إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

📚كرامة المرأة في احتشامها وعفتها 2

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 📚كرامة المرأة في احتشامها وعفتها 2



    ⏳بسم الله الرحمن الرحيم⏳


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    🍁🍂🍂🍁🍂🍂🍁

    🍂الحجاب🍂


    🍁وايضا الحجاب اختبار للرجل هل سينظر للمراة الغير محجبة ام لا؟
    ان الحجاب يطهر قلب كل من المراة والرجل لان الرجل عندما ينظر للمراة لا يرى اي شي من مفاتنها وجمالها لانها حجبته بحجابها🍁
    🍁🍁🍂🍁🍁🍂








    📚كرامة المرأة في احتشامها وعفتها



    *⏳الجزء السادس::::⏳*

    💎قول الله تعالى:*(وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا)،*كما جنح إليه المحققون من العلماء ولقد أوجب الله على المرأة المؤمنة أن تضع الخمار على رأسها، وتجعله بحيث يغطي عنقها وصدرها، وذلك بقوله: (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ).
    💎وسبب نزول هذه الآية أنّ النساء كنّ إذا غطين رؤوسهنّ بالأخمرة – أي المقانع – سَدَلْنها من وراء الظهر، فيبقى النحر والعنق والأذنان والصدر لاستر عليها، فأمر الله بِلَيّ الخمار على الجيوب وهي فتحات الثياب فوق الصدر.

    ⌛فالزمي أيتها الأخت المسلمة الاحتشام في ثيابك، وضعي خماراً على رأسك بحيث يغطي صدرك، وسوف يزيد هذا الزي من كمالك وفضلك ويعلي من قدرك،
    ⏳ ويحقق لك الآمال في دنياك وآخرتك، ويجعلك جديرة بالانتساب إلى خير أمة أخرجت للناس، ويحميك من سوء القالة، ويبعدك عن العثرات.
    💎⏳💎⌛⏳💎⌛⏳💎⌛











    *⏳الجزءالسابع:::::⌛*



    ⏳- النساء في اليونان:

    ⌛إنّ في اليونان من إخواننا المسلمين وأخواتنا المسلمات مائة وعشرين ألفاً، ومع أنّ النساء هناك يعشن في بيئة أوروبية، فإنهنّ يلبسن الملابس المرسلة الساترة إذا خرجن لشراء حاجاتهنّ أو سماع المحاضرات والدروس الدينية في المساجد، ولا يقلدن غير المسلمات اللائي يلبسن أحدث الأزياء، لأنّهنّ يعشن بأرواحهنّ وقلوبهن مع دين الله تعالى.
    💎أفليست نساؤنا في بلاد الإسلام أولى بالستر منهنّ، فإنهنّ نشأن في بيئة إسلامية بحتة، ويستمعن القرآن والدروس الدينية من "التلفزيون والراديو" وقد تلقين المبادئ الدينية في مدارسهنّ ومما عرفنه من آداب ⏳الإسلام قوله تعالى:*(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ...)*(الأحزاب/ 59)،

    ⏳⌛⏳⌛⏳⌛⏳⌛⏳












    *💎الجزء الثامن:::::💎*

    💎أي قل لهنّ أيها النبي يرسلن عليهنّ من ثيابهنّ ذلك أقرب أن يميزهنّ عن الفواجر غير المحتشمات، فلا يتعرض لهنّ أحد بسوء من قول أو فعل ويجمع أدب الحشمة قوله تعالى في سورة الأحزاب:*(وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأولَى...)(الأحزاب/ 33)، وهو وإن كان في أدب البيت النبوي الشريف، لكن الحكم فيه عام، وقد فسر مجاهد هذا التبرج الذي كان في الجاهلية بمشي المرأة بين أيدي الرجال وأعينهم، وفسره قتادة بخروجها من بيتها ومشيها في تدلل وتكسر، وفسره مقاتل بعدم سترها لقلائدها وقرطها وعنقها.
    ويشير هؤلاء التابعون في تفسيراتهم هذا النص إلى معنى جامع، وهو أنّ المرأة في عصر الإسلام لا يحل لها أن ترجع في مظهرها وأخلاقها إلى عصر الجاهلية الأولى،
    ⏳ الذي جعل المرأة سلعة رخيصة، ينالها كل حيوان من البشر، لأنها كانت تتبرج وتتعرض له غير محتشمة.
    💎ولتعلم الأخت المسلمة أنّ الإسلام لم يمنع المرأة من الصلاة بالمساجد، ولكنه ألزمها بالاحتشام


    ⏳💎⏳💎⏳💎⏳💎⏳💎











    *⌛الجزء التاسع والاخير::-:⌛*



    💎- إلى فتياتنا الجامعيات:

    🎀ولست أدري ما الذي دعا فتياتنا الجامعيات إلى المبادرة والتنافس في الزينة، وارتداء الثياب الفاتنة، ذات الألوان الصارخة فهل تحولت الجامعات إلى معارض أزياء ومسارح فتنة وإغراء، إنها في ضمير الأمة الإسلامية دور علم، وينابيع ثقافة ومنارات أخلاق، فلابدّ أن يحيط بها الوقار والإعتدال.
    أنتنّ بنات اليوم أُمّهات الغد، والمظهر المعتدل أمارة على فضل صاحبته ونبلها، وأنها سوف تكون أمّا فاضلة، وتنجب أسرة فاضلة، فإذا انتشر في الأُمّة المسلمة هذا النوع المعتدل من الفتيات عظم شأنها، وطابت أعراقها.
    💎والأُم مدرسة إذا أعددتها *** أعددت شعباً طيب الأعراق
    فينبغي لكن أن ترتدين زياً كريماً، يجمع بين الحشمة والمستوى الرفيع، وأن تتكون منكن قيادات خلقية واعية، تتجه بأزياء النساء نحو المظهر الأفضل.
    💎وإني أهيب بالآباء والأزواج والإخوة أن يقوموا بواجبهم نحو بناتهم وزوجاتهم وأخواتهم، فلا يسمحوا لهنّ بالخروج إلا في ثياب محتشمة، ساترة لما عدا الوجه والكفين فإذا تضافرت الجهود المختلفة أمكن الوصول بأمتنا إلى المجتمع الفاضل الذي أجمل الله أصوله في قوله جلّ ثناؤه:*(كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ...)(آل عمران/ 110)، والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.

    المصدر: مجلة هدي الإسلام

    :::::::::::::📶انتهى-::::::::::::::




    sigpic

    قال رسول الله (ص):

    (مَن سرَّ مؤمناً ، فقد سرّني ، ومن سرَّني فقد سرّ الله )



    صدق رسول الله
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X