين الله وسيسألك الله عنه


    اسأل الله أن يرشدنا إلى الحق وإلى ما يحب ويرضى ويثبتنا عليه ويحسن خواتيمنا
    اللهم بلّغت اللهم فاشهد


    لعلك لم تقرا ولم تطالع كتب التاريخ والسيرالسنية حتى تتهم الشيعة بانهم من قال ذلك
    فتعال ادلك على من قال ذلك في الصحابة وزجات النبي حتى تتبرأ من الذين اتهموهم بهذه الاتهامات او تستفيق من نومة الغافلين اجلك الله تعالى منها .

    تعال انظر للبخاري ماذا يقول في صحابة رسول الله وكيف يحكم بان اغلبهم في النار ولاينجو منهم الا القيل القليل ؟


    جاء في حديث أبي هريرة انه قال (صلى الله عليه وآله وسلم) : (يرد عليَّ يوم القيامة رهطٌ من أصحابي فيملؤن عني الحوض فأقول يا ربّ أصحابي يقول انك لا علم لك بما أحدثوا بعدك انهم ارتدوا على أدبارهم القهقهرى )(صحيح البخاري ج 8 / 120 ط بولاق).

    للعلم هناك عدة احاديث بهذا المعنى التي تصرح بان اغلب الصحابة ارتدوا بعد رحيل رسول الله صلى الله عليه واله كما يروي البخاري ومسلم ورغم كثرة هذه الاحاديث تاتي انت وتتهم الشيعة بالكفار وتقول عنهم انهم يتحدثون في زوجات النبي والصحابة وصحاحك مليئة بهذه الروايات التي تقول بانهم ارتدو اي كفار وفي النار .
    فالاحرى لك ان توجه العتباب لصحاحك وتعاتب علمائك ولاتلومنا على شي لم نرويه من طرقنا بل من امهات صحاحكم .
    وتعال انظر ماذا يقول شيخك العثيمين


    قال ابن عثيمين في شرح العقيدة الواسطية لابن تيميةص477 :
    " ولا شك أنه حصل من بعضهم -أي الصحابة- سرقة (!) وشرب خمر (!!) وقذف (!!!) وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان (!!!!) .


    فهل تريد اكثر من هذه الاتهامات التي يطلقها شيخك العثيمين على الصحابة وبعدها تتهم الشيعة بها فهذه قسمة ضيزى ؟
    اما خصوص عائشة فحدث ولاحرج فكتاب الله فيه الكثير من الايات التي تدينها وكتبكم ملئية بالرويات الصيحية التي تدينها فهل تبغضون كتاب الله ان جاءت احدى الايات التي تدينها لمخالفتها الصريحة لله ولرسوله ؟
    ام ترفضون مصادركم المعتبرة اذا تذكر تاريخها ومواقفها المشينة تجاه رسول الله وكيف تؤذيه ؟
    فنحن لاحول لنا ولاقوة ومجرد ننقل لكم كلمات واقوال كلام الله وعلمائكم فلماذا هذا العداء لنا ولماذا هذه الاتهامات لااعرف ؟

    ومن بين هذه الايات التي تذم عائشة وحفصة مثلا :
    قوله تعالى:
    {إِن تَتُوبَا إلى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فإن اللَّهَ هُوَ مَوْلاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ * عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ}.

    إنّ هاتين الآيتين نزلتا في عائشة وحفصة باتفاق المفسرين والمحدثين، وذكروا أنهما قد آذيتا النبي(صلى الله عليه وآله) وتعاونتا على معصيته وإغضابه، فاعتزلهن مدة من الزمن، فأنزل الله تعالى هذه الآيات المباركة تطالبهن بالتوبة على فعلتهن، وفي غير هذا الحال فقد توعدهن الله تعالى وهددهن بالتظاهر عليهن وتطليق النبي(صلى الله عليه وآله) لهن، وهذا البيان في الآيات المباركة بالإضافة إلى تضمنه الذم والتقريع والوعيد لهما، فإن ما ذكره المفسرون في سبب نزول الآيات صريح في إيذاء حفصة وعائشة للنبي(صلى الله عليه وآله) ومعصيتهما له، وقد قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًاً}.

    قال السمرقندي في تفسيره:

    "{وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْه
    } يعني: تعاونا على أذاه ومعصيته، فيكون مثلكما كمثل امرأة نوح وامرأة لوط، تعملان عملاً تؤذيان بذلك رسول الله(صلى الله عليه وآله)"/ السمرقندي، تفسير السمرقندي: ص446.

    وقال القرطبي في تفسيره:

    "{وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْه}
    أي: تتظاهرا وتتعاونا على النبي(صلى الله عليه وآله) بالمعصية والإيذاء"/ القرطبي، الجامع لأحكام القرآن: ج18 ص189، دار إحياء التراث العربي ـ بيروت.

    وأخرج مسلم في صحيحه بسنده عن عمر بن الخطاب ، قال:


    "فدخلت على عائشة، فقلت: يا بنت أبي بكر، أقد بلغ من شأنك
    أن تؤذي رسول الله(صلى الله عليه وآله)؟ فقالت: مالي ومالك يا بن الخطاب، عليك بعيبتك، قال: فدخلت على حفصة بنت عمر، فقلت لها: يا حفصة، أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله، والله لقد علمت أن رسول الله(صلى الله عليه وآله) لا يحبك، ولولا أنا لطلقك" ./ مسلم بن الحجاج، صحيح مسلم: ج2 ص1105، كتاب الطلاق، باب الإيلاء ح 1479، دار الفكر ـ بيروت.

    فلا ترمينا بشي وهو موجود في مصادرك المعتبرة فاقرأ هذه الاخبار وطالعها بامعان واخلع نظارات العصبية والجهوية واعطني رايك فيها تفضل .

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X