إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وقفه مع إمام المتقين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وقفه مع إمام المتقين

    وقفه مع إمام المتقين
    امام المتقين واي لقب اسمى من هذا اللقب حيث لايسموا عليه لقب اخر فيكفي الانسان ان يكون تقيا ولكن ان يكون اماما للمتقين فهذا قمة الايمان وقمة الشرف وهذا شهادة لايحصل عليها اي شخص اخر وانه لقب لم يتشرف به احد بعد رسول الله (ص) الا اميرالمؤمنين ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين وسيد الاوصياء وابا الحسنين عليهم السلام .
    انه الامام علي ع حامي الحمى وابو الفقراء والمساكين وسيف الاسلام الاول الذي لم يصدا ولم يغمد من اجل الحق يوم قاتل الكفار والمشركين والمنافقين انه الامام علي فلا يشعر بالم الفقر وقسوته الماديه والمعنوية الا من يعانيه ومن هذا الذي يعاني الفقر ويحس به غير علي (ع) وهو في قمة السلطه ولم يكن حاكما ولا سلطانا علي ع يحكم الشرق والغرب ولا ياخذ من أموال المسلمين شيئا درهما او دينارا علي يقسم اموال المسلمين عليهم فلا فرق بين ذا شان او رجل عادي ولا فرق بين عربي او اعجمي بل انه يعطي لغير المسلمين حقهم انه الامام علي حيث زاره احد اصحابه وهو في بيت الخلافه فقال له عليه السلام هل الزيارة لمصلحة المسلمين ام زيارة شخصيه لي فان كانت لمصلحة المسلمين فاسوقد السراج وان كانت لي فاسطفئه تصوروا ان الامام علي ع لا يسرف حتى في زيت السراج الا اذا كانت لمصلحة المسلمين … انظروا مايفعله ساسة اليوم ..علي حين راه احد اصحابه في الليل ماسكا بلحيته الشريفه ويقول يادنيا غري غيري غري غيري ..
    علي عليه السلام لايحتقر الجنس البشري حيث يقول (الانسان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق ) واي بلاغة هذه واي وصف هذا ..يقول الكاتب المسيحي جرجي زيدان (علي رمز العداله الانسانيه ) وقد اتخذ هذه المقوله لكتاب بنفس العنوان . انه امير المؤمنين المدرك لكل شيء المتقين بربه الزاهد للدنيا وملذاتها وهو العارف ان لاشيء يدوم في الدنيا الا وجه الله تعالى ونراه عليه السلام يقول عند وفاة السيده فاطمة الزهراء عليها السلام . ..
    لكل خليلين بعد اللقاء فرقة ** وكل الذي دون الممات قليل
    وان افتقادي لفاطم بعد احمد ** دليل على ان لا يدوم خليل
    علي هو ابا بيت ألنبوه بعد رسول الله (ص)وهو زوج البتول الزهراء المظلومة هذا البيت الكريم الذي ابعد الله عنه الرجس وطهره تطهيرا هذا البيت الذي يتصدق بطعام الإفطار وفي رمضان ولثلاثة ايام حتى نزلت اية (ويطعمون الطعام على حبه) علي (ع) من تصدق بخاتمه وهو راكع بين يدي الله ونزلت بحقه ( انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) كان الامام علي عليه السلام لا يعطي الحاجه لسائل الا من وراء حجاب حتى لايستحي السائل وكان ينصح اصحابه بفعل ذلك علي عليه السلام السيف اتلذي لم يهزم والقلب الذي لم يرجف حيث( بلغت القلوب الحناجر) في غزوة حنين وكان النصر على يديه وفي احد حيث قال الرسول (ص) حين برز الإمام علي عليه السلام لابن ود العامري (لقد برز الايمان كله للشرك كله ) حين جندل الامام علي عليه السلام ابن ود وارداه صريعا وانهزم المشركون والى الابد . وفي معركة خيبر حيث لم يستطيع احد ان يفتح باب خيبر وانهزم وجبن الرجال قال رسول الله (ص) (ساعطي الراية غدا لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرار غير فرار) فمن يكون هذا الكرار المقدام غير ابا الحسن حيث فتحت خيبر على يديه ..
    واي شهادة هذه حيث يقول رسول الله الذي لاينطق عن الهوى (رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله )وفي بيعة الغدير حيث قال رسول الله (من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله) فاي تزكية هذه ومن من انها من رسول الله واي دعاء لعلي ومن يواليه الى يوم القيامه فمن لديه كل هذه الصفاة والاخلاق والشجاعه والكرم غير ابا الحسنين والعباس وزوج البتول الطاهره هذا هو الامام علي عليه السلام الذي قال عنه سيد الانبياء والمرسلين (علي مع الحق والحق مع علي ) انه امير المؤمنين ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين والحمد لله الذي جعلنا مع ولاية امير المؤمنين ..
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 10-06-2020, 03:49 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X